الديوان الملكي ينعى بدر بن عبدالمحسن    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    النصر يتخم شباك الوحدة بسداسية    أمر ملكي بتعيين 261 عضواً في النيابة العامة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    أوبرا «زرقاء اليمامة» تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    الإيكيجاي    انقطاع الأثر وضرورة القطيعة    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    سباق نادر بين ترمب وبايدن    حماس تقدم تنازلات وإسرائيل تتمسك بالحرب    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    سلطان الحربي حكماً لمباراة النصر والوحدة    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    حصر المباني الآيلة للسقوط بالدمام    تحذيرات من 5 أيام ممطرة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    غداً.. إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي في الرياض    25 يوما وتبدأ عقوبات عدم ترقيم الإبل    منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة لرئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان    "فلكية جدة": شمس منتصف الليل ظاهرة صيفية    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    الرياض تستضيف أكبر معرض دولي في صناعة الدواجن    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمراً دوليّاً للقادة الدينيين.. الثلاثاء    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    وزير الخارجية يرأس وفد المملكة بالقمة الإسلامية    اللجنة الثلاثية «السعودية - التركية - الباكستانية» تناقش التعاون الدفاعي وتوطين التقنية    توافق سعودي – أذربيجاني على دعم استقرار "النفط"    مصر: الفنانة السورية نسرين طافش تستأنف على الحكم بحبسها 3 سنوات.. الأربعاء    الذكاء الاصطناعي يبتكر قهوة بنكهة مميزة    3 مخاطر لحقن "الفيلر" حول العينين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    بأمر الملك.. إلغاء لقب «معالي» عن «الخونة» و«الفاسدين»    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في الشيخ طحنون آل نهيان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 مطالب لأهالي الكامل أبرزها المياه وازدواجية الطريق
نشر في المدينة يوم 06 - 02 - 2019

أعرب أهالي محافظة الكامل عن ابتهاجهم وفرحتهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الأربعاء، التي يلتقي فيها بالأهالي ويجتمع مع المجلس المحلي ويقف على مشروعي الإسكان والجامعة، وطرح عدد من المواطنين الذين التقتهم «المدينة» 7 مطالب ملحة من وجهة نظرهم تمس حياة سكان المحافظة، وناشدوا سموه التوجيه بتلبيتها.
طريق عسفان
وقال فارع عالي المغيظي السلمي: الحاجة ملحة لازدواج الطريق الواصل بين عسفان والكامل، مضيفًا أن تأخير هذا الطريق ساهم في تعطيل التنمية في المحافظة وتعثرها.. والأهم من ذلك ماتعانيه الأسر فكم من أسرة فقدت من أبنائها وبناتها في هذا الطريق وكم من عائلةٍ تشتت وذاقت مرارة الفقد والحزن، وقال: كل آمالنا و تطلعاتنا في هذه الزيارة أن يأخذ هذا المشروع الأولوية في مشاريع المنطقة وإنهاء هذه المعاناة.
وذكر المواطن ناجم رضوان المطردي السلمي أن أهالي محافظة الكامل يتطلعون إلى حل مشكلة الفحص الدوري، حيث إن الكامل تبعد عن أقرب نقطة للفحص الدوري بحوالي 150 كم، مطالبًا بالتخفيف على المواطنين من عناء السفر والانتظار عند نقطة الفحص الدوري والذي يمتد إلى يومين لاستكمال الإجراءات.
ضعف الاتصالات
وقال مهدي نفاع القرشي إن تعطل وضعف شبكة الاتصالات والإنترنت تجعل العديد من سكان المحافظة يعيشون في شبه عزلة عن محيطهم، وحرمانهم من الخدمات الضرورية في عصر الفضاء الواسع، الذي تتحكم في مفاصله التقنية الحديثة بكافة أنواعها وتشعباتها، خاصة خدمة الإنترنت، في ظل التطور الذي تشهده المملكة في هذا المجال، مضيفًا أن الحاجة باتت محلة لتطوير الخدمات في ظل تطبيق الحكومة الإلكترونية في أغلب القطاعات الخدمية الحيوية في محافظة الكامل، حيث يتطلب الأمر توافر خدمة الإنترنت لإنجاز المعاملات في هذه القطاعات الحكومية. وتوفيرها كمتطلب ضروري لإنجاز الخدمات التي تقدمها شبكة الإنترنت للطلاب والطالبات في جميع مراحلهم الدراسية.
النادي الرياضي الاجتماعي
فيما طالب عابد سعد الرزقني السلمي بسرعة إنشاء نادٍ رياضي مبينا إن الشباب هم مستقبل الأمة ورؤية المملكة 2030 من أهم أهدافها الاهتمام بالشباب السعودي وتوفير سبل الراحة لهم واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع لأنفسهم ولوطنهم، مشيراً الى حاجة شباب محافظة الكامل إلى متنفس يقضون فيه أوقات فراغهم وخاصة أثناء الإجازات الرسمية وخصوصًا إجازة الصيف لذا كلنا أمل بأن يكون هناك نادٍ رياضي وثقافي واجتماعي ومدينة شبابية رياضية تحتوي هؤلاء الشباب أسوةً بمحافظات المملكة الأخرى يقضون فيه أوقات فراغهم ويمارسون هوايتهم الخاصة ويكون حافزًا لهم لتطوير وتنمية هذه الهوايات وصقل للمواهب الشابة التي تسهم في تطوير الوطن الغالي.
النادي الرياضي الاجتماعي
الأحوال المدنية
وطالب حزام جابر الحجيري السلمي بأن يقدم مكتب الأحوال المدنية بالمحافظة كافة الخدمات من خدمات إصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدها وتسجيل الواقعات المدنية وتعديل المهنة وطباعة شريحة البيانات «البرنت»وجميع الخدمات التي تجعل المواطن يشعر بالراحة والاطمئنان لتجنب مشاق السفر وتسهيل إجراءات كثيرة تخدم جميع فئات المجتمع.
محطة التحلية
وقال مشعل عبدالله العميشي السلمي: إن توصيل الماء للمحافظة من محطة تحلية رابغ من أهم المشاريع التي ينتظرها جميع أبناء المحافظة. وأضاف أن شح المياه شكل عائقًا لعودة أبناء المحافظة للعيش فيها بصفة دائمة، ونشاهد في مواسم الأمطار ومع توافر المياه الجوفية أن أعداد الزائرين تتضاعف، وعلى العكس نشهد في أوقات الجدب هجرة عدد من أبناء المحافظة للمدن الكبيرة بسبب شح المياه وارتفاع أسعارها.
وطالب حصن بن ناجم الصادري السلمي بالإسراع في افتتاح فرع النيابة العامة بالمحافظة، وذلك للتسهيل على المواطنين وتجنيبهم مشقة الذهاب لمحافظة الجموم والتي تبعد حوالي 150 كم ويترتب على سفرهم صعوبات في المراجعة وخاصة في جانب الكفالة الحضورية للأشخاص لبعدها عن الجهات المخولة بمنحها لهم، وهذا فيه مشقة على المواطنين مع العلم بوجود مركز شرطة ومحكمة بالمحافظة و يترتب على الذهاب لمحافظة الجموم أيضًا مخاطر الطريق والذي تسبب في حوادث شنيعة نتج عنها الوفيات والإصابات الخطيرة.
المطالب ال 7 ...
1 ازدواجية طريق الكامل وعسفان
2 حل مشكلة الانتقال مسافة طويلة للفحص الدوري
3 تطوير مستوى خدمات الاتصالات والإنترنت
4 إنشاء نادٍ رياضي اجتماعي ثقافي لاحتواء الشباب
5 تفعيل كافة خدمات مكتب الأحوال المدنية بالكامل
6 إيصال مياه التحلية من محطة رابغ إلى الكامل
7 الإسراع في افتتاح فرع النيابة العامة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.