بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحجج القويّة على وجوب الدفاع عن الدّولة السعوديّة
نشر في المدينة يوم 10 - 03 - 2017

يقول ابن باز رحمه الله: «الملك عبدالعزيز نفع الله به
المسلمين، وجمع الله به الكلمة، ورفع به مقام الحق، ونصر به دينه، أقام الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وحصل به الخير العظيم، والنعم الكثيرة ما لا يحصيه إلاّ الله عز وجل، ثم أبناؤه بعده، حتى صارت هذه البلاد مضرب المثل في توحيد الله، والبعد عن البدع والخرافات، وهذه الدولة السعودية دولة مباركة، وولاتها حريصون على إقامة الحق، وإقامة العدل، ونصر المظلوم، وردع الظالم، واستتباب الأمن، وحفظ أموال الناس وأعراضهم».
ويضيف الشيخ ابن باز: «فالواجب التعاون مع ولاة الأمور في إظهار الحق، وقمع الباطل، والقضاء عليه حتى يحصل الخير».
ويقول العلاَّمة الألباني رحمه الله: «أسأل الله أن يديم النّعمة على أرض الجزيرة، وعلى سائر بلاد المسلمين، وأن يحفظ دولة التّوحيد برعاية خادم الحرمين الشريفين».
مع هذا فإنَّ الدولة السعودية واجهت الكثير من ويلات الأعداء، سواء من القريب أو من البعيد، ونالها الكثير من سوءات الحاسدين والحاقدين خاصة، وهي ترفل في ثياب العز وميادين النعم؛ لعلَّ أجلّها نعمة الإسلام، واحتضانها بيت الله الحرام، ومسجد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
إن الدولة السعوديةدولةٌ إسلاميّة، اتخذت من كتاب الله وسنّة رسوله صلّى الله عليه وسلّم المنهاج الذي قامت عليه، فقد جاء في أول نظام وضُع للمملكة كانت مادته من إملاء الإمام المجدد الملك عبدالعزيز –رحمه الله - بمكة سنة 1345ه وقد جاء فيها «جميع أحكام المملكة تكون منطبقة على كتاب الله، وسنَّة رسوله، وما كان عليه الصحابة، والسلف الصالح «.
كما أعلنت المملكة العربية السعودية عام 1364ه للدّول العربية أنَّها ستمتنع عن تنفيذ أي مبدأ في التعليم أو التشريع يخالف قواعد الدين الإسلامي وأصوله.
ولعلَّ الكتاب الذي بين يدي الساعة يضع النقاط على الحروف في وجه كل من يحاول المساس بهذه الدولة؛ وأعني به كتاب : (الحجج القويّة على وجوب الدفاع عن الدّولة السعوديّة) للأستاذ أسامةبن عطايا بن عثمان.
حيث أكد الكتاب بالدليل القاطع أن الدولة السعودية دولة إسلاميّة، مستندًا على كلام بعض أهل العلم المشهود لهم بالعلم والتقوى، وبيان ذلك بشكل مسهب، ومتحدثًا كذلك عن جهود الدّولة السعوديّة في نصرة العقيدة السلفيّة، ونشر التوحيد، ذاكرًا أبرز جهود الدولة السعودية في نصرة العلم والعلماء، مؤكدًا أنها قامت بخدمة القرآن والسنّة على الوجه المطلوب، ولا يغفل الباحث ذكر آراء العلماء في التحذير من الكلام على ولا ة الأمر في هذه البلاد، إضافة إلى ثنائهم عليها، من أمثال الشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ محمّد بن صالح العثيمين، والعلاَّمة محمد ناصر الدين الألباني - رحمهم الله- وكذلك آراء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، والشيخ صالح بن فوزان الفوزان، وغيرهم.
ومع كل ذلك فلا نزال بحمد الله، وفي ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين نزداد قوة ومنعة وعصبة في وجه كل من يريد النَّيل من هذه البلاد المباركة.
ولا يغفل الباحث ذكر الأدلة من الكتاب والسنَّة، والآثار السلفية على لزوم بيعة السلطان، ووجوب طاعته، وتكريم السلطان، وحفظ حقه.
كما أن الكتاب عالج قضية الإرهاب والتخريب والفساد، مستندًا على العقل والنقل من كلام العلماء، كما يعرض المؤلّف الشُبه المثارة حول الدولة السعودية؛ مفنّدًا الشبهة تلو الأخرى بطريقة موضوعية وعلمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.