وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 27 عراقياً واعتقال 7 أشخاص في بيجي وإصابة مقر الإذاعة والتلفزيون
عملية انتحارية تستهدف أكاديمية الشرطة وهجمات على مقر حزب البرزاني
نشر في الجزيرة يوم 06 - 01 - 2005

استهدفت سيارة مفخخة أكاديمية الشرطة في مدينة الحلة أمس الأربعاء حيث قتل 13 شخصاً على الأقل وأصيب 38 آخرون بجروح كما أعلن قائد الشرطة المحلية.
وقال العميد قيس عبود قائد شرطة المدينة (لدينا 13 قتيلاً و38 جريحاً في الهجوم الذي وقع بالقرب من مدخل الأكاديمية الذي يقع بالقرب من نادي الحلة الرياضي). وأضاف أن (بين القتلى والجرحى عدد من عناصر الشرطة بالإضافة إلى مدنيين) دون أن يحدد هذه الأعداد.
كما انفجرت سيارة ملغومة أمس الأربعاء في العاصمة العراقية بغداد مستهدفة قافلة عسكرية أمريكية لكنها قتلت اثنين من المدنيين وأصابت أربعة آخرين كما قال مسؤول شرطة. ووقع الانفجار في حي العامرية بغرب بغداد قرب المطار الذي استهدف مراراً.
وهاجم المقاتلون القوافل العسكرية الامريكية مراراً بالسيارات الملغومة والتفجيرات الانتحارية في حملة لا تهدأ لإخراج القوات الامريكية من العراق. وأدى تواصل العنف إلى ظهور أصوات مطالبة بتأجيل الانتخابات العراقية المقررة يوم 30 من الشهر الجاري.
وفي الموصل اغتيل أمس أحد القياديين البارزين في الحزب الاسلامي العراقي على يد مسلحين مجهولين حسب ما أعلنه الحزب الاسلامي العراقي. وقال مصدر في الحزب فضل عدم الكشف عن اسمه إن (جماعة مسلحة قامت بعد ظهر الثلاثاء بمداهمة صيدلية الطبيب عمر محمود عبد الله القيادي البارز في الحزب الاسلامي العراقي واقتادته إلى مكان مجهول). وأضاف أنه (بعد حوالي سبع ساعات تم العثور على جثته في منطقة حي الوحدة شرقي الموصل مقتولاً بعيارات نارية عديدة في منطقة الرأس).
ومن جانبه، ندّد الحزب الاسلامي العراقي في بيان بعملية الاغتيال، وقال في بيان: (إن هذه الجريمة اليائسة طالت رجلاً نحسبه من الأولياء الصالحين وإن الذين اجتمعوا عليه وتورطوا في سفك دمه الطاهر لن ينجوا من عذاب الله).
وأكد الحزب في بيانه أنه (يعاهد العراق والعراقيين على الاستمرار في مسيرته الإسلامية وأن لا توقفه مثل هذه المحاولات اليائسة).
وفي أربيل أصيب أربعة عراقيين بجروح إثر قيام القوات الأمريكية بقصف عدد من الأبنية السكنية في حي سيداوة وسط المدينة في ساعة مبكرة من صباح أمس.
وقصفت المروحيات الأمريكية الحي بمدافعها الرشاشة مما ألحق أضراراً شديدة بعدد من المنازل في الحي فضلاً عن إصابة الأشخاص الأربعة.
وأفاد شهود عيان بأن القصف جاء عقب تعرض إحدى المروحيات الأمريكية لإطلاق نار من تلك المنطقة.
كما هاجم مسلحون مجهولو الهوية إحدى الشاحنات التركية المحملة بالبضائع للقوات الأمريكية في مدينة الموصل شمال العراق واختطفوا سائقها التركي بالرغم من وجود قوة أمريكية ترافق الشاحنة التي كانت تتحرك ضمن قافلة شاحنات في طريقها للقوات الأمريكية بالموصل.
وأكد شهود عيان أن الهجوم وقع أثناء تعطل الشاحنة التركية حيث هاجمها مسلحون مجهولون وأضرموا فيها النيران قبل أن يقوموا باختطاف سائقها. كما تعرض عدد من مراكز الشرطة فجر أمس الأربعاء في بغداد لهجمات قام بها مسلحون مجهولون لم تسفر عن سقوط ضحايا.
وقال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه (لقد تعرض عدد من مراكز الشرطة في مناطق الكاظمية والحرية والشعلة إلى هجمات بقذائف الهاون والأسلحة الخفيفة والمتوسطة قام بها مسلحون مجهولون).
وأوضح أن (الهجمات وقعت فجر أمس بالتوقيت المحلي وتصدت لها عناصر الشرطة ببسالة مما جعل المهاجمين يلوذون بالفرار تاركين خلفهم ثلاث سيارات). وأكد المصدر أن (هذه الهجمات لم توقع ضحايا وأن وزير الداخلية أمر بتكريم عناصر الشرطة الذين شاركوا في صد الهجمات).
كما عثر على جثة مقاول آخر صباح أمس الأربعاء في منطقة النباعي (4 كلم جنوب بلد الواقعة بدورها على بعد 70 كلم شمال بغداد) حسب ما أفاد المقدم عادل عبد الله من الشرطة العراقية.
وأضاف أن المقاول ويدعى بسام رزاق (32 عاماً) عثر عليه مقتولاً بعيارات نارية عديدة وهو داخل سيارته.
ومن جانب آخر، أكد الرائد محمود محمد أن (مسلحين مجهولين قتلوا مترجماً يدعى سركار أحمد يعمل لدى القوات الامريكية صباح أمس الأربعاء في منطقة الطوز (70 كلم شرق تكريت) على بعد 5 كلم من القاعدة الامريكية التي يعمل بها وقد أصيب بالعديد من العيارات النارية).
ومن جانب آخر، أكد النقيب علي يوسف من قوات الحرس الوطني اعتقال سبعة من المشتبه بهم خلال حملة مداهمات قامت بها القوات المتعددة الجنسيات والحرس الوطني العراقي فجر أمس الأربعاء في ثلاث مناطق في بيجي (200 كلم شمال بغداد) وفي مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قتل العقيد خليفة حسين المسؤول عن أمن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بعقوبة صباح أمس الأربعاء مع سائقه على يد مسلحين مجهولين.
وفي العمارية قتل مدني عراقي وأصيب آخرون بجروح الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلاً عسكرياً امريكيا غرب بغداد، حسب ما أفاد متحدث عسكري باسم الجيش الامريكي.
وقال الميجور فيل سميث من وحدة المشاة الأولى التابعة للجيش الامريكي (انفجرت سيارة محملة بمواد متفجرة بالقرب من رتل عسكري امريكي تابع لقوات - تاسك فورس - في بغداد).
وأوضح أنه (لم يصب أحد من الجنود الامريكيين لكن الانفجار أدى إلى مقتل مدني عراقي وإصابة عدد آخر بجروح).
وأشار إلى ان (الانفجار وقع صباح أمس في منطقة العامرية الواقعة غربي بغداد).
وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية وقوع الحادث، مشيراً إلى أنه (كان ناجماً عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري).
وفي الموصل تعرض مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البرزاني في منطقة الفيصلية بمدينة الموصل أمس لهجوم مسلح بالصواريخ وقذائف الهاون حيث أطلق مسلحون مجهولون ثماني عشرة قذيفة من مكان مجهول أصابت أطراف المقر.
وذكر شهود عيان أن صواريخ كاتيوشا تم إطلاقها على المقر إلا أنها أخطأت هدفها وأصابت عددا من المباني السكنية القريبة من مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني بأضرار مادية ومن بينها مبني كلية الأداب والنادي العلمي ومجمع الإذاعة والتليفزيون.
وأسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة من عناصر قوات البشمرجة الكردية من حرس مقر الحزب الديموقراطي الكرستاني. وقد وصلت قوات أمريكية إلى منطقة الهجوم ودارت اشتباكات أسفرت عن مصرع أربعة مسلحين عراقيين.
كما شهدت مدينة كركوك منتصف الليلة قبل الماضية انفجارات واشتباكات دامية أسفرت عن مصرع وإصابة 7 أشخاص. وقد أصيب جندى أمريكي بجروح خطيرة إضافة إلى إحراق عربة عسكرية أمريكية إثر انفجار عبوة ناسفة في الجسر الثاني بكركوك والمعروف بجسر الشهداء.
ولم تتمكن القوة الأمريكية التي هرعت لموقع الهجوم وقامت بحملة تمشيط من اعتقال المهاجمين.
من ناحية أخرى لقي اثنان من أفراد الحرس الوطني العراقي مصرعهما وأصيب اثنان آخران في هجوم بالأسلحة الخفيفة وقع بشارع الجمهورية كما قتل مدني عراقي نتيجة إطلاق النيران بشكل عشوائي خلال عملية هروب منفذى الهجوم.
ويأتي هذا فيما أطلق مسلحون عراقيون النار بكثافة باتجاه إحدى سيارات الحرس الوطني في شارع أطلس وسط المدينة مما أسفر عن إصابة نقيب بجروح خطيرة.
وفي تل عفر هاجمت مجموعة مسلحة أمس الأول مركز شرطة الكرامة في بلدة تل عفر شمال العراق باستخدام قذائف الهاون. وسقطت بعض القذائف قرب مركز الشرطة ووقعت في أعقابها اشتباكات بين رجال الشرطة والمسلحين وزادت شدة الاشتباكات بوجه خاص في منطقة قرب معسكر للجيش النظامي العراقي بالبلدة.
وأدت الاشتباكات لمقتل اثنين من رجال الشرطة العراقية وإصابة اثنين من المهاجمين بجروح وألقي القبض عليهما فيما لا تزال التحقيقات مستمرة معهما بمقر القوات الأمريكية في تل عفر.
كما قتل جندي من القوات متعددة الجنسيات وأصيب اثنان آخران بعد تعرض دوريتهم لهجوم في مدينة الموصل (370 كلم شمال بغداد) وذلك حسب ما أفاد به الجيش الامريكي أمس.
وقال الجيش في بيانه (إن جنديين من قوة - تاسك فورس - قتلا وأصيب اثنان آخران بعد تعرض دوريتهم لهجوم بالقذائف والأسلحة الخفيفة).
وأوضح البيان أن الهجوم وقع بعد ظهر الثلاثاء في مدينة تلعفر (50 كلم شمال غرب الموصل). وأوضح البيان أن (الجنديين المصابين نقلا إلى مستشفى عسكري امريكي في الموصل لتلقي العلاج).
يشار إلى أن قوة - تاسك فورس - تضم حوالي عشرة آلاف جندي غالبيتهم من القوات الأمريكية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.