نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة عمل درس افتراضي في منصة مدرستي
نشر في المواطن يوم 11 - 09 - 2020

مع دخول العام الدراسي الجديد وبداية سنة جديدة في جميع مراحل التعليم يبحث الناس دائمًا على الإنترنت عن طريقة عمل درس افتراضي في منصة مدرستي الجديدة على الإنترنت.
منصة مدرستي
في ظل انتشار التكنولوجيا والتقدم العلمي الحديث في جميع المجالات، ودخول التكنولوجيا في جميع مجالات الحياة وبالأخص التعليم نجد أن هناك أصبح يوجد العديد من المنصات التعليمية والمواقع التي تقدم خدمات تعليمية للطلبة عن بعد من خلال الإنترنت فقط دون الذهب غلة مراكز تعليمية.
وبالتالي فإن منصة مدرستي من أشهر وأكبر منصات التعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، تعمل على تقديم مجموعة متنوعة من الدروس والشرح وحل الواجبات الخاص بالمراحل التعليمية المختلفة، حيث يمكنك إنشاء درس افتراضي على المنصة وتوصيلة لجميع المشتركين عليها.
تحرص المملكة العربية السعودية في هذه الفترة الأخيرة على توفير كافة وإتاحة جميع الخدمات الحكومية والطلابية أي خدمات جميع المواطنين من خلال الإنترنت، حيث أصبح من السهل والسريع
أن تقوم بإجراء معاملات حكومية أو بنكية الكترونية وتعليمية من خلال الإنترنت فقط.
التعليم الافتراضي
قبل التعرف على طريقة عمل درس افتراضي في منصة مدرستي لابد أن نتعرف أولًا على ما هي الدروس الافتراضية وما هي هذه التقنية الجديدة التي يتم من خلالها التعليم الإلكتروني أو ما يعرف التعليم عن بعد.
وبالتالي يمكن أن نعرف التعليم الافتراضي على أنه " شح وتوصيل المادة الدراسية من خلال طريقة جديدة وشيقة بأسلوب محترف عبر وسائل الإنترنت المختلفة باستخدام العديد من الوسائط المتعددة، حيث تكون المادة معروضة بشكل مسجل أو من خلال البث المباشر الحي أمام الطلبة مباشرةً.
يتميز التعليم الافتراضي بإمكانية عرض المواد المستخدمة في شرح الدرس أما الطلبة بشكل واح ومميز مع إمكانية تنزيل الدرس بعد تحميله على المنصة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء درس افتراضي مباشر يمكن للطلبة السؤال والاستفسار من خلال المعلمين المشاركين في المنصة والحصول على الإجابة في الحال.
خطوات طريقة عمل درس افتراضي في منصة مدرستي
حتى نقوم بتقديم خدمة التعليم عن بعد بشكل صحيح وجيد لجميع الطلبة بمختلف مراحل الدراسة، يتم إتباع مجموعة من الخطوات التي تؤدي بنا في النهاية إلى إنشاء الدرس الافتراضي على المنصة ويذكر موقع المواطن هذه الخطوات في النقاط التالية:
* أولًا يتم التأكد من وجود اتصال فعال بالإنترنت في الجهاز الخاص بك.
* ومن ثم الدخول إلى منصة مدرستي من محرك البحث المعتاد.
* في الجزء الأيمن للشاشة سوف تجد أكثر من خيار قم بالضغط على أمر الجدول الدراسي.
* ومن قائمة الجدول الدراسي قم بالضغط على الدرس التي تريد رفعه على المنصة، ومن ثم قم بالنقر على أمر "قم بإعداد الدرس الآن".
* ومن هنا تبدأ في اختيار عناصر الدرس التي يتم عرضه فيها من خلال اختيار مسار الدرس وتحديد الفصل والعنوان الخاص بمحتوى المادة أو الدرس التي يتم عرضه.
* ومن قائمة نوع الدرس قم باختيار أمر درس غير افتراضي.
* ومن ثم الضغط على زر "التالي".
* بعد ذلك سوف تقوم برفع المعلومات والمرفقات الخاصة بالدرس التي تقوم برفعه على المنصة الدراسية، من صور وفيديوهات شرح ورسومات وغيره.
* بعد الانتهاء من إدراج وإرفاق جميع الصور والوسائط الخاصة بالدرس قم بالضغط على حفظ وإنهاء.
الفرق بين الدرس الافتراضي وغير الافتراضي
من خلال معرفة طريقة عمل درس افتراضي في منصة مدرستي يمكنك أن تتعرف على الفرق بين هذا النظامين أو طرق إدراج الدروس على الإنترنت، وبالتالي فإن الدرس الافتراضي هو عبارة عن شرح لمادة دراسية معينة يتطلب فيها حضور وافتراض الطالب مع المعلم في وقت شرح الدرس نفسه.
والاهم من حضور الطالب مع المعلم هو أن يكون الطالب متفاعل ومتجاوب مع الدرس ومع المعلم بشكل كبير، أما الدرس الغير افتراضي فهو يتم عمل الدرس وشرحه ورفعه على المنصة وترك الطالب مع نفسه يحضر الدرس وتفهمه في أي وقت هو يريده، فهو عبارة عن تسجيل لشرح الدرس فقط لا غير.
وهذا النوع لا يتطلب وجود الطالب مع المعلم ولا يتطلب أن يكون هناك تفاعل وتجاوب بين الطلاب والمعلمين.
مميزات الدرس الافتراضي
* لا يحتاج إلى تكلفة بل يمكنك تسجيل أو تصوير التجارب العلمية أو تنزيلها من الإنترنت.
* يمكن أن يصل لجميع طلاب المملكة في حين شنره حيث يتميز بسرعة الانتشار.
* من خلال الدرس يمكنك تقسيم الموضوع الواحد إلى أكثر من قسم وترك مساحة ووقت واسع بين القسم والآخر حتى يستوعب الطالب مع يقال له.
* إمكانية الانتفاع من الدرس في أي مكان في المنزل وخارج المنزل بشرط توافر الاتصال بالإنترنت.
انشاء درس افتراضي متزامن
من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز يمكنك رفع درس افتراضي على المنصة من خلال الخطوات هذه:
* أولًا نقوم بالدخول إلى موقع المنصة الرسمي.
* من القائمة الرئيسية الموجودة في الجانب الأيمن للصفحة نقوم باختيار أمر الجدول الدراسي.
* قم بتحديد جدول الحصة من الوقت والتاريخ والرقم الخاص بها.
* بعد ذلك سوف تجد أيقونة مكتوب بها اربط، قم بالضغط عليها.
* ثم قم بتحديد الدرس والمواد المساعدة والوسائط.
* إضافة المواد الاثرائية ورفعها على المنصة.
* بعد الانتهاء من رفع جميع الوسائط والدرس بأكمله قم بالضغط على حفظ وإنهاء.
* بعد ذلك سوف تجد الدرس الخاص بك في خانة الجدول.
* ومن حينها يمكن للطلبة الدخول على المنصة والاستفادة من الدرس في الحال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.