وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضمك يوقف زحف القادسية.. والفتح يقترب من الأضواء بنقاط الأنصار
هجر تغلب على أحد.. والتعاون كسب مواجهة حطين
نشر في الجزيرة يوم 24 - 04 - 2009

اقترب فريق الفتح الأول لكرة القدم من الوصول إلى دوري المحترفين السعودي عقب فوزه أمس على مضيفه الأنصار بأربعة أهداف لهدفين.. وتساوى الفتح مع المتصدر القادسية ب48 نقطة.. وكان القادسية قد تعادل أمس مع ضمك على ملعب الأخير بدون أهداف.
وتمسك الفيصلي ببارقة الأمل التي تلوح له من بعيد بحثاً عن بلوغ دوري المحترفين بعد فوزه الصعب على أرضه على العروبة بهدفين لهدف.. وهو الفوز الذي جعل الأخير على أعتاب السقوط إلى دوري الدرجة الثانية الذي سبقه إليه فريق سدوس إثر خسارته أمس من الرياض بأربعة أهداف لهدفين.
في الأحساء فاز هجر على أحد بثلاثة أهداف دون مقابل.. في حين نجح التعاون في الفوز على ضيفه حطين بهدفين لهدف.. وفاز الخليج على الطائي في سيهات بثلاثة أهداف لهدفين قاضياً على ما تبقى من آمال الطائي في بلوغ دوري المحترفين.
الفتح * الأنصار
المدينة المنورة - علي الأحمدي
قطع فريق الفتح خطوة مهمة نحو التأهل لدوري كأس خادم الحرمين الشريفين وبات قريباً جداً من خطف إحدى بطاقتي التأهل بعد أن تخطى عصر أمس عقبة الأنصار بفوز مستحق قوامه أربعة أهداف لهدفين ليرفع رصيده إلى 48 نقطة مشاركاً للقادسية في المركز الأول على أن أقرب المنافسين لهما فريق الفيصلي ب 43 نقطة وذلك قبل نهاية الدوري بجولتين.
انتهى الشوط الأول من مباراة الأنصار والفتح بهدف وحيد سجله أحمد الوتيشي للأنصار في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، فيما جاءت الأهداف الخمسة الأخرى في الشوط الثاني إذ تمكن حمدان الحمدان في الدقيقة 48 من معادلة النتيجة للفتح إلا أن عبدالرحمن أنس أعطى التقدم للأنصار مرة ثانية وذلك في الدقيقة 55 قبل أن يعود حمدان الحمدان بعد دقيقتين فقط من فرض التعادل مجدداً وفي الدقيقة 61 يضيف فيصل الجمعان الهدف الثالث للفتح ويعزز ربيع سفياني تفوق فريقه (الفتح) بهدف رابع جاء في الدقيقة 88 من ضربة جزاء.
ضمك * القادسية
أبها - محمد الخيري
استطاع فريق ضمك إيقاف ضيفه فريق القادسية من الزحف نحو الصعود وأجل الصعود إلى المباريات القادمة عندما تعادل الفريقان بدون أهداف في لقائهما الذي أقيم في مدينة أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا العام، ولم يستطع هجوم الفريقين من التسجيل طوال مجريات المباراة، وبهذا يرتفع رصيد ضمك إلى 31 نقطة وكذلك يرتفع رصيد القادسية إلى 48 نقطة.
الفيصلي * العروبة
المجمعة - فهد الفهد
واصل فريق الفيصلي الكروي تمسكه بآماله الضئيلة في المنافسة على الصعود وذلك عندما تقدم خطوة إلى الأمام على إثر فوزه الصعب على فريق العروبة بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري أندية الدرجة الأولى.. وكان الفيصلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه فهد فلاتة وعادله العروبة من ضربة جزاء سجلها مهاجمه موسى الشمري.. وفي الوقت بدل الضائع من عمر المباراة سجل اللاعب البديل بدر عثمان هدف الفوز للفيصلي.. جاءت المباراة متوسطة في مستواها العام.. وكان الفيصلي هو الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة.
وجاء الهدف الأول للفيصلي في الدقيقة 11 عن طريق فهد فلاته الذي وصلته كرة من وصل الذويبي وضعها فلاتة برأسه داخل المرمى وبعد الهدف توقع الحضور أن يختم الفيصلي شباك العروبة بعدد من الأهداف إلا أن رعونة مهاجمي الفيصلي حالت دون ذلك في حين اكتفى العروبة بالهجمات المرتدة التي كانت تفتقد إلى النهاية السليمة.. وكاد موسى الشمري أن يسجل هدف التعادل بعد أن تهيأت له كرة إثر إتكالية في إخراج بين مدافع الفيصلي عبدالله دوش والحارس عويضة العامري.. إلا أن الحارس عاد وصحح خطأه بإخراج الكرة إلى ركنية منقذاً مرماه من هدف محقق.
ومن هجمة نادرة للعروبة احتسب الحكم ضربة جزاء للعروبة بعد عرقلة موسى الشمري داخل المنطقة وتصدى الشمري للكرة ووضعها على يسار الحارس هدف تعادل.. حاول لاعبو الفيصلي بعد الهدف تعديل النتيجة إلا أن أعلن الحكم نهاية هذا الشوط بالتعادل (1-1).
وفي الشوط الثاني فرض الفيصلي سيطرة شبه تامة على مجريات المباراة بغية تسجيل هدف ثان وقابله تراجع العروبة للذود عن مرماهم حيث كانوا يبحثون عن نقطة تجدد آمالهم في البقاء.. ولزيادة الضغط الهجومي على مرمى محمد ربيع حارس العروبة أشرك مدرب الفيصلي اللاعب بدر عثمان بدل من لاعب الوسط عبدالعزيز فلاته.
وجاء الفرج للفيصلي في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة عندما استغل بدر عثمان كرة عكسية من سعد الجمعان وضعها برأسه داخل المرمى كهدف ثان انتهت بعده المباراة بفوز مستحق للفيصلي 2-1 وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى 43 نقطة محتلاً المركز الثالث، فيما بقي العروبة على رصيده السابق 18 نقطة وأصبح أقرب من ذي قبل من مرافقة سدوس إلى الدرجة الثانية.
الخليج * الطائي
الدمام - صلاح عبدالواحد
تمكن فريق الخليج من قلب النتيجة على فريق الطائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد تخلفه في الشوط الأول بهدف لفريق الطائي أحرزه اللاعب صابر مع بداية الشوط عند الدقيقة 7، وقد كانت السيطرة متبادلة في هذا الشوط.
ومع بداية الشوط الثاني أدرك فريق الخليج خطورته من خلال الهجمات المرتدة على فريق الطائي وسنحت له عدة فرص حيث تمكن زهير السيهاتي من إحراز التعادل عند الدقيقة 61، وأضاف اللاعب حسين التركي الهدف الثاني للخليج عند الدقيقة (70).
بعد ذلك تدارك فريق الطائي الوضع وخطورة الموقف ليتمكن اللاعب صابر من إحراز التعادل عن الدقيقة (73).
واستمر اللعب والهجمات بين الفريقين وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق من كرة عكسية من اللاعب علي المسجن أودعها المدافع بالخطئ في مرماه كهدف ثالث للخليج ويخرج حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب زيد من الطائي عند الدقيقة 86، ويعلن بعدها صافرة النهاية.
سدوس * الرياض
كتب - فيصل الدعجاني
هبط فريق سدوس لمصاف دوري أندية الدرجة الثانية بعد أن خسر مباراته المصيرية أمس الخميس أمام الرياض بأربعة أهداف مقابل هدفين وقد أقيمت المباراة على ملعب نادي الشباب. وقد جاء شوط المباراة الأول سجالاً بين الفريقين وشهد أربعة أهداف وكان لاعب الرياض سعود حمود هو من افتتح التسجيل لفريقه عند الدقيقة العاشرة من الشوط وبعدها استطاع فريق سدوس قلب النتيجة بعد أن عادل وليد محسن النتيجة وسجل المهاجم محمد الحلو هدف فريقه الثاني وقبل نهاية الشوط الأول سجل المدافع وجدي الطويل هدف التعادل للرياض لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين. وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 60 سجل لاعب وسط الرياض هدف التقدم والثالث لفريقه واستطاع نفس اللاعب أن يحرز هدفاً ثانياً لتصبح النتيجة أربعة للرياض مقابل هدفين لسدوس ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بهبوط فريق سدوس لمصاف أندية الدرجة الثانية على يد فريق الرياض الذي عزز موقفه في البقاء في أندية الدرجة الأولى. وقد شهد اللقاء طرد لاعب سدوس إبراهيم الحاتم ولاعب الرياض سليمان السليمان من قبل حكم المباراة.
هجر * أحد
الأحساء - صادق الحرز
خرج فريق هجر فائزاً بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمعه بفريق أحد من المدينة المنورة في اللقاء الذي أقيم في الهفوف على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية والذي يأتي ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في مباراة لا تمثل أهمية بالنسبة للفريقين سوى تحسين وضعهما في سلم ترتيب الدوري وقد سجلت أهداف اللقاء الثلاثة في شوط المباراة الأولى عن طريق خالد الرجيب (هدفين - الدقائق 10 - 30) وكامل مؤذن (الدقيقة 35) وبهذه النتيجة يرتفع رصيد هجر إلى 31 نقطة في المركز الثامن، فيما يبقى أحد على رصيده السابق 29 نقطة في المركز التاسع.
التعاون * حطين
بريدة - تركي الهدلق
في مباراة باردة وفقيرة فنياً استطاع فريق التعاون أن يكسب فريق حطين بهدفين مقابل هدف واحد سجل للتعاون محمد الراشد وناشي العرماني وسجل لحطين رياض بركات وشهدت المباراة إضاعة لاعب فريق حطين رياض بركات ضربة جزاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.