تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“ديربي” في مانشستر.. ومغمور يرعب برشلونة
نشر في المدينة يوم 22 - 10 - 2011

ستكون انظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم شاخصة نحو ملعب اولدترافورد الذي يطلق عليه لقب (مسرح الاحلام) في مانشستر لمتابعة دربي المدينة الساخن بين مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي.
قد لا تكون مانشستر عاصمة لكرة القدم في المطلق، لكنها ستستقطب الاهتمام على مدى 90 دقيق خلال لقاء الجارين اللدودين غدا الاحد ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز.
ويريد مانشستر يونايتد ان يضرب عصفورين بحجر واحد الاول الحاق الهزيمة بغريمه التقليدي والثاني انتزاع الصدارة منه بفارق نقطة واحدة.
وما يزيد من اهمية المباراة بانها المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان وهما يحتلان المركزان الاول والثاني منذ عام 1968 عندما توج سيتي باللقب المحلي ومانشستر يونايتد باللقب الاوروبي.
وكان مانشستر سيتي وجه الرسالة الاولى باتجاه منافسه بفوزه عليه 1-صفر في نصف نهائي كأس انكلترا الموسم الماضي قبل ان يرفع الكأس اثر تغلبه على ستوك سيتي بالنتيجة ذاتها في النهائي. بيد ان الشياطين الحمر ردوا الصاع صاعين عندما قلبوا تخلفهم صفر-2 في مباراة درع المجتمع في مطلع الموسم ليخرجوا فائزين 3-2 في الشوط الثاني. وكان سيتي انتزع الصدارة الاسبوع الماضي بفوزه الصريح على استون فيلا 4-1 مستغلا تعادل مانشستر يونايتد مع غريمه التقليدي الاخر ليفربول 1-1. لكن اذا اراد سيتي ان يوسع الفارق عن مانشستر في الصدارة يتعين عليه ان يتفوق على منافسه في حصنه المنيع اولدترافورد حيث حصد مانشستر يونايتد 73 نقطة من اصل 75 ممكنة وفاز في 24 مباراة وتعادل في واحدة في المباريات ال25 الاخيرة التي خاضها على ارضه.
ولم يخسر مانشستر على ارضه منذ ابريل عام 2010 عندما سقط امام تشلسي.
وخاض الفريقان اختبارا ايجابيا على الصعيد القاري حيث حقق اول فوز له في دوري ابطال اوروبا فتغلب مانشستر سيتي على فياريال الاسباني 2-1، في حين الحق يونايتد الهزيمة باوتيلول غالاتي الروماني 2-صفر. ويتوجه تشلسي الى الطرف الاخر من العاصمة ليحل ضيفا على كوينز بارك رينجرز الصاعد هذا الموسم .
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ولفرهامبتون مع سوانسي سيتي، واستون فيلا مع وست بروميتش البيون، وبولتون مع سندرلاند، ونيوكاسل يونايتد مع ويغان اثلتيك، وليفربول مع نوريتش سيتي، وارسنال مع ستوك سيتي، وفولهام مع ايفرتون، وبلاكبيرن روفرز مع توتنهام هوتسبر.
اسبانيا
اسبانيا تشهد المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني مواجهتين قويتين جدا تجمع الاولى بين برشلونة حامل اللقب وضيفه اشبيلية، والثانية بين ريال مدريد ومفاجأة الموسم ملقة. على ملعب «كامب نو»، يخوض برشلونة الذي يتصدر الترتيب بفارق الاهداف امام المفاجأة ليفانتي ، ثاني اصعب مواجهة له منذ انطلاق الموسم وهو يمنّي النفس بان يخرج بنتيجة افضل من تلك التي حققها امام فالنسيا (2-2) في المرحلة الخامسة. ويأمل برشلونة ان يؤكد تفوقه التام على ضيفه في «كامب نو» حيث خرج النادي الكاتالوني فائزا امام جماهيره في المباريات السبع الاخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري، وهو لم يهدر اي نقطة في ملعبه امام النادي الاندلسي منذ سبتمبر 2003 (1-1).
ويقدم فريق المدرب جوسيب غوارديولا بقيادة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، اداء رائعا منذ انطلاق الموسم حيث خرج فائزا في سبع مباريات من اصل عشر خاضها حتى الان في الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال، فيما انتهت المباريات الثلاث الاخرى بالتعادل. وبدوره، يبحث اشبيلية عن مواصلة بدايته الجيدة وهو الفريق الوحيد، الى جانب العملاقين برشلونة وريال مدريد، الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الان ما خوله احتلال المركز الرابع بفارق نقطتين عن مضيفه.
ويأمل برشلونة ان ينجح امام اشبيلية في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي بعد ان تغلب في الدوري على اتلتيكو مدريد 5-صفر وسبورتينغ خيخون 1-صفر وراسينغ سانتادر 3-صفر، وفي دوري ابطال اوروبا على باتي بوريسوف البلاروسي 5-صفر وفيكتوريا بلزن 2-صفر. وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو»، يسعى ريال مدريد الذي يتخلف بفارق نقطة عن غريمه الكاتالوني، الى اعادة ضيفه ملقة لارض الواقع ومواصلة عروضه الهجومية المميزة جدا اذ سجل 21 هدفا في مبارياته الخمس الاخيرة بفضل تألق الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل ثلاثيتين على التوالي في الدوري المحلي امام اسبانيول (4-صفر) وريال بيتيس (4-1). ويحل ليفانتي ثقيلا على فياريال . وفي المباريات الاخرى يلعب فالنسيا مع اتلتيك بلباو ، وراسينغ سانتاندر مع اسبانيول، وسبورتينغ خيخون مع غرناطة، وغدا الاحد ريال بيتيس مع رايو فاليكانو، وريال سوسييداد مع خيتافي، واتلتيكو مدريد مع ريال مايوركا، واوساسونا مع ريال سرقسطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.