معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع واحة مكة التطويري يعلن خصما على الوحدات السكنية
حريري: هناك مساعٍ لمنح الأرامل قروضاً من الصندوق العقاري
نشر في الندوة يوم 10 - 08 - 2011

أعلن الدكتور مجدي حريري، المدير العام المكلف لمشروع واحة مكة التطويري أن الإيداع الكامل لقيمة الوحدة السكنية، سيمكن المالكين من الحصول على خصم في القيمة الإجمالية للوحدة السكنية، حيث ستكون الوحدة السكنية نظام 3 غرف ب150 ألف ريال بدلا من 160 ألفا، ووحدة الغرف الأربع ب200 ألف ريال بدلاً من 212 ألفا، فيما ستكون وحدة الغرف الخمس ب255 ألفا بدلا من 270 ألف ريال.
وكان مشروع واحة مكة قد استبعد 800 مرشح من الذين تم اختيارهم للحصول على شقق سكنية، وذلك بسبب عدم تقدمهم لاستكمال الإجراءات اللازمة رغم الفرص المكررة التي تم منحهم إياها ، في حين استبعد آخرون بسبب تبين امتلاكهم لمساكن بصكوك شرعية، أو أنهم لا يملكون القدرة المالية لتسديد الدفعة الأولى وكذلك الأقساط الشهرية، أو أنه لم تعد لديهم الرغبة في الحصول على شقق سكنية في المشروع.
وأوضح حريري أن حصول المستحقين على الشقق السكينة سيتم بعد إصدار ترخيص البيع من وزارة التجارة والصناعة، وتحديد رقم حساب للإيداع، مشيرا إلى أنه يمكن الاستفادة من برنامج التقسيط الذي يقدمه مشروع واحة مكة وعدد من البنوك التجارية للراغبين في تملك الوحدات السكنية ، مشيرا أن فتح حساب الضمان يعد شرطا أساسيا للحصول على الوحدة السكنية، في حين سيتم فتح حساب واحد فقط للمشروع لإيداع المبالغ فيه.
وفيما يتعلق بالعوائق التي واجهت بعض الأرامل والمطلقات، لجهة عدم قدرتهن على دفع المبالغ المطلوبة كمقدمات للتعاقد، أكد مجدي حريري أن هناك مساع للتنسيق مع الصندوق العقاري لمنحهم قروضًا من الصندوق ليتمكنَّ من شراء الوحدات التي تقدمن للحصول عليها ، مبينا أن هناك توجهًا عند العديد من المطورين لمطالبة وزارة الإسكان بوضع آلية تنظم إسهام القطاع الخاص في توفير السكن من خلال منح القروض للشراء.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع (واحة مكة) يبعد عن الحرم مسافة 14 كيلومترًا، وتبلغ مساحته نحو 670 ألف متر مربع، خصصت لبناء 2332 شقة سكنية، إضافة إلى عدد من المباني التجارية والمرافق العامة، ويعتبر (واحة مكة) أول مشروع عقاري مشترك بين القطاعين العام والخاص، حيث يعتبر شراكة تنموية بين أمانة العاصمة المقدسة، متمثلة في شركة البلد الأمين وشركة تضامن مكين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.