معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسائل القراء
نشر في المدينة يوم 12 - 07 - 2010

مسؤولو الكهرباء في محايل عسير: استمتعوا بصيفكم معنا
أعرف ما يفوق الخمسة أسباب للفقر في إفريقيا وأعرف أن عدم استقرار القشرة الأرضية في اليابان سبب رئيس في تكرار الزلازل ولكني منذ أكثر من 20 سنة لم اكتشف ما سبب توقف وانقطاع الكهرباء في منطقة قرية الريش الكبيرة والتي تحظى بمساحة سكانية وعمرانية كبيرة. تأملتُ طوال ال 20 سنة أن يجدوا حلاً أو أعرف السبب وتساءلتُ كثيراً ، لماذا نعاني في النهار والليل وكأننا نتسلم الكهرباء على دفعات وبالتقسيط، ما هو الخلل الكامن خلف هذا الضعف العام والذي لا يشمل سوى هذه القرية الممتدة والتي تقبع في شمال محافظة محايل عسير، أمن أجل هذا البُعد يكمن الإهمال؟! أبسبب مشاكل فنية مستعصية لا حلول لها ؟! وكأننا نقطن في آخر الزمان والمكان، هل سيصدقني أحد إذا قلت إنه لا توجد سوى فرقة واحدة في محافظة محايل عسير لمعاجلة المشاكل الكهربائية في المحولات وغيرها، وربما أنها انقرضت لستُ ادري، ففي الليل تنعم أجزاء من القرى بالكهرباء والأخرى تختفي في الظلام ومع ساعة الصباح الجميلة نتداول الكهرباء فبعضنا ينام في راحة والآخرون في انتظار بئيس تحفه الحرارة والسُهد والقلق والأرق والعرق ربما حل الفرج وربما انتظرنا الليل كثيراً، وفي كلِّ مرة أنوي فيها الحديث مع مسؤولي الكهرباء أتوقف وأعود أسامر شمعتي، أي مسؤولية يعرفها هؤلاء؟! للحديث في أسباب هذا الخلل الدائم كي نعيه نحن المواطنين ومن ثم تقوم المحافظة بتناوله بمهنية لمعالجته أو للمطالبة بزيادة السعة والقضاء على هذا الضعف؟ الدولة تصرف المليارات سنوياً لجديد المشاريع ألم تصرف أيضاً ما يُحسّن مثل هذه الخدمة ويقدمها في صورة أقرب للكمال لسكان قرى وادي الريش؟ أوجه رسالتي إلى مسؤولي الكهرباء في محايل عسير بأننا نرغب في صيف ممتع معكم ولكن بمزيد اهتمام بالكهرباء والسعي في حل مشاكلها بأمانة وصدق، وأخرى إلى سعادة محافظ محايل عسير بأنها مسؤولية تقع عليكم جميعاً وأنتم أهل لها فأرونا هذه الأهلية.
عبدالله الزهري- محايل عسير
---------------
جامع مستورة يفتقد للصيانة
نعلم جيدًا أن من أهداف وسياسات وزارة الشؤون الإسلامية العناية ببيوت الله والاهتمام بها ونظافتها بما يتوافق ومكانتها.. انطلاقًا من إيماننا بذلك.. نرفع نحن أهالي مركز مستورة لفرع وزارة الشؤون الاسلامية بمنطقة مكة المكرمة معاناتنا مع تدني الصيانة لمرافق الجامع الكبير بمستورة .. ونفيدهم إن جهد المصلين في جامع مستورة مسح ما يتصبب منهم من عرق وهم يتأففون من شدة الحر ممّا يفقد المصلين كثيرًا من الخشوع والطمأنينة.. إذ إن أكثر أجهزة التكييف في جامع مستورة عطلانة والصيانة غائبة عنها تمامًا.. وكأن جامع مستورة خارج نطاق الاهتمام من قبل فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة.. وما يعمل من أجهزة التكييف لا يفي بالغرض الذي من أجله وضع.. فهي أقل من أن تكون مكيفات لجامع يصلي فيه الجمعة أكثر من (3000) مصلٍّ.. إن عدم صيانة أجهزة التكييف وشعور المصلين بالحر داخل الجامع يفقدهم الراحة والطمأنينة والخشوع في بيت من بيوت الله.. فهل تعجز الوزارة عن توفير أجهزة تكييف لجامع مستورة؟
وما سجاد الجامع بأحسن حال من أجهزة التكييف فهل يعلم فرع الوزاره بالمنطقة أن سجاد الجامع بمستورة (الفرش) لم يتم تغييره منذ بناء الجامع في عام 1417ه. ومطالبنا تتمثل في:
1- زيادة عدد أجهزة التكييف بجامع مستورة.
2- إصلاح العطلان منها أو تغييره إذا احتاج لتغيير.
3- استبدال السجاد الحالي بآخر جديد.
4- الصيانة المستمرة.
5 - رفع مستوى النظافة بزيادة عدد عمال النظافة.
نتمنى نحن في مستورة بأن نرى التفاتة كريمة من فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة في تغيير الحال بجامع مستورة قبل حلول شهر رمضان، وكل عام والجميع بخير.
ياسر أحمد اليوبي - مستورة
------------------
أمانة جدة: إزالة النفايات المتراكمة في شرق جدة
سعادة الدكتور فهد حسن آل عقران حفظه الله
رئيس تحرير جريدة المدينة
اسمحوا لنا بداية أن نشكر لكم تفاعلكم مع ما تقوم به أمانة محافظة جدة، وإذ نقدر لكم شخصيا ولجريدتكم الغراء ما تقومون به نحو أداء رسالتكم الإعلامية والاجتماعية الذي يعكس حساً عالياً بالمشاركة في القيام بمسؤولياتنا جميعا تجاه مدينة جدة التي نعتز بانتمائنا إليها وإلى وطننا الغالي، فاسمحوا لنا أن نبدي بعض الملاحظات على ما نشر في جريدتكم الغراء في العدد رقم 17223، بتاريخ 7 من رجب 1431ه تحت عنوان: (قصة صورة).
حيث تم الإشارة إلى معاناة أحياء شرق جدة من تراكم النفايات ومخلفات البناء حول المساجد والمدارس والمنازل بعد عمليات ترميم السكان لمنازلهم في أعقاب السيول.
أولاً: نشكر اهتمام جريدتكم وحرصكم على نظافة جدة، وهو ما تعودنا عليه منكم دائماً.
ثانياً: تؤكد أمانة محافظة جدة أنه تمت إزالة أسباب الشكوى في المواقع المشار إليها حيث تمت إزالة المخلفات في المواقع المشار إليها.
ثالثاً: تدعو الأمانة إلى ضرورة تفاعل المواطنين بالابلاغ عن أي تقصير من جانب الشركات العاملة في مجال النظافة عبر رقم عمليات الأمانة 940 أو غيره من قنوات الاتصال العديدة التي تتيحها الأمانة.
ختاماً: فإننا نأمل – تعميماً للفائدة – ولنشر الحقائق الذي ندرك حرصكم وجريدتكم الغراء عليها، أن تجدوا الفرصة والطريقة المناسبة لعرض هذه الملاحظات، مع ترحيبنا وتأكيدنا على استعدادنا لتلقي أية ملاحظات حول أداء أمانة محافظة جدة.
المركز الإعلامي - أمانة محافظة جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.