أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلل في مثبت السرعة بموديل 2011 كاد ان يؤدي بحياة شاب

تمكنت قوات امن الطرق بينبع من إيقاف سيارة من نوع كامري 2011 قادمة من مدينة جدة الى ينبع بعد ان تعطل مثبت السرعة بها وفقدان السيطرة على السيارة وعدم القدرة على التحكم بها وكانت منطلقة بسرعة 220 كم وقامت قوات امن الطرق بفتح الطريق أمام السيارة
ومن ثم تحويلها إلى طريق المدينة المنورة ونجحت محاولات امن الطرق بالسيطرة على السيارة في احد المواقع المرتفعة من الطريق السريع " الرباط بين ينبع والمدينة المنورة " والتي تنخفض فيها السرعة بشكل تلقائي بعد أن قامت دورية لأمن الطرق بمحاولة لتخفيف سرعة السيارة من خلال الوقوف أمامها وتهدئة السرعة شيء فشيء قبل المدينة المنورة ب100 كم في منطقة بها العديد من المنحنيات الصعبة ".
(المدينة) التقت مع صاحب السيارة بعد أن كتب له عمر جديد حسب قوله وبدء حديثه بقوله كتب لي عمر جديد والحمد لله ولا أود أن اظهر في وسائل الإعلام ولكن هناك حقيقة يجب ان يعرفها الجميع ان السيارة التي أقودها وهي سيارة من نوع كامري موديل 2011 يوجد بها عطل فني في مثبت السرعة وهذا الأمر الذي تفاجأت به عندما كنت في طريقي من جدة الى ينبع وفي منتصف الطريق بالتحديد في مستورة قمت باستخدام تقنية تثبيت السرعة في السيارة وتفاجأت بان سرعة وصلت إلى 200 كم ولا يمكن لي اخفض سرعة السيارة وفورا قمت بإبلاغ امن الطرق على رقم 966 وقاموا بالتجاوب معي وتحديد موقعي من خلال عمليت الاتصال المباشر من خلال جوالي وعندما اقترب من مدينة ينبع قبل 60 كم طلبت مني إدارة امن الطرق بقيادة الرائد براك بن نايف العتيبي التوجه عبر مجمع الكباري الى طريق ينبع المدينة المنورة السريع من اجل خفض كميات الوقود في السيارة وإيجاد حلول للتدخل وفور قمت بتنفيذ طلبهم والدخول إلى طريق ينبع المدينة المنورة وبعد قطعي لمسافة تزيد عن 100 كم تم التنسيق معي من قبل امن الطرق وقامت سيارة لأمن الطرق تسير بسرعة تفوق سرعة سيارتي ثم قامت الدورية بتهدئة سرعتها بطريقة مقننة لتحاشي الارتطام بيننا وبالفعل نجحت الفكرة وتمت ملامسة سيارتي بالدعامات الخلفية لأمن الطرق وسيارة أخرى من الخلف للسيطرة على السيارة والحمد لله توقفت السيارة ونجوت وأنا رجال الأمن الشجعان من موت محقق".
وذكر قائد المركبة أن موقف رجال الأمن وتضحيتهم وشجاعتهم لإنقاذي من الموت لن تنمحي من ذاكرتي خصوصا انهم كانوا معرضين للموت من اجل انقاذي ولهم مني كل الشكر والتقدير ".
وعن قيادته للسيارة التي حدث فيها الخلل الفني في مثبت السرعة مرة اخرى قال ساقوم بقيادة السيارة ولكن لن تتجاوز سرعة 80 كم ولن افكر في لمس او الضغط على مثبت السرعة نهائيا وساتجه الى الشركة عند عودتي الى جدة من اجل فحص السيارة ومعرفة السبب وراء هذا وعن امكانية مقاضاة الشركة على ما حدث له اجاب لم اصل الى قرار نهائي في هذا الامر ".

(
السيارة بعد ايقافها من قبل امن الطرق وانقاذ الشاب)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.