إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة أم القرى توقع ثلاثة عقود بحثية وعلمية لدعم كرسي البر للخدمات الانسانية .
نشر في التميز يوم 09 - 01 - 2013

وقعت جامعة أم القرى اليوم الأربعاء ثلاثة عقود لدراسات تدعم برامج كرسي البر للخدمات الإنسانية مع رؤساء الفرق العلمية والبحثية المشاركة من الجامعة في هذه المشاريع بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور فيصل بن احمد العلاف وعميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور محمد باصقر وعميد كلية الاقتصاد والعلوم المالية بالجامعة الدكتور عصام الجفري ورئيس جمعية البر الخيرية بمكة المكرمة الدكتور طارق جمال والمشرف العام على كرسي البر للخدمات الإنسانية بالجامعة الدكتور خالد بن يوسف برقاوي ورؤساء وأعضاء الفرق العلمية والبحثية المشاركة في هذه المشاريع.
وخلال جلسة توقيع العقود التي جرت بقاعة الاجتماعات الكبرى بمكتب معالي مدير الجامعة بالمدينة الجامعية بالعابدية قدم المشرف العام على كرسي البر للخدمات الإنسانية الدكتور خالد برقاوي شرحا للعقود الثلاثة التي تم توقيعها والتي تتضمن ثلاث دراسات علمية وبحثية تشمل مشروع تأسيس جدوى لبرنامج تعليمي في قطاع البر بمسمى ( عصى موسى ) بكلية الاقتصاد والعلوم المالية الإسلامية ويرأس الفريق العلمي الدكتور محمد حسن الزهراني وعضوية الدكتور سعد بن حمدان اللحياني أما المشروع الثاني فيحمل عنوان (نحو استراتيجية لتنسيق وتكامل البرامج والمشروعات الخيرية في المجتمع السعودي ( دراسة تطبيقية على الجمعيات الخيرية بمكة المكرمة ) ويترأس الفريق الدكتور عبد الغنى عبد الله الحربي وعضوية الدكتور وجدي محمد بركات والدكتور أحمد شورة، مضيفا أن المشروع الثالث الذي تم توقيعه أيضا يحمل عنوان ( واقع الاعتماد على التمكين في أحد الاتجاهات الحديثة في المؤسسات الخيرية وبرنامج مقترح لتفعيله) برئاسة الدكتور محمد سعيد الزهراني وعضوية الدكتور عماد شلبي والدكتور أحمد عوض ، مبينا أن هذه المشاريع تأتي ضمن البرامج والدراسات التي يشرف عليها كرسي البر للخدمات الإنسانية بجامعة أم القرى.
وعبر الدكتور البرقاوي باسمه شخصيا ونيابة عن الباحثين والمشاركين في هذه المشاريع عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على دعمه وتشجيعه الدائم والمستمر لكل ما يخدم هذه الجامعة ومنسوبيها وتفعيل دور الجامعة في بناء شراكات مجتمعية مع القطاعين العام والخاص من أجل خدمة هذا الوطن ومواطنيه، كما توجه بالشكر والعرفان للداعم الرئيس لكرسي البر للخدمات الإنسانية الشيخ هشام بن جميل عطار على دعمه للكرسي بمبلغ ثلاثة ملايين ريال ولمدة خمس سنوات سائلا الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته ولكل من ساهم بجهده ووقته وعلمه خدمة للوطن والمواطن .
ثم قدم رؤساء الفرق البحثية والعلمية نبذة مختصرة عن مشاريع الدراسات البحثية المزمع تنفيذها ضمن أعمال ومهام وبرامج كرسي البر للخدمات الإنسانية .
بعد ذلك القى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة هنأ فيها الباحثين والمشاركين في أعمال وبرامج كرسي البر للخدمات الإنسانية متمنيا للجميع التوفيق والسداد، مؤكدا أن جامعة أم القرى وبما تمتلكه من خبرات وقدرات علمية تحرص كل الحرص على تعزيز الشراكات المجتمعية مع القطاعين العام والخاص انطلاقا من دورها العلمي والمجتمعي وخدمة لهذه البلاد المباركة ومواطنيها وتحقيقا لتواصل وتفاعل منسوبي الجامعة مع مؤسسات وقطاعات المجتمع المختلفة.
كما عبر عن شكره وتقديره للشيخ هشام بن جميل عطار على دعمه للكرسي سائلا الله العلي القدير أن يثيبه ويجزل له الأجر نظير ما قدم ويقدم خدمة لوطنه ومواطنيه.
وركز معاليه في كلمته على أهمية البحث العلمي للجامعات خاصة في الوقت الراهن الذي يشهد تطورا كبيرا في شتى مجالات الحياة مبينا أن البحث العلمي يرتقي بدور الجامعة في سلم المراتب العلمية ويدعم دورها البناء في خدمة المجتمع وتطوره معبرا عن اعتزازه بالحراك العلمي والبحثي الذي تعيشه جامعة أم القرى وما يبذل فيها من جهود لدفع عجلتها العلمية والتعليمية والبحثية بفضل الله عزوجل ثم بما وفر لها من دعم سخي من ولاة الأمر في هذه البلاد بقيادة راعي مسيرتها المباركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين – وفقهما الله – وبمتابعة حثيثة ودعم مباشر من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري.
وتمنى معاليه أن تكلل كافة الجهود بالتوفيق والنجاح والتسديد لخدمة بلاد الحرمين الشريفين ومواطنيها.
بعد ذلك تم التوقيع على العقود من قبل المشرف العام على كرسي البر للخدمات الإنسانية بالجامعة الدكتور خالد بن يوسف برقاوي وكل من رؤساء الفرق البحثية وهم الدكتور محمد حسن الزهراني والدكتور عبد الغنى عبد الله الحربي والدكتور محمد سعيد الزهراني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.