محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صورة تكشف استعداد #واتساب لدعم مكالمات الفيديو
لا يُعرف حتى الآن الموعد الرسمي لإطلاق هذه الميزة
نشر في المواطن يوم 22 - 12 - 2015

يبدو أن “واتساب” يستعد جديًّا لمواكبة عصر تطبيقات التراسل بإدماج خدمة مكالمات الفيديو، مع احتدام منافسة “تيليغرام”.
ونشر موقع ألماني مُختص بالتكنولوجيا- الاثنين- صورًا لنسخة واتساب على آيفون تدعم مكالمات الفيديو، ويرجّح الخبراء أن تكون الصور لتجارب تجريها الشركة تمهيدًا لإطلاق الخدمة.
والصور المتداولة تظهر نسخة تحمل الرقم 2.12.16.2 من التطبيق، في حين أن النسخة المتوفرة حاليًّا لجميع مُستخدمي آيفون داخل متجر آب ستور تحمل الرقم .2.12.1.
وتوضح الصور مُكالمات فيديو بشكل يُشبه واجهة الاتصال في تطبيقات مثل فيس تايم أو سكايب.
وتظهر أزرار للاختيار بين الكاميرا الأمامية أو الخلفية، مع عرض حي لصورة المُتصل بشكل مُصغّر، وعرض حي لصورة المُتصل به بوضع ملء الشاشة.
ويركز التصميم الجديد على اللون الأخضر مع عرض المحادثات الجارية حاليًّا على هيئة تبويبات مثل المُستخدمة في مُتصفحات الإنترنت؛ ليتمكن المُستخدم من الانتقال فيما بينها بسهولة أكبر.
ولا يُعرف حتى الآن الموعد الرسمي لإطلاق هذه الميزة أو توفير التحديث الجديد.
ويتوقع المراقبون توفر الميزة على أنظمة تشغيل أبل قبل غيرها؛ إذ دأبت “واتساب” على إطلاق خصائصها الجديدة على نحو تدريجي.
وفي 2013 أطلق “واتساب” تحديثًا لتطبيق التراسل الفوري عبر الإنترنت الخاص بنظام “ويندوز فون”، يجلب خاصية البدء في المكالمات الصوتية.
وكان تطبيق واتساب قد ظهر لأول مرة في العالم عام 2009، إلا أنه سرعان ما تحوّل إلى أحد أهم تطبيقات المحادثة المجانية المتوافقة مع الهواتف الذكية، إلى جانب فايبر وتانغو وكاكاو والعديد من التطبيقات الأخرى المشابهة.
ووصل عدد مستخدمي التطبيق في 2015 إلى 900 مليون مُستخدم نشط شهريًّا.
وفي الآونة الأخيرة شدد تيليغرام، الذي يتيح مكالمات الفيديو، الخناق على واتساب بالسماح بإنشاء قنوات خاصة تبث أخبارًا، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للقنوات والمواقع الإخبارية للوصول إلى المستخدم بشكل مباشر على هواتفهم الذكية.
والخطوة عدّها مراقبون تفوقًا واضحًا للتطبيق على منافسه الذي لا يتيح مثل تلك الخاصية، ويهتم بشكل أكبر بفكرة التراسل الشخصي ومجموعات الدردشة، لا بمنصات القنوات.
يُذكر أنه عقب إعلان “فيسبوك” عن صفقة شراء “واتساب”، أعلن تيليغرام ماسنجر عن زيادة كبيرة في عدد مستخدميه.
وأظهرت تعليقات عدد من المستخدمين الجدد للتطبيق على متجر “جوجل بلاي”، أنهم اختاروا تيليغرام ماسنجر كبديل لتطبيق واتساب عقب علمهم بصفقة استحواذ فيسبوك عليه.
وتزايدت مخاوف مستخدمي واتساب من انعدام الخصوصية عقب انتقال خدمة التراسل الفوري للعمل تحت إدارة فيسبوك؛ وذلك بسبب السمعة غير الجيدة التي تحظى بها الشبكة الاجتماعية في هذا الشأن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.