القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان يستقبل وزير الإسكان
يفتتح المبنى الجديد لصندوق تنمية الموارد البشرية اليوم
نشر في الندوة يوم 05 - 04 - 2011

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه بقصر الحكم امس وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي.
وفي بداية اللقاء هنأه سموه على هذه الثقة الغالية من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين متمنياً له التوفيق فيما أوكل إليه من أعمال.
الى ذلك يفتتح أمير منطقة الرياض اليوم الثلاثاء المبنى الجديد لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الواقع على طريق المعذر.
ورفعت إدارة الصندوق شكرها لسمو أمير منطقة الرياض, على دور سموه الرائد في دعم الصندوق وبرامجه, ومباركة الجهود المبذولة في تأهيل وتوظيف طالبي العمل.
جدير بالذكر أن المبنى الجديد صمّم على أحدث المعايير الهندسية والتقنية, حتى يتمكن موظفو الصندوق من خدمة الشريحة المستفيدة من خدماته على أكمل وجه.
وكان أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز قد ترأس مساء أمس الاول اجتماع مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز الذي عقد في قصر سموه بالمعذر وناقش عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله.
ورفع سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في بداية الاجتماع الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي دارة الملك عبدالعزيز لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على كلمته الضافية لأبنائه المواطنين وما تضمنته من معاني الوفاء وما عكسته من المشاعر الأبوية واللحمة الوطنية التي تربط بين أبناء المجتمع السعودي الأصيل وقادته، كما ثمن سموه حفظه الله الأوامر الملكية التاريخية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لدعم الضرورات الحياتية للوطن،وما وفرته من كريم العيش للمواطن.
وأوضح الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري عقب الاجتماع أن أعضاء المجلس قدموا لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس المجلس التهنئة على الأصداء الطيبة والأثر الإيجابي الكبير لمحاضرة سموه حفظه الله حول الأسس التاريخية والفكرية للمملكة العربية السعودية التي ألقاها في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة الأسبوع الماضي وماحققته من إثراء علمي لمصادر التاريخ الوطني ومكوناته.
وبين أن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وأعضاء المجلس اطلعوا في بداية الاجتماع على عرض من الهيئة العامة للسياحة والآثار قدمه نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للآثار والمتاحف الدكتور علي بن إبراهيم الغبان عن مشروع الهيئة الحالي في إعادة تأهيل وتطوير عدد من قصور الدولة في عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله في عدد من محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية ومراحله المنفذة حتى الآن، بهدف أن تكون تلك المباني التاريخية متاحف ومراكز ثقافية تبرز تاريخ بناء الدولة وتوحيدها، ولكي تعرض تاريخ المدينة التي تقع فيها والتعريف بموروثها الثقافي ،إلى جانب إبراز الهوية العمرانية وخصائص العمارة المحلية في عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله .
وعن تفاصيل الاجتماع قال معاليه “ أقر المجلس عدداً من القرارات على ضوء ما عرض له من الأمانة العامة، فبعد أن استعرض المجلس برئاسة سموه الخطوات التجهيزية والتنظيمية للندوة العلمية عن تاريخ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله التي ستنظمها الدارة خلال الفترة من 13 15ذي القعدة المقبل الموافق 11 13 أكتوبر ضمن الندوات الملكية وافق على ما احتوته الخطة من إجراءات إدارية وتنظيمية ومنها تدشين موسوعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - التي تقوم الدارة على تنفيذها ، كما أقر المجلس تغيير اسم (مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة) ليصبح(مركز تاريخ مكة المكرمة) وذلك بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز على تولي سموه رئاسة مجلس نظارة مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الذي تشرف عليه دارة الملك عبدالعزيز إشرافاً مباشراً , وانضمام معالي أمينها العام الدكتور فهد بن عبدالله السماري لعضوية مجلس نظارة المركز”.
وأشار معالي الأمين العام للدارة إلى أن المجلس أقر بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بإضافة ممثل من المركز الوطني للوثائق والمحفوظات إلى عضوية مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز وإضافة ممثل من دارة الملك عبدالعزيز إلى عضوية هيئة إدارة المركز الوطني للوثائق والمحفوظات وإضافة هذا القرار إلى النظام الأساسي للجهتين تنفيذا للقرار السامي.
كما اطلع سمو رئيس المجلس وأعضاء المجلس على المراحل النهائية من مكونات جناح الدارة بموقع المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية الذي تم تصميمه على هيئة قصر المربع التاريخي وسيفتتح رسمياً هذا العام.
وقال الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز “ وافق المجلس على انضمام دارة الملك عبدالعزيز إلى عضوية الجمعية الدولية للأرشيف الصوتي والسمع بصري التي تأسست عام 1969م ومقرها مدينة أمستردام بهولندا وذلك لدعم الجهود التي تبذلها الدارة في جانب التسجيلات الشفهية والتوثيقات الفوتوغرافية والمرئية المتحركة وكون الجمعية الدولية تعمل كوسيط بين مجموعة كبيرة من الأراشيف في العالم الأعضاء فيها مما سيخدم أعمال مركز التاريخ الشفوي والتوثيق الوطني ومركز أرشيف الصور والأفلام التاريخية بالدارة”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.