رصد 20502 مخالفة للإجراءات الاحترازية من كورونا خلال أسبوع    #أمير_الشمالية يستقبل رؤساء جمعيات البر ونماء التطوعية    الجزائر تسجل 222 إصابة جديدة بفيروس كورونا    برنامج جودة الحياة والقطاع الرياضي .. دعم مستمر لاستضافات عالمية    الأهلي المصري يتعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصري        إعلان القائمة المبدئية للمشاركين في النسخة الثانية من سباقات كأس السعودية    مساعد وزير التعليم: تكامل الجهود في انتظام الدراسة عن بُعد خلال اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني    «مسام» ينتزع 1500 لغم في اليمن خلال الأسبوع الثاني من يناير    تركي بن طلال يشهد العفو عن مقيم محكوم عليه بالقصاص            فروسية الزلفي تقيم سباقاتها للموسم الحالي        جولات رقابية بحجز السيارات بالشرائع ومعالجة التشوه البصري بالشوقية بمكة        كيف يهرب الحوثي السلاح الإيراني إلى اليمن؟    الحجرف: قمة العلا انطلاقة جديدة لمسيرة مجلس التعاون المباركة    البرلمان العربي يدين تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن حالة حقوق الإنسان في الدول العربية        الفيصل يرعى ندوة حول مستقبل المملكة وإستراتيجيات الملك سلمان        اختيار المهندس الرميان نائباً لرئيس الاتحاد العربي لكمال الأجسام    جدة.. نموذجٌ لتجارب سياحية عائلية متنوعة    #أمير_تبوك يترأس اجتماع المحافظين غداً    السودان يدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الطائرات المفخخة باتجاه المملكة    #الباحص : تم تسليم المقررات الدراسية وفقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية    وزير العدل يطلق النظام الإلكتروني "تنفيذ" في جميع محاكم التنفيذ بالمملكة        محافظ الخرج يستقبل مدير فرع رئاسة هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض    تسجيل 2521 إصابة جديدة في باكستان بفيروس كورونا            سمو أمير الشرقية يستقبل أمين المنطقة    "التجارة" تحجب متجرين إلكترونيين خالفا نظام التجارة الإلكترونية    سكني : 78 ألف أسرة استفادت من القرض العقاري المدعوم بخيار البناء الذاتي    انتظام 280 ألف طالب وطالبة عن بعد ب #تعليم_عسير    سمو الأمير فيصل بن مشعل يتسلم التقرير الإحصائي السنوي لشرطة منطقة القصيم لعام 1441ه    «العدل» تطلق الدليل الرقمي لخِدْمات التوثيق    فيصل بن خالد يتفقد قرية زُبَالا التاريخية والجميمة الأثري    أكثر من 46700 مستفيد من خِدْمات عيادات "تطمن" في بيشة    المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يعقد ورشة عمل لمناقشة ضوابط الصيد بالمملكة    تنمية قرى جنوب نجران تنفذ معرض الرسم والصور    اهتمامات الصحف الليبية    الهيئة السعودية للمقاولين تعلن عن النسخة الثالثة لمنتدى المشاريع المستقبلية لعام 2021    وزير الإعلام ينعى المذيع فهد الحمود    جامعة المؤسس: 55 مبادرة في «مكة الثقافي».. أبرزها صناعة الروبوتات    رئيس لجنة الحكام: قرار الشمراني صحيح    معسكرات استكشافية لتشكيل «منتخب 20»    الحيزان عميدا بجوازات الجوف    السمار حارس الشباب والاتحاد سابقاً: الهلال استفاد من كل شيء في 40 عاماً.. والنصر الأكثر تضرراً من التحكيم    حمد بلغريف.. أول بريطاني يولد في البحرين    محمد بن سلمان.. كاريزمية الإنجاز «The line».. رافعة «2030»    القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة فضاء الصباح    32 كشافا يزورون المعالم الأثرية بعسفان    «المنزل الطائرة» لعيون الزوجة المسافرة        #رئاسة_شوؤن_الحرمين_تقدم الترجمة بعدة لغات ل #ضيوف_الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الإجراءات والاحترازات أهم من وصول اللقاحات!
نشر في المدينة يوم 06 - 12 - 2020

لم يكن الناس في السعودية بحاجة الى فيديو سجله استشاري أمراض معدية، عن الاستعدادات اللازمة لوصول لقاح فيروس كورونا المستجد، كي يزدادوا ثقة واطمئناناً لما يجري حولهم من رعاية واهتمام غير مسبوقين بالفعل!، ولأن كل شيء في السعودية فيما يتعلق بمواجهة الفيروس يمضي باتساق، فقد كان غريباً أن يخرج طبيب على طريقة الصحفيين الشبان وكأنه جاء بانفراد مفاده أن اللقاح سيصل في حافظات مبردة، تصل درجات الحرارة فيها إلى 80 تحت الصفر.
وفيما كانت الصحة السعودية تسجل النجاح تلو الآخر، وفيما كانت الأعداد المصابة فضلاً عن حالات التعافي تدعو للفرح والفخر، رصدت السعودية ميزانيات ضخمة لشراء اللقاحات، وعقدت اتفاقيات مع مصنِّعَين عالميين يتمتعان بسمعة طيبة.
لقد واصل منحنى انخفاض إصابات فيروس كورونا الجديد (COVID- 19) في السعودية انخفاضه تحت سقف الثلاثمائة حالة، مقارنة بالشهرين الماضيين اللذين تجاوزا الأربعمائة حالة. وسواء أكانت الحالات بالثلاثمائة أو الأربعمائة أو حتى بالخمسمائة، فإن ما يجري يظل مثار إعجاب ودهشة المراقبين من العرب وغير العرب، خاصة اذا علمنا أن عدد الحالات المسجلة هو 358 ألفاً و336 حالة، من بينها 4 آلاف و158 حالة نشطة وهو منتصف عدد الحالات في الشهر الماضي الذي تجاوز ثمانية آلاف، فضلاً عن تسجيل 357 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 348 ألفاً و238 حالة.
ويزداد المشهد داخل السعودية جمالاً إذا شاهدنا حجم التفاعل الواضح مع الاجراءات والاحترازات، ذلك أن النجاح -كما يقولون- يأتي بنجاح، وهذا في حقيقة الأمر هو ما يدعو للثقة والأمان والاطمئنان بأكثر من وصول اللقاحات، خاصة إذا تأملنا في التحذير الأخير لمنظمة الصحة العالمية من أنّ تعميم اللقاحات لن يكون كافياً بحد ذاته للقضاء على الفيروس المميت.
وفي ذلك أيضاً يقول مدير برنامج الحالات الصحية الطارئة في المنظمة مايك رايان: إن «اللقاحات لا تعني صفر كوفيد». وأوضح أنها وحدها «لن تقوم بالمهمة»!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.