«التجارة» تشهر بشركة ووافِدْين يغشون المستهلكين بتغيير «تواريخ إنتاج الأرز»    بشرى للموظفين.. تقليص استقطاع نظام «ساند» إلى 0.25%    الناصر: تعميم تقنيات الجيل الخامس لإنعاش الاستثمار    تغيير طريقة احتساب افتتاح المؤشرات اليوم    المملكة تتقدم 9 مراكز في مؤشر الحكومة الإلكترونية    أحلام صغار الملاك !    الحريات والقوانين والتنمية    المدعي «أردوغان».. وخلافته الهوجاء !    حول العالم    428 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال أسبوع    تونس.. "الدستوري" يتحدى الغنوشي بالاعتصام داخل البرلمان    سذاجة تبييض صفحة سليماني    ملايين يورو للتنازل عن «مايكون» للنصر 3    الأهلي ينتظر سوزا ودجانيني.. ويواجه العين    السواط في معسكر الاتحاد غدا.. والإدارة تشكو 3 إعلاميين    بيتروس لم يخطئ    الدوري الإسباني : فوز صعب لبرشلونة على بلد الوليد يُبقيه في المنافسة على اللقب    السيتزنس يحسمون مباراة برايتون ضد مان سيتي بخماسية    بنية تقنية متينة.. «توكلنا» ينشر نتائج التحصيلي لنصف مليون طالب    العام الدراسي الكوروني    يستطيعون تصنيع لقاح وليس خلق ذبابة!    «ثوابت الأمة».. !    ثقافة التطهر من العنصرية    شدو الربابة في التفريق بين التأليف والكتابة!    الوفاء للأستاذ محمد النعمان وتكريمه    «روحاني» للإيرانيين: إيقاف الاقتصاد يعني الموت جوعا    فرق تطوعية لإنقاذ القطط الأليفة المفقودة بشوارع الرياض من المخاطر    أمين الأمم المتحدة: لا يمكن السماح ل «كورونا» عكس مسار التقدم في خطة 2030    لا تصدقوا هذا الخبر!!    «أَمَّن يُجيبُ المُضطَرَّ إِذا دَعاهُ».. تلاوة خاشعة ل«الجهني» من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    كعكي ل عكاظ: تطوير «الشميسي» يخدم أهالي وزوار مكة    عمدة #أبو_عريش ” يهنئ الدكتور أسامة الحربي ”بمناسبة تكليفهُ مديرًا لإدارة شؤون المستشفيات ب #صحة_جازان    سترلينج يقود سيتي لسحق برايتون بخماسية نظيفة    الفيفي يبدأ رحلته من جازان إلى الرياض مشياً    تاوامبا والسواط يواصلان الغياب من تدريبات التعاون    العميم يناقش التاريخ الثقافي    اثنينية الحوار مع التنوع الثقافي    ضبط 4 وثقوا تعاطيهم مخدرات    محافظ تيماء يلتقي الحربي    لماذا تختلف أسعار البنزين على الطرق السريعة عن المدن؟    المورقي إلى الخامسة عشرة    حسين محمد سجيني    الفيفي يحتفل بزواجه    %32 من إصابات كورونا في الشرقية    الكاظمي يشرف على عملية عسكرية لمطاردة داعش    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل جندب    #صبيا ” تركيب لوحات على أحد الشوارع بإسم الشهيد ” عبده لخامي “    وزير الخارجية الجزائري يدعو إلى وقف إطلاق النار في ليبيا    هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة بلجرشي تفعل حملة "خذوا حذركم"    فوز ابتكار لطالب من تعليم عسير في مسابقة "منشآت"    "الجمارك" تتيح نموذج إقرار المسافرين إلكترونياً    أمير عسير يثمّن جهود صحة عسير لتصدرها تقييم عيادات “تطمّن”    الأمم المتحدة تنوه بمشاركة المملكة في "معرض مكافحة الإرهاب"    الصحف السعودية    .. وتُعزي رئيس كوت ديفوار في وفاة رئيس الوزراء    الحج في ظل وباء كورونا    محافظ مؤسسة التقاعد يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته أربع سنوات    السديس يدشن خطة رئاسة الحرمين لموسم الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقتل 7 مدنيين في قصف للنظام على شمال غرب سوريا
نشر في المدينة يوم 23 - 07 - 2019

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل سبعة مدنيين على الأقل اليوم الثلاثاء في قصف للنظام في محافظة إدلب حيث أوقعت الغارات الجوية الاثنين خمسين قتيلا. وكثّف النظام السوري وحليفه الروسي منذ نهاية أبريل الغارات على منطقة إدلب التي لا تزال خارج سيطرة دمشق. والثلاثاء قتل سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال في غارات جوية وقصف مدفعي على عدة مناطق في حلب وإدلب بحسب المرصد.
وتهيمن على محافظة إدلب هيئة تحرير الشام (الفرع السوري لتنظيم القاعدة سابقاً)، وفصائل أخرى معارضة. والاثنين قتل ما لا يقل عن خمسين شخصا معظمهم من المدنيين في قصف للنظام أو حليفته روسيا بينهم 38 في معرة النعمان وحدها بحسب المرصد. واتهم المرصد الطيران الروسي بشن غارات على معرة النعمان لكن موسكو نفت أي تورط. والاثنين، أعلن مارك كتس نائب المنسق الاقليمي للشؤون الإنسانية المعني بالأزمة السورية "ان الكابوس في إدلب يزداد سوءا. شهد اليوم واحدة من أكثر الهجمات فتكا على المناطق المدنية التي رأيناها منذ اندلاع القتال منذ حوالى ثلاثة أشهر".
كما قتل 14 مدنيا الاثنين في صواريخ أطلقتها مجموعات معارضة على مناطق يسيطر عليها النظام في شمال غرب البلاد، بحسب الاعلام الرسمي. وخلال ثلاثة أشهر قتل أكثر من 700 مدني بينهم أكثر من 170 طفلا في القصف السوري أو الروسي على إدلب بحسب المرصد وفر 330 ألف شخص من أعمال العنف بحسب الأمم المتحدة. وخلال الفترة نفسها قتل 66 مدنيا بينهم 22 طفلا في قصف لمقاتلي المعارضة، بحسب المرصد.
ويأتي التصعيد الأخير رغم كون المنطقة مشمولة باتفاق روسي- تركي تمّ التوصل إليه في سوتشي في سبتمبر 2018، نصّ على إقامة منطقة منزوعة السلاح بين قوات النظام والفصائل، لم يُستكمل تنفيذه. وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 370 ألف شخص وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية وأدى الى نزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.