صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    يضم 7.5 ألف يوم فعالية ترفيهية.. رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر المقبل    سر التأخير وموعد الإعلان.. تفاصيل جديدة في مفاوضات النصر مع المدرب الجديد    توقعات بهطول أمطار رعدية ورياح مثيرة للغبار على عدة مناطق.. الحرارة 39 مئوية    بعد ظهوره في فيديو متداول.. الشرطة تلقي القبض على متحرش الطائف    مستشار يوضح شروط استحقاق نفقة المتعة.. وهذه الحالة تُفقد المرأة هذا الحق    بدأت بكرسي خشبي وانتهت بعربات حديثة.. رحلة تطور عربات المسجد الحرام    "التعليم" تعلن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا                    كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال        مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس                دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي            عودة بعض الأدوار لأصحابها    وطن يسكننا ونسكنه..    تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء        اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ يتفق مع "الطاقة" و"البيئة" على دعم "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"
نشر في المدينة يوم 16 - 06 - 2021

صدر اليوم تصريح مشترك لوزارتي الطاقة والبيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، وذلك في ختام زيارة المبعوث الرئاسي الخاص للمناخ جون كيري للمملكة العربية السعودية، فيما يلي نصه:
التزمت الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي بجدية وعلى وجه السرعة، وسيعمل البلدان على تعزيز تطبيق اتفاقية باريس والتشجيع الفعال لقمة ناجحة لدول مجموعة العشرين في إيطاليا، والدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في غلاسكو. ويؤكد كلا البلدين أهمية تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري واتخاذ إجراءات للتكيف المناخي خلال العقد الحالي لتلافي النتائج المترتبة على التغير المناخي.
وأكد البلدان عزمهما على العمل معا في:
1- دعم مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر دعماً فاعلاً والمشاركة الثنائية فيهما، بما في ذلك في مجال الطاقة النظيفة، والزراعة المستدامة، واستخدام الأراضي.
2- تعزيز الجهود المبذولة تحت مظلة منتدى الحياد الصفري للمنتجين، بما في ذلك تخفيض غاز الميثان، والاقتصاد الدائري للكربون، وتقنيات الطاقة النظيفة واحتجاز الكربون وتخزينه.
3- التعاون حول المستقبل الواعد للهيدروجين النظيف لمعالجة أصعب القطاعات خفضًا للانبعاثات، والعمل بالشراكة من أجل تسريع تطوير الهيدروجين النظيف واستعماله، واضعين بعين الاعتبار مبادرات كلتا الدولتين في هذا الشأن.
4- التعاون حول تسريع استعمال الطاقة النظيفة وأنظمة الكهرباء قليلة الانبعاثات في المنطقة.
5- تشجيع الشراكات في القطاع الخاص.
6- دعم الحلول القائمة على المحيطات وعلى الطبيعة لتعزيز الحد من الانبعاثات والتكيف.
7- بدء التعاون لتشجيع أبحاث التغير المناخي في مجالي الحد من الانبعاثات والتكيف.
ونوه الجانبان خلال نقاشهما المثمر المطول حول مبادراتهما الحالية والمستقبلية بالجهود المبذولة من الطرفين، متطلعين إلى العمل معاً وإلى تعزيز عملهما حتى اجتماع غلاسكو وما بعده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.