نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"بولو الصحراء" في شتاء طنطورة بمشاركة أفضل اللاعبين
نشر في المدينة يوم 05 - 01 - 2020

تنطلق بطولة ديزرت بولو، التي تُسجّل في تاريخ المملكة العربية السعودية كأول بطولة تقام تحت رعاية الاتحاد السعودي للبولو الذي تم تشكيله حديثًا، لأول مرة في المدة من 16 إلى 18 يناير 2020. وستكون هذه البطولة بمثابة حدث رئيس ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، الذي يحتفل بالتراث الثقافي لمنطقة المدينة المنورة الجميلة وتاريخيها على مدار ثلاثة أشهر.
ويخوض فريق لادولفينا الأرجنتيني، أكثر فرق البولو شهرة في العالم، بطولة ديزرت بولو الافتتاحية التي تستضيفها منطقة العلا الخلابة والمسجلة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، للمرة الأولى الشهر المقبل.
وبعد انتصار الفريق الأرجنتيني الحادي عشر مؤخرا في بطولة الأرجنتين المفتوحة، سيأتي لاعبو لادولفينا من مدينة بوينس آيرس للاستمتاع بمشاهدة الجبال الصخرية الشاهقة والأودية الرائعة في العلا، والتعرف على حضارتها التي يعود تاريخها لأكثر من 200 ألف عام، ويقود كل منهم فريقاً من اللاعبين من عالم البولو الساحر في بطولة تستمر يومين.
وحول تلك المشاركة، يقول أدولفو كامبياسو، مؤسس نادي لادولفينا وصاحب الأهداف العشرة، الذي ينضم إليه زملاؤه من فريق لادولفينا وهم بابلو ماكدونو وديفيد ستيرلنج وخوان إم نيرو: "أتطلع بفارغ الصبر لزيارة العلا مع فريقي. فقد أخذتني لعبة البولو في جميع أنحاء العالم ولكن هذه أول مرة ألعب فيها في موقع تراثي ضارب في عمق التاريخ ويتمتع بكل هذا التراث الذي يحتضن الفروسية منذ آلاف السنين. شعرت بفخر كبير بعد دعوتي للمشاركة في الحدث الرسمي الأول للبولو في المملكة، وأنا متحمس جدًا للجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي للبولو وما يعكسه ذلك من نمو وتطور لرياضتنا".
ورحب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للبولو ولاعب البولو الشهير عمرو بن فريد زيدان، ، بفريق لادولفينا في تشكيلة بطولة ديزرت بولو. مشيراً إلى أن استضافة لاعبين مثل أدولفو [كامبياسو] وبابلو [ماكدونو] تعزز من بطولة ديزرت بولو بشكل كبير". وقال : "لقد انطلقت لعبة البولو في المملكة العربية السعودية في رحلتها التنموية ونحن فخورون بشكل كبير باستضافة هذا الحدث على أرض العلا الذي سيعمل على تعزيز التغييرات التي نجريها على حوكمة هذه الرياضة كما سيروج لجمال طبيعة المملكة المتنوعة".
ويقدم مهرجان شتاء طنطورة باقات بولو خاصة، منها باقة اليوم الواحد أو باقة الأيام الثلاثة التي تضم عيادة "العرض التقديمي للبولو" الخاصة. حيث تتوفر مجموعة محدودة من 150 تذكرة ليوم واحد مقابل 2500 ريال سعودي في عطلات نهاية الأسبوع من شتاء طنطورة وحاملي باقة اليوم الواحد، في حين تتوفر 150 تذكرة لمدة ثلاثة أيام، بسعر 3500 ريال سعودي، متاحة لحاملي باقات عطلات نهاية الأسبوع. ويشمل ذلك زيارة عيادة العرض التقديمي للبولو ومدتها ساعة واحدة، وتتاح الزيارة بحد أقصى ل 10 أشخاص في اليوم (على أساس أسبقية الحضور).
ويمكن شراء التذاكر والباقات عبر المواقع التالية: experiencealula.com؛ أو holidaysbysaudia.com، أو على موقع almosafer.com/en/winter-at-tantora
ويقام مهرجان شتاء طنطورة في المدة من 19 ديسمبر 2019 إلى 7 مارس 2020 في العلا، بالمملكة العربية السعودية. حيث يمكن الاطلاع على التفاصيل حول المهرجان وفعالياته المتميزة ومحيطه الاستثنائي عبر الموقع experiencealula.com كما يمكن شراء التذاكر مباشرة من الموقع. وللبقاء على اطلاع على أحدث التطورات، يرجى متابعة WinteratTantora على انستغرام وفيسبوك وتويتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.