وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    طقس الخميس: ضباب وانخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    الأخضر.. «عالمي» للمرة العاشرة    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    بعد السماح بالفحص الذاتي.. السجن والغرامة عقوبة إخفاء «كورونا»    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                        رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال بطلاً لدوري أبطال آسيا
نشر في المدينة يوم 24 - 11 - 2019

توج "الزعيم" نادي الهلال ، اليوم، بلقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة (2-0)، في إياب نهائي البطولة على ملعب سايتاما، ليحصد النجمة الآسيوية الثالثة في تاريخه.
وانتهت مباراة الذهاب، التي أُقيمت قبل أسبوعين، بتفوق الهلال بهدف في الرياض، قبل أن يحقق انتصارًا غاليًا على الأراضي اليابانية بهدفي سالم الدوسري والفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقتين (74 و90+3).
واستحق الهلال الفوز ذهابًا وإيابًا وهي سابقة للمرة الأولى خلال المباريات النهائية بدوري الأبطال، حيث بسط هيمنته على بطل اليابان الذي لم يجرؤ على تهديد مرمى الزعيم.
وبهذا اللقب التاريخي أصبح الهلال أكثر الفرق الآسيوية تتويجًا بدوري الأبطال، متساويًا مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، محققًا لقبه الأول في البطولة "بمسماها الجديد" بعد غياب عن منصة التتويج دام لمدة 19 عامًا.
ترجع حذر
بدأ الشوط الأول بسيطرة هلالية، وسط تراجع وحذر من جانب أوراوا، وسنحت الفرصة الأولى للهلال، عن طريق اللاعب جيوفينكو في الدقيقة 6 بعدما تلقى تمريرة من كاريلو، لكنه سدد الكرة في المدافعين.
بعدها واصل الهلال سيطرته، وكاد ان يسجل هدفه الأول بعد أن استفاد كاريلو من خطأ دفاعي لأوراوا، لكن كرته لم تصل إلى جوميز حيث تصدى لها الدفاع.
الفريق الياباني اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، منها كرة عكسها سكيني إلى كوروكي، وأخطأ المعيوف بخروجه من المرمى، لكن الحارس عاد وأنقذ الكرة في الدقيقة 14.
وفي الدقيقة 21، كاد أوراوا ان يسجل بعد هجمة مرتدة عكسها سكيني للاعب فابريسيو والذي مهدها لكوروكي داخل منطقة الجزاء الهلالية، لكن آل بليهي أنقذ الكرة من أمام المرمى.
آخر الكرات كانت في الدقيقة 45 للفريق الياباني، من تسديدة فابريسيو لكن كرته جانبت الشباك وأعلن على إثرها الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
سيطرة هلالية
في الشوط الثاني تقدم الهلال بشكل كبير وبدأ بضغط هجومي، وكانت الفرصة الأولى من عرضية الشهراني إلى جوميز، وحولها الفرنسي إلى المرمى لكن حارس أوراوا تصدى. وأضاع جوميز كرة خطيرة مرة أخرى أمام المرمى الياباني في الدقيقة 69، بعدما تصدى الحارس لها.
في الدقيقة 74 سجل سالم الدوسري هدف الهلال الأول بعد مرتدة سريعة مررها كاريلو لسلمان الفرج الذي مررها لجيوفينكو وبدوره أرسل الإيطالي عرضية من لمسة واحدة لسالم الذي سدد في الشباك، لتنطلق الاحتفالات الهلالية في مدرجات اليابان.
وهيمن الهلال على الملعب بالكامل وسط يأس من الفريق الياباني، ومن كرة مرتدة في الدقيقة 83 سدد سالم الدوسري كرة قوية بعد مراوغة دفاع أوراوا لكنها ضلت الشباط.
وفي الدقيقة (90+3) رفض جوميز أن يغادر اللقاء دون أن يضع بصمته النهائية، وسجل هدف الهلال الثاني بعد عرضية أرضية رائعة من كاريلو، لم يجد الفرنسي أدنى صعوبة في إسكانها الشباك الخالية، واتجه للجماهير منفذًا احتفاله الشهير ب"خطوات الأسد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.