رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيع 3 عقود بحثية وعلمية لدعم كرسي البر للخدمات الإنسانية بأم القرى
تكريم 74 مكتبا للخبرة في حضرة الإبداع وريادة الأعمال
نشر في المدينة يوم 10 - 01 - 2013

وقعت جامعة أم القرى أمس ثلاثة عقود لدراسات تدعم برامج كرسي البر للخدمات الإنسانية مع رؤساء الفرق العلمية والبحثية المشاركة من الجامعة في هذه المشاريع ، وتتضمن ثلاث دراسات علمية وبحثية تشمل مشروع تأسيس جدوى لبرنامج تعليمي في قطاع البر بمسمى (عصى موسى) بكلية الاقتصاد والعلوم المالية الإسلامية ويرأس الفريق العلمي الدكتور محمد حسن الزهراني وعضوية الدكتور سعد بن حمدان اللحياني أما المشروع الثاني فيحمل عنوان (نحو استراتيجية لتنسيق وتكامل البرامج والمشروعات الخيرية في المجتمع السعودي ( دراسة تطبيقية على الجمعيات الخيرية بمكة المكرمة ) ويترأس الفريق الدكتور عبد الغنى عبد الله الحربي وعضوية الدكتور وجدي محمد بركات والدكتور أحمد شورة، مضيفا أن المشروع الثالث الذي تم توقيعه أيضا يحمل عنوان ( واقع الاعتماد على التمكين في أحد الاتجاهات الحديثة في المؤسسات الخيرية وبرنامج مقترح لتفعيله) برئاسة الدكتور محمد سعيد الزهراني وعضوية الدكتور عماد شلبي والدكتور أحمد عوض، مبينا أن هذه المشاريع تأتي ضمن البرامج والدراسات التي يشرف عليها كرسي البر للخدمات الإنسانية بجامعة أم القرى.
والقى مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس كلمة هنأ فيها الباحثين والمشاركين في أعمال وبرامج كرسي البر للخدمات الإنسانية متمنيا للجميع التوفيق والسداد، مؤكدا أن جامعة أم القرى وبما تمتلكه من خبرات وقدرات علمية تحرص كل الحرص على تعزيز الشراكات المجتمعية مع القطاعين العام والخاص انطلاقا من دورها العلمي والمجتمعي وخدمة لهذه البلاد المباركة ومواطنيها وتحقيقا لتواصل وتفاعل منسوبي الجامعة مع مؤسسات وقطاعات المجتمع المختلفة.
بعد ذلك تم التوقيع على العقود من قبل المشرف العام على كرسي البر للخدمات الإنسانية بالجامعة الدكتور خالد بن يوسف برقاوي وكل من رؤساء الفرق البحثية وهم الدكتور محمد حسن الزهراني والدكتور عبد الغنى عبد الله الحربي والدكتور محمد سعيد الزهراني .
من جانب آخر كرم الدكتور عساس 74مكتبا للخبرة والجهات المتعاقدة معها في الحفل التكريمي الذي أقامه معهد الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة يوم أمس بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية بحضور وكيل أمين العاصمة المقدسة لشؤون الخدمات المهندس عبد السلام مشاط ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والمراكز البحثية بالجامعة ورؤساء ومديرو الجهات ذات العلاقة. وقدم عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال بالجامعة الدكتور خالد بن عبد الله المطرفي عرضا للمراحل التي مر بها معهد الإبداع وريادة الأعمال منذ إنشائه كمركز قبل حوالي عام ونصف من الآن إلى أن تحول إلى معهد والخطوات التي حققها خلال مدة وجيزة من عمر الزمن، موضحا أن المعهد وقع خلال العام المنصرم 18 عقدا تجاوزت قيمتها 20 مليون ريال خلال هذه الفترة الزمنية المحدودة. ثم تحدث وكيل الجامعة للأعمال والأبداع المعرفي الدكتور نبيل عبد القادر كوشك عن مهام التعليم العالي والتي تقسم الى ثلاثة أقسام التعليم والبحث العلمي والاقتصاد المعرفي.
بعدها القى الدكتور باسم جميل ظفر كلمة نيابة عن رؤساء مكاتب الخبرة شكر فيه معالي مدير الجامعة على تبنى الجامعة لإنشاء مكاتب وبيوت للخبرة من خلال معهد الأبداع وريادة الأعمال، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تحقيق أهداف واستراتيجيات الاقتصاد المعرفي لما لها من مستقبل واعد. ثم القى مدير جامعة كلمة أكد فيها نجاح تجربة مكاتب الخبرة التي أطلقتها الجامعة قبل عام وثلاثة أشهر من الآن وها هي اليوم تقطف ثمار هذا النجاح من خلال العوائد والإيرادات المالية التي حققتها جراء هذه التجربة.
بعدها كرم مكاتب الخبرة والجهات المتعاقدة معها وكذلك العاملين بمعهد الأبداع وريادة الأعمال والمكاتب المتميزة من بيوت الخبرة، من جهته قدم عميد معهد الأبداع وريادة الأعمال لمعالي مدير الجامعة درعا تذكاريا بهذه المناسبة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.