استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحداويون للمدرب: دوري الأولى يختلف عن “المحترفين”
نشر في المدينة يوم 23 - 11 - 2011

يتابع الوحداويون بشغف اعمال البناء والتطوير التي تقوم بها ادارة النادي برئاسة علي داوود وباشراف مباشر من اللجنة العليا التي يرأسها صالح كامل ويتفاءل بها الوحداويون بجميع شرائحهم وبطموح ان يكون النادي نموذجيًا على الجوانب كافة. وهو ما قاله صالح كامل عند زيارته للنادي حيث أكد أن النادي ليس لكرة القدم فقط وطالب الاعلام بدعم جميع الألعاب والأنشطة حتى أنه تعمد زيارة الألعاب بجميع درجاتها ولم يخف هذا الاهتمام بشباب الكشافة الذي اعتبر ادوارهم كبيرة في المجتمع المكي في خدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين لكن ما يقلقهم هي البداية المتعثرة للفريق الأول لكرة القدم الذي لم يحقق سوى انتصارين وتعادل في اربع مباريات من 6 مباريات وبفارق 6 نقاط عن المتصدر فريق الحزم. (المدينة) استطلعت الوحداويين عن الفريق الكروي والدعم الذي يقدمه صالح كامل لكشافة الوحدة فكانت الحصيلة التالية..
بابكر: البداية جيدة
قال عصمت بابكر مساعد المشرف على كرة القدم (السابق) اعتبر ان البداية جيدة قياسا بالاعداد المتأخر للفريق لهذا الموسم نتيجة الظروف التي يعرفها الجميع ولكن بمنظور فني فالفريق يتصاعد في مستواه حتى وان اخفق بالتعادل في عدد من المباريات الا انه كان الافضل في جميع المباريات ونتيجة سوء الطالع الذي لازم المهاجمين نجحت الفرق الاخرى في الخروج بنقطة لكنني متفاءل بانه سيكون افضل في المباريات القادمة وسيتقدم لصدارة الدوري وكل ما نحتاجه البناء واستمرار الفريق في المنافسة ومن ثم عودته لمكانه الطبيعي في دوري المحترفين.
بلال: أسلوب لعب الفرق متعب
من جهته دافع ماجد بلال مدافع الوحدة عن نفسه وزملائه في اخفاق الفريق في عدد من المباريات بالتعادل حيث قال: التعادلات لا تدل على ان مستوانا سيئ بقدر اننا اصطدمنا بالاسلوب الذي تنتهجه فرق الدرجة الاولى امامنا وهو التراجع لملعبهم واللعب بقوة ضدنا ومن ثم الاندفاع بسرعة عبر الكرات الطويلة التي تشكل لنا صعوبة لعدة اعتبارات وهو اننا بصراحة نستعجل في التسجيل امام هذه الفرق وننسى انفسنا لكننا بدانا نتعود على هذا الاسلوب وهناك مباريات سجلت في مرمانا اهداف من كرات ثابتة سواء من ضربات الجزاء او الاخطاء وعموما فان الفريق بدأ يتحسن ويتفهم اساليب اللعب في الدرجة الاولى واصبح يتصاعد في مستواه من مباراة الى اخرى وباذن الله سنحقق الهدف الاسمى وهو العودة لدوري المحترفين وكل ما ننتظره هو الدعم من جماهيرنا الوفية.
وزقر: اسلوب المدرب لا يتناسب مع (الأولى)
فيما امتدح محمد وزقر الخطوات التطويرية التي تقوم بها ادارة النادي من خلال انشاء معسكر ثابت للفريق على احدث الامكانيات داخل النادي وكذلك دراسة منشآته لاستثمارها بالشكل الذي يدر على خزينة النادي مبالغ ثابتة وتسد احتياجاته ثم انشاء اكاديمية تكون دعما لفرق النادي ومشروعا استثماريا ايضا حيث سيتم بيع بعض اللاعبين من هذه الاكاديمية بعد ان تسد حاجات فرق النادي.. وعن الفريق القدم الاول قال وزقر: لاشك اننا كنا نتوقع ان يكتسح الوحدة فرق الدرجة الاولى نتيجة ما يضمه من لاعبين مميزين، اضافة الى ان امكانياته افضل من امكانيات فرق الدرجة الاولى خاصة أن الهبوط لم يكن بفارق نقطي، بل نتيجة قرار للجنة الانضباط عكس الحزم الذي هبط بتذيله الترتيب وبرصيد متدن من النقاط ومع ذلك وضح فارق امكانيات الحزم الذي عاش في دوري المحترفين سنوات عديدة اكتسب منها خبرة كبيرة ولذلك تصدر الدوري واحتل المكان الذي كنا نتمنى ان يكون فيه فريقنا، واضاف الوزقر: صحيح ان الدوري لا يزال في بدايته لكننا علينا ان نناقش اسباب التعادلات المتكررة للفريق الامر الذي جعله في المركز الثالث وبفارق عن الاهداف عن ثلاث فرق واعتقد ان اسلوب المدرب دراجان الهجومي لا يتناسب مع فرق الدرجة الاولى التي تعتمد على اغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة ولابد ان يعرف المدرب ذلك. ويوجد الاسلوب الذي يتناسب مع امكانيات لاعبيه والفرق المنافسة لكننا في مجمل الامر متفائلون بعمل الادارة المنظم داخل النادي ومع الفرق وكافة الالعاب.
الشقدار: الأكاديمية مشروع العصر الوحداوي
وقال الدكتور ابراهيم شقدار رئيس اللجنة المكلفة بدراسة انشاء اكاديمية كرة القدم ان توجههم لعمل دراسة متكاملة لإنشاء أكاديمية يأتي من منطلق حرص اللجنة المكلفة لشؤون النادي لتفعيل هذا المرفق الحيوي في أي ناد رياضي بحيث يكون على ارض الواقع في نادينا كونه يعتبر من أهم الاستثمارات في العصر الحديث لكرة القدم وبالتالي نحرص على ان يشاركنا الجميع بدون استثناء في عرض ما لديهم من أفكار ورؤى لدراستها من قبل اعضاء اللجنة مع بقية الدراسات الموجودة لدى اعضاء لجنة دراسة إنشاء الأكاديمية.
الشنقيطي: اهتمام متزايد بالكشافة
من جهتها تفاعلت الأوساط الكشفية مع مبادرة سعادة الشيخ صالح كامل رئيس اللجنة العليا لشؤون نادي الوحدة برعايته ماديا ومعنويا للنشاط الكشفي في نادي الوحدة، حيث حرص عدد كبير من منسوبي النشاط الكشفي في وطنا المعطاء على إبداء انطباعاتهم الخاصة لهذه المبادرة والتي امتزجت بتعبيرات السعادة والسرور حيث قال القائد الكشفي العمدة عبدالرحمن الشنقيطي عمدة حي المسفلة بمكة المكرمة ان رعاية صالح كامل للنشاط الكشفي بنادي الوحدة دليل على حبه وعشقه لهذا النشاط الحيوي بل ان النشاط الكشفي الوحداوي لم يحظ بدعم واهتمام مثلما نحن فيه حاليا من اهتمام وتقدير، وهذا الأمر بحد ذاته يساعد على إعادة ذكريات كشافة الوحدة في السابق حينما كانت تحصد جوائز التفوق على مستوي الأندية الرياضية وبيوت الشباب ونتمنى إن تستثمر قيادات الفرقة في النادي هذه الرعاية من خلال انعكاسها على أدائها الكشفي.
زهير: من مؤسسي الكشافة السعودية
فيما قال الدكتور زهير حسين غنيم الأمين العام على الاتحاد العالمي للكشاف المسلم انه ليس بالمستغرب رعاية صالح كامل للحركة الكشفية بنادي الوحدة كونه من أوائل من أساس الحركة الكشفية في السعودية، حيث كان الرفيق والصديق لمعالي الدكتور عبدالله عمر نصيف رئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم وإنني أكد بهذا الصدد ان الشيخ صالح كامل كما كان عضو مجلس إدارة جمعية الكشافة السعودية لعدت دورات قدم خلالها الكثير والكثير للحركة الكشفية وأيضا أسهم في تأسيس صندوق التمويل الكشفي العربي بجانب تبرعاته السخية الدائمة للاتحاد العالمي للكشاف المسلم.
الفرج: معرفة بمعاناة الكشفيين
ونوه القائد الكشفي سعد الفرج قائد التجهيزات بالمركز الكشفي التابع للرئاسة العامة لرعاية الشباب بمشعر منى عميد كشافة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بأن هذا التبرع السخي من شخص عرف بحبه ومساهمته وممارسته للنشاط الكشفي منذ نعومة أظافره، ولم يأت من فراغ إنما جاء من معرفة واقعية بمدى معاناة الكشافين، نظرا لعدم وجود الدعم الكافي لأنشطتهم المتنوعة ولهذا نتمنى أن تقام العديد من الأنشطة والبرامج الكشفية التي تعود بالنفع والفائدة على الكشافين بحيث يكون معسكر نادي الوحدة خلية من العمل الدءوب في النشاط الكشفي بحيث يحتضن جميع الكشافين في المعسكر الكشفي مع تطبيق برنامج الإرشاد المتجول في موسمي الحج والعمرة بكل فعالية متميزة.
الخميس: يساعد على تنفيذ البرامج
وقال القائد الكشفي يوسف الخميس مدير المكتب الرئيسي للرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة الأحساء إن دعم الشيخ صالح كامل يعتبر دعما للحركة الكشفية في السعودية وبادرة خير لكي تحظى الفرق الكشفية بنادي الوحدة بهذا الدعم السخي الذي سوف يساعد القائمين على النشاط الكشفي في الوحدة على تنفيذ العديد من البرامج وابتكار أشياء جديدة وأفكار تساعد في تنمية قدرات وإمكانية القادة والكشافين الذين نتوقع منهم مقابل هذا الدعم أن يكون النشاط الكشفي في مقدمة الأنشطة والبرامج الكشفية التي تساهم في تنمية قدرات وإمكانية شباب مكة المكرمة.
خواجة: تطبيق الاحتراف للمرة الأولى
وأشاد المفوض الكشفي محمد خواجة قائد المفوضية الكشفية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة الطائف بان هذا التبرع سوف يساهم في جعل كشافة الوحدة يطبقون الاحتراف الكشفي لأول مرة على مستوى العالم بحيث يستطيعون استقطاب وجذب القادة والكشافين المتميزين للمشاركة في أنشطة النادي وبرامجه الكشفية في ظل الدعم السخي والرعاية التي ستجدها كشافة نادي الوحدة من قبل الشيخ صالح كامل خاصة أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تسعى لتطبيق الخصخصة والاستثمار وممكن أن تكون الكشافة مجالا استثماريا جديدا لنادي الوحدة.
وقال خضر يحيى قائد مركز التدريب الكشفي بمنطقة المدينة المنورة: نشكر صالح كامل على دعمه للفرق الكشفية في الوحدة ونتمنى أن يتواصل هذا الدعم ويستمر في ظل غياب رجال الأعمال عن دعم الأنشطة الكشفية في جميع محافظات ومناطق المملكة وهذه الرعاية نموذج يجب أن يحتذيه جميع رجال الأعمال والميسورين في دعم القطاعات الشبابية نسأل الله أن يبارك له في ماله وفي صحته وندعو باقي رجال الأعمال من الحذو على خطاه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.