وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موقعة أولدترافورد: مانشستر يتوعد بإسقاط أرسنال
قمة في إيطاليا بين اليوفي ولاتسيو .. والبرشا في مهمة سوسييداد
نشر في عكاظ يوم 11 - 12 - 2010

تتجه الأنظار بعد غد إلى ملعب أولدترافورد الذي يحتضن موقعة نارية بين مانشستر يونايتد وضيفه أرسنال في أبرز المواجهات التي تشهدها البطولات الأوروبية المحلية.
يبحث مانشستر يونايتد عن استعادة الصدارة من ضيفه أرسنال عندما يستضيفه على «أولدترافورد» في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي.
وكان أرسنال تربع على الصدارة في المرحلة السابقة بعد فوزه على جاره فولهام 2 1، متقدما بفارق نقطة على مانشستر الذي تأجلت مباراته مع مضيفه بلاكبول لسوء الأحوال الجوية.
وسيبحث فريق «الشياطين الحمر» بالتالي عن استعادة الصدارة وفي يده مباراة مؤجلة، من خلال تجديد تفوقه على فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي يحلم في أن يعيد «المدفعجية» إلى منصة تتويج الدوري الممتاز والتي غاب عنها منذ عام 2004.
ولن تكون مهمة فريق فينغر سهلة على الإطلاق لأنه لم يفز في «أولدترافورد» منذ 17 سبتمبر (ايلول) 2006 عندما تغلب على غريمه بهدف سجله مهاجم مانشستر سيتي الحالي التوغولي إيمانويل أديبايور.
وسيكون من الصعب جدا توقع نتيجة هذه الموقعة، خصوصا أن أرسنال يمر أخيرا بفترة رائعة إذ بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة المحلية، فيما فقد مانشستر لقبه بخسارته المذلة أمام وست هام (صفر 4)، والدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما حسم الأربعاء الماضي مواجهته المصيرية مع بارتيزان بلغراد الصربي 3 1.
ولم يكن فينغر راضيا عن الأداء الهجومي لفريقه أمام بارتيزان بلغراد، مضيفا «لم أكن راضيا تماما عن هجومنا هذه الليلة (الأربعاء) لكن ربما يعود الأمر إلى الطريقة التي دافع بها بارتيزان، لأنهم دافعوا بطريقة ذكية وجيدة جدا».
ولن تكون الأنظار موجهة فقط إلى مباراة مانشستر وأرسنال، لأن تشلسي حامل اللقب يخوض بدوره اختبارا صعبا للغاية في ضيافة جاره اللندني توتنهام على ملعب «وايت هارت لاين» غدا الأحد.
وسيكون تشلسي مطالبا بالفوز ولا شيء سواه وإلا سيواجه مدربه الإيطالي كارلو إنشيلوتي خطر الإقالة من منصبه، خصوصا أن فريق ال «بلوز» لم يذق طعم الفوز في المراحل الأربع الأخيرة، حيث خسر أمام ضيفه سندرلاند (صفر 3) ومضيفه برمنغهام (صفر 1) وتعادل مع مضيفه نيوكاسل وضيفه إيفرتون (1 1)، ما تسبب في تنازله عن الصدارة وتراجعه إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن أرسنال ونقطة عن مانشستر يونايتد، فيما لا يتقدم سوى بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الرابع.
وبدوره يبحث ليفربول عن مواصلة صحوته النسبية وشق طريقه من المركز الثامن نحو فرق المقدمة عندما يحل ضيفا على نيوكاسل الذي يخوض مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد آلان بارديو الذي حل بدلا من الإيرلندي كريس هيوتن المقال من منصبه غداة الخسارة أمام وست بروميتش البيون 1 3 في المرحلة السابقة.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم السبت أستون فيلا مع وست بروميتش البيون، وإيفرتون مع ويغان أثلتيك، وفولهام مع سندرلاند، وستوك سيتي مع بلاكبول، على أن يلتقي الأحد بولتون مع بلاكبيرن روفرز، وولفرهامبتون مع برمنغهام سيتي.
الدوري الإيطالي
سيكون الملعب الأولمبي في تورينو مسرحا غدا لمواجهة مثيرة جيدا بين يوفنتوس الثالث وضيفه لاتسيو الثاني في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما يخوض ميلان المتصدر مباراة سهلة نسبيا أمام مضيفه بولونيا.
وستكون مباراة تورينو قمة بكل ما للكلمة من معنى لعدة أسباب، أولها موقع الفريقين في الترتيب العام، حيث يتخلف يوفنتوس عن ضيفه بثلاث نقاط وعن الصدارة بست نقاط، وثانيها المستوى المميز الذي ظهر به الطرفان خلال المرحلة السابقة عندما عاد فريق «السيدة العجوز» من ملعب مضيفه كاتانيا بفوز مستحق تماما 3 1 بفضل تألق الثنائي الدولي فابيو كوالياريلا وفينشنزو ياكوينتا.
وفي المباريات الأخرى، يفتتح أودينيزي المرحلة غدا السبت في مواجهة فيورنتينا، كما يلتقي باليرمو مع بارما، وجنوى مع نابولي، على أن يلعب الأحد بريشيا مع سمبدوريا، وروما مع باري، وليتشي مع كييفو، وكالياري مع كاتانيا.
الدوري الإسباني
يخوض برشلونة حامل اللقب والمتصدر اختبارا لا يخلو من الصعوبة أمام ضيفه ريال سوسييداد السادس في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني، فيما سيكون غريمه وملاحقه ريال مدريد أمام مهمة سهلة في ضيافة سرقسطة متذيل الترتيب.
على ملعب «كامب نو»، يبحث برشلونة عن تأكيد تفوقه التام على ضيفه سوسييداد الذي لم يذق طعم الفوز على النادي الكاتالوني منذ الأول من كانون الأول / ديسمبر 2002 عندما تغلب عليه 2 1 في سان سيباستيان في مباراة لعب خلالها الأخير بتسعة لاعبين بعد طرد البرازيلي تياغو موتا والهولندي مارك أوفرمارس.
ولا يبدو أن أحدا يستطيع إيقاف رجال المدرب جوسيب غوارديولا هذا الموسم إذ أن النادي الكاتالوني خرج فائزا من مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري المحلي (بينها الفوز على فالنسيا 2 1، وإشبيلية 5 صفر، وفياريال 3 1، وريال مدريد 5 صفر)، وبغلة هائلة من الأهداف (41 هدفا في 14 مباراة مقابل تلقي شباكه 8 أهداف فقط)، علما بأنه لم يذق طعم الهزيمة سوى في مناسبة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الثانية على يد هيركوليس، محققا 12 انتصارا وتعادلا واحدا.
وعلى ملعب «لا روماديرا»، يبدو ريال مدريد مرشحا فوق العادة لتعميق جراح مضيفه سرقسطة الذي لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبتين هذا الموسم ما جعله يقبع في ذيل الترتيب.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي اليوم إشبيلية الجريح (ثلاث هزائم على التوالي) مع الميريا، وإتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا، والأحد سبورتينغ خيخون مع ليفانتي، وهيركوليس مع ملقة، ومايوركا مع راسينغ سانتاندر، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاء فالنسيا الخامس مع أوساسونا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.