الهلال يهزم اتحاد جدة بثلاثية وتبقي ثلاث مباريات والفارق ثلاث نقاط    سمو نائب وزير الدفاع يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على المرشد    وزير الطاقة: سنزيد الإنتاج وفقاً للطلب.. وتحديد اتفاق «أوبك بلس» مبكر    الصندوق العقاري: تعليق الدعم عن مستفيدي «البناء الذاتي» مؤقتاً    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي 8 و9 في الأردن    مقاتلو آزوفستال.. مصير مجهول    قطر تدين بشدة قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    أمير تبوك يترأس الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة    6 ذهبيات لسيدات المبارزة    مهندس سلامة ووقاية ل «عكاظ»: 5 تدابير تمنع حرائق الصيف    في «كنة الجوزاء».. التقديم والتأخير ليس جديداً في الشمال    «الأندية السعودية» تحتفي بتخريج مبتعثي أمريكا    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    مدير نفسية الطائف ل«عكاظ»: خصوصية مرضى «إرادة» مصانة    القيادة تهنئ رئيس وزراء كومنولث أستراليا    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من قائد الجيش الباكستاني    الكشف عن تصميم نادي اليخوت الجديد في «تريبل باي»    رؤساء أمن المعلومات في المملكة يؤكدون تزايد ثقتهم بمنظوماتهم السيبرانية    لجنة النقل والاتصالات تبحث التصدي لعمليات الاحتيال والانتحال    "التعليم" تناقش تطبيق اختبارات نهاية البرنامج الجامعي    «الزائر الأصفر» يعلّق الطيران في الكويت والعراق    الشورى يدعم سياسات المملكة ب"الدبلوماسية البرلمانية"    رئيس جمعية حقوق الإنسان: المملكة أنموذج لتنوع الثقافات واحترام الآخر    د. السديري: المدارس السعودية بالخارج قوة ناعمة    وزير الخارجية يزور جناح «مجلس شباب مسك» و«المقهى السعودي»    السلطان يستعرض دور "التواصل الاستراتيجي" في عمليات المنظمات العسكرية    إنفاذاً لتوجيه الملك.. وصولُ التوءم السيامي اليمني إلى الرياض    عملية نادرة لزراعة غضروف بالخبر    سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثلاثين لطلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع الصناعية    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    دعم استقرار اليمن    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم                        سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر                                    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    أمير القصيم يستقبل سفير قطر    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعيم.. خطوة نحو اللقب
كسب أوراوا بهدف في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا
نشر في عكاظ يوم 09 - 11 - 2019

خطا الهلال خطوة جيدة نحو لقب دوري أبطال آسيا، بعد تغلبه ذهابا على ضيفه أوراوا الياباني بهدف نظيف، اليوم (السبت)، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض.
وجاء هدف الهلال بواسطة نجمه البيروفي الدولي كاريلو بالدقيقة 60، ليحصد نتيجة إيجابية على أرضه ووسط جماهيره، وينتظر الحسم في الإياب بملعب سايتاما في 24 الشهر الجاري.
حاول الهلال فرض سيطرته على الكرة منذ الدقائق الأولى، وخلق هجمات على مرمى منافسه، ولكن الضغط الكبير من اليابانيين على حامل الكرة وغلق المنافذ، منع الزعيم من الوصول لمناطق الخطورة، حيث وضح التنظيم الدفاعي لأوراوا، والهدوء وتركيزهم العالي، والسرعة في الهجمات المرتدة.
وحملت الدقيقة 28، أخطر فرص الهلال حينما مرر سالم الدوسري كرة رائعة لياسر الشهراني داخل منطقة الجزاء ليتركها للإيطالي جيوفينكو الذي سددها ولكن مدافع أوراوا أبعدها من على خط المرمى.
وتواصلت الخطورة الهلالية بالدقيقة 32، عن طريق البيروفي كاريلو الذي تابع ضربة ركنية بضربة رأسية تصدى لها حارس أوراوا قبل أن ترتد للمدافع علي البليهي ولكن متابعته بيسراه مرت بجانب القائم، أعقبها بافيتمبي جوميز بضربة رأسية علت العارضة بعد عرضية من محمد البريك، وفي الدقيقة 37، توغل كاريلو بمهارة وسرعة كبيرة من الجانب الأيمن لداخل منطقة الجزاء ومرر كرة متقنة لزميله جيوفينكو الذي سدد كرة مميزة بيسراه ولكن الحارس الياباني أبعدها ببسالة.
وطالب لاعبو الزعيم بالحصول على ركلة جزاء بعد اصطدام كرة جانج بيد المدافع ماكينو بالدقيقة 40، ولكن الحكم العراقي علي صباح طالب باستمرار اللعب.
ومن خطأ من الحارس عبدالله المعيوف نتيجة لخروجه الخاطئ، كاد أوراوا يسجل هدفا بالدقيقة 43، لولا اليقظة الدفاعية للاعبي الهلال لتمر الكرة بسلام.
وفي الشوط الثاني، تواصل الهجوم الهلالي مع إهدار الفرص إلى أن حانت الدقيقة 60، التي أعلنت هدفا أول لفريق الهلال عن طريق كاريلو الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس هاروكي فوكوشيما ويتابع عرضية البريك برأسية بالمرمى.
وحاول فريق أوراوا الياباني السيطرة على الكرة، وخلق فرص للتسجيل بمرمى الهلال، ولكن الدفاع الهلالي المنظم واليقظ كان في الموعد، وألغى الحكم هدفا لسالم الدوسري بداعي التسلل، لتستمر المباراة إلى نهايتها بهدف دون رد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.