سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    «التعليم» ل«عكاظ»: ابتعاث طلبة التربية الخاصة.. بشروط    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر    الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»                المرأة تستحوذ على ربع القوى العاملة في الأمن السيبراني    حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                نوابغ المستقبل    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخارجية التركية تجري اتصالات مع مصر دون شروط مسبقة
بعد تقارير تكهنت بفتح قنوات دبلوماسية
نشر في المواطن يوم 12 - 03 - 2021

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، إن الاتصالات بين بلاده ومصر بدأت دون شروط مسبقة، مشيرًا إلى أن البلدين سيعقدان جولة مباحثات جديدة على المستويين الدبلوماسي والاستخباراتي.
ونقلت شبكة CNN الأمريكية تصريحات أوغلو على قناة TRT التركية الحكومية حيث قال: بدأنا اتصالاتنا مع مصر على الصعيد الدبلوماسي، ولدينا اتصالات في القاهرة سواء على مستوى الاستخبارات أو وزارة الخارجية.
مصر وتركيا
الأيام المقبلة تشهد مباحثات جديدة
وتابع قائلًا: ستشهد الأيام المقبلة جولة مباحثات جديدة بين تركيا ومصر على المستويين الاستخباراتي والدبلوماسي.
ويأتي هذا التطور بعد أيام من إبداء أنقرة استعدادها ترسيم الحدود البحرية مع القاهرة شرق المتوسط عبر التوصل لاتفاق تحديد للصلاحيات في المنطقة الغنية بالغاز والنفط.
رجب طيب أردوغان
أردوغان يئس من الإخوان
وكان قد أفاد تقرير من وكالة صوت أميركا VOA بأن أنقرة تحاول إعادة العلاقات مع القاهرة مرة أخرى بعد أن أدركت أن عودة الإخوان إلى السلطة انتهت وأن الجماعة أصبحت من الماضي.
ووفقًا للتقرير قال المحللون الاستراتيجيون إن هذه الخطوة جزء من التحول الاستراتيجي الأوسع في مواجهة العزلة المتزايدة لتركيا.
ومن جهة أخرى، قال حسين باجي، من معهد السياسة الخارجية وهو مركز أبحاث في أنقرة: في تركيا، هناك رأي عام بأن المصريين مستعدون دائمًا لما تقترحه تركيا، هذا ليس صحيحًا، لأنه لإكمال رقصة التانغو أنت بحاجة إلى اثنين، ومصر ليست مهتمة بهذا القدر.
وتابع: القاهرة تريد أن تظهر للجمهور أن أنقرة قد أخطأت وفي النهاية ستختار ما هو في مصلحتها اقتصاديًا وسياسيًا وتكنولوجيًا ودبلوماسيًا.
أردوغان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.