أمير تبوك للحجاج: الجميع هنا لخدمتكم وتقديم كل التسهيلات لكم    الأولويات الأربع وأثرها على حياة المواطن !    إعادة انتخاب السعودية في «السياسات الجمركية العالمية»    «الصناعة»: أكثر من 10 آلاف مصنع تعمل في السعودية حالياً    جماعة سورية تهاجم «حماس».. مسمار جديد في نعش «الإخوان»    مظاهرات تطالب بطرد الحكومة المنتهية ولايتها طرابلس تنتفض ضد الدبيبة    «ثالثة»... لا رابع لها..!    خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس بيلاروس بذكرى استقلال بلاده    بوصلة العميد تتجه ل «سانتو»    من يحاسب ممزقي الكتب؟    5 آلاف ريال حد أقصى.. مشروع مخالفات وسيط الأجرة ب «التطبيقات»    ضبط 13511 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود في أسبوع    معرض عمارة المسجد النبوي يثري تجربة ضيوف الرحمن ويُعرفهم بتاريخ عمارة المسجد النبوي    للمجانين.. فقط    الغول والعنقاء والخل الوفي    ابتدائية وائل بن حجر تكرم المغامسي بمناسبة تقاعده    (27) مترجما لخدمة الحجاج خلال موسم الحج على مدار الساعة    476 مليار ريال قروض عقارية للأفراد                الاتحاد السعودي لألعاب القوى يحدد موعد جمعيته العمومية    الفرس "نوتيشن " تتوج بطلة لكأس جامعة أم القرى    التعاون يعسكر في هولندا ويخوض ست مباريات ودية    «السعودية الزرقاء».. طموحات وجهود المملكة لحماية البحار    أمير القصيم يوجه باستمرار العمل خلال العيد        ديوان المظالم يصدر قراراً باعتماد ضوابط العمل القضائي عن بُعد    جائزة البليهد للتميز العلمي.. مشروع وطني لاكتشاف المواهب            محافط الطائف يفتتح معرض البهيتة الأمني                    توقيع عقد تصميم «قطار العلا» بطول 50 كيلومتراً                مسار خاص لدعم المؤسسات الوقفية الناشئة والصغيرة    نائب وزير الحج والعمرة يدشن معرض "مكة .. والحج"    وزير الحج والعمرة يفتتح فعاليات ندوة الحج الكبرى في نسختها السادسة والأربعين    «د.سليمان الحبيب» يحصل على الاعتماد الدولي لجمعية القلب الأمريكية    محاضرة لتحسين الجودة ب«صحة الرياض»    استشاري: المسنّون بحاجة للرعاية النفسية            الصحة : 1383 ممرضا وممرضة لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة    الصواريخ.. رسائل روسية تطلب تراجع الغرب    خطة عربية موحدة لدعم لبنان وفلسطين    مالك إلا خشمك ولو هو أعوج    رياح نشطة وأتربة مثارة على جازان    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم احتفال بوروندي بالذكرى الستين لاستقلال الجمهورية    وزارةُ الداخليةِ تستعرضُ مبادرةَ طريق مكة وخِدْمَاتِ المركز الوطني للعمليات الأمنية بمعرض في العاصمة المقدسة بمركز مكة مول    سمو محافظ الأحساء يستقبل رئيس النيابة العامة بالمحافظة    التعاون الإسلامي تشيد بإعلان المملكة عن حزمة من المشاريع التنموية باليمن    أمير تبوك يوجّه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤمن يخرج المسلسل التاريخي (بر الشام)
نشر في الندوة يوم 15 - 02 - 2009

أكد المخرج السوري بسام الملا تكليف المخرج مؤمن الملا بإخراج المسلسل الملحمي التاريخي الشعبي (بر الشام) للكاتب أحمد حامد الذي سبق وكتب مسلسلات الخوالي وليالي الصالحية وسيكون الإشراف العام للمخرج بسام الملا ومن المتوقع أن يبدأ المخرج مؤمن الملا تصوير المسلسل في بداية الشهر السادس من هذا العام ،وقد رصدت لهذا المسلسل ميزانية ضخمة جدا كونه يعتبر من اكبر واهم الانتاجات لهذا العام.
ويعتبر هذا العمل الثاني لشركة ميسلون فيلم للإنتاج الفني والتي سبق وأنتجت الجزء الثالث من مسلسل باب الحارة وتعود ملكيتها للمخرج بسام الملا ، ويملك مؤمن الملا رصيدا جيدا من الاعمال إذ شارك كمخرج مساعد لأخيه في عدد من المسلسلات الشامية مثل (الخوالي – ليالي الصالحية والأجزاء الثلاثة من باب الحارة) .
واعتبر المخرج بسام أن (بر الشام) مسلسل مختلف عن المسلسلات الشامية السابقه كونه يرتبط بأحداث حقيقية فهو عمل تاريخي سياسي موثق ، مشيرا إلى أن المسلسل يشبه الخوالي ولكنه يختلف عنه في الفكرة وطريقة التنفيذ والإنتاج ، لافتا إلى أن العمل بعيدا تماما عن الجزء الرابع من باب الحارة ، نافيا أن يكون المسلسل بديلا له أو نسخة أخرى عنه.
وقال الملا: الجزء الرابع من باب الحارة مازال قيد الكتابة بعد أن تجاوزنا مشكلة الكاتب مرواق قاووق وسنبدأ بتصويره خلال الشهر الرابع أي بعد شهرين ،واستبعد الملا فكرة تغير الممثلين في الوقت الحالي مبينا ان العمل سيطاله تغير بسيط وطفيف جدا في أسماء الممثلين وسيواصل على نفس النهج الذي سار عليه في الأجزاء الثلاثة الأولى ومن المقرر ان يعرض العمل على شاشة MBC في رمضان القادم .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.