تسهيل مغادرة 450 ألف معتمر ضمن جهود وزارة الحج والعمرة خلال جائحة كورونا    ترمب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي    تعرف على أكثر مدن المملكة تسجيلا لحالات الإصابة والتعافي من كورونا    قوات الأمن العراقية تدمير عجلتين تابعتين لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة صلاح الدين    أمانة الجوف تنفذ 1188 جولة رقابية وتُطهر 1300 موقع في أيام العيد    الأسهم الإماراتية تربح 6.4 مليارات درهم في بداية تعاملاتها بعد إجازة العيد    “الموارد البشرية”: رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم    القيادة تهنئ رئيس جمهورية إثيوبيا بذكرى اليوم الوطني لبلادها    أرامكو السعودية تعايد 1693 طفًلا و830 من الكوادر الطبية في أكثر من 30 مستشفى حول المملكة    1815 إصابة جديدة بكورونا في المملكة خلال ال 24 ساعة الماضية    الصحة: تسجيل 1815 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية    "الجوازات" تمدِّد صلاحية التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر دون مقابل مالي    مبادرة "عيدنا في بيتنا" تختتم فعالياتها بمنطقة القصيم    وزير الشؤون الإسلامية: يرخص لمن خشي أن يتضرر أو يضر غيره عدم شهود الجماعة    محافظ الحرث يعايد الجهات الأمنية المشاركة في تنفيذ خطة منع التجول    للمرة الأولى منذ مارس.. “ستاندرد آند بورز 500” يخترق مستوى 3000 نقطة    اهتمامات الصحف التونسية    “الأرصاد” تصدر تقرير الحالة المناخية السائدة على المملكة خلال فصل الصيف لهذا العام    المنطقة الاقتصادية بالدقم في سلطنة عُمان تستقطب الاستثمارات المحلية والعالمية    الذهب يبلغ أقل مستوى في أسبوعين بفعل التفاؤل    إزالة تعديات على أراضي حكومية بمساحة 19900 متر مربع في المدينة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة    الطيران المدني: استئناف الرحلات الجوية داخل السعودية ابتداء من الأحد 31 مايو سيكون على مراحل    مقتل 6 مواطنين وإصابة 3 آخرين بحادثة إطلاق نار في منطقة عسير    تنبيه عاجل من الأرصاد: هطول أمطار رعدية على الباحة    الهلال يمدد عقد «جوميز» لموسم رابع    ارتفاع عدد وفيات فيروس كورنا في أستراليا إلى 103 حالات    قمة بين مانشستر يونايتد وتوتنهام        صورة من تدريبات سابقة للنصر        مثل شعبي        الأمين العام لمجلس الشورى:                    مرابطو الحد الجنوبي ل«الجزيرة»:    عبر إرساله هدايا العيد لمنازلهم        رد على 20 ألف فتوى.. «الإفتاء» تطلق النسخة المطورة من تطبيق «اسألني»    جدة: 1.5 مليون أسرة مستفيدة من «برًّا بمكة»    سكة الحنين الطويلة !    رسالة إلى معالي رئيس الترفيه    اغتيال مسؤول أمني ومرافقيه في حضرموت    الاتحاد يعايد نجومه وجماهيره إلكترونيا    تقرير يحدد مصير معسكر الفتح    أكبر شركة طيران تطلب الحماية من الدائنين    التهاني والصور تحفظ الذكريات    «ربا».. بهجة العيد من «الأشعة»    ضربتان سعوديتان في الرأس التركي وحلفائه تؤلم    «نظام الحمدين» ملاذ آمن لرؤوس الإرهاب    ساتاك20" تنطلق صباح اليوم في يومها الأول بمسابقتين عبر "zoom"    مرزوقة وأبو قحط!    الأمين العام لمجلس الشورى يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    المستشار "آل محسن" يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نحن الأولوية لولي العهد
نشر في المدينة يوم 24 - 06 - 2019

أثلج صدري تصريح ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في قوله: «المواطن أولويتنا»، ضمن مقابلة أجراها في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط يوم الأحد 13 شوال 1440ه، الموافق 16 يونيو 2019م. فهناك رجال يصنعهم التاريخ، وآخرون يصنعون التاريخ. هناك رجال لا يتركون التاريخ يصنعهم، فهم الذين يصنعون التاريخ، فبدمائهم يُسطِّرون للدنيا أروع صفحات المجد والبطولة والفداء والبذل في سبيل الله، رجال لا تُلهيهم تجارة ولا بيع عن ذِكر الله، وإقامة شرعه والمضي قدماً في رفع راية «لا إله إلا الله محمداً رسول الله» -صلى الله عليه وسلم- في ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، فهم –حفظهم الله- يضربون لنا أروع نماذج البذل والعطاء حيث أوصلتنا رؤيتهم الثاقبة لما نحن فيه اليوم من سلامٍ وأمن، ورخاءٍ ورفاهية، لنحتفل بعلمنا الشامخ يرفرف عالياً في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية، وأبناؤنا ونحن المواطنون يُقدِّمون صورة مشرقة للخير المتجذر فيهم، فأصبح الإبداع عنواناً لإنجازاتنا، وبات يُشكِّل تاريخ وطن ومسيرة عطاء لا تنضب. إننا اليوم لا نستطيع إلا أن نتذكَّر الوالد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه، الذي أرسى القواعد ليُكملها بعده أبناءه، وصولاً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، أبقاهما الله خيراً وذخرا وفخراً لهذا البلد الآمن، وللمواطنين نحن الأولوية لولي العهد.
تصريح ولي العهد يرمز إلى قيمة الحس الوطني والوفاء لصُنَّاع القرار الذين أسَّسوا هذا الوطن الشامخ. تصريح ولي العهد أن المواطن أولويتنا يُعبِّر عن قوة وعزّة المملكة العربية السعودية، وعن القيم والأخلاق الموروثة والإعتزاز بالماضي وتأكيد الحاضر، والمضي قدماً للمستقبل، وهي مناسبة غالية على قلوب المواطنين والكاتب في مقدمتهم يُؤكِّدون فيها عزمهم على السير خلف القيادة الرشيدة للوصول إلى أعلى المراتب، والعزم والحزم في المضي قدماً في مسيرة التطور. وأتذكَّر مقولة المؤسس التي تقول: العزم والحزم أبوالظفرات، والترك والفرك أبوالهزمات. فأولويات ولي العهد للمواطن هي التعليم. هذا الملف الكبير والساخن، مازال يُمثِّل أولوية قصوى لدى ولي العهد في حياة المواطن السعودي. والثانية، الصحة، بكل منظومتها الكبيرة، من مستشفيات وأطباء، وكوادر وخدمات.
هناك قناعة مؤكدة في تصريح ولي العهد بأن الوضع الصحي للمواطن في وطننا، بحاجة للكثير من التطور والاهتمام والتحديث، خاصةً وأن هذا القطاع المهم يمس أغلى ما يملكه الإنسان، وهو صحته. نعم.. نحن الأولوية لولي العهد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.