عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مدرب الهلال كشف عن تواضعه الفني واستمراره لن يفيد الفريق
البريك الأسوأ في الكلاسيكو
نشر في الجزيرة يوم 11 - 04 - 2021

استطاع فريق الاتحاد صاحب المركز الثالث انتزاع ثلاث نقاط مهمة بل ومهمة جداً من المتصدر فريق الهلال في الجولة ال25 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ليقلص الفارق النقطي بينه وبين المتصدر والوصيف ويقترب كثيراً من الصدارة، وربما تكون مباراته مع الهلال هي بمثابة القفزة التي قد يصل من خلالها للطموح وتحقيق لقب الدوري بعد غياب استمر ما يقارب 11 موسماً.
الاتحاد أمام الهلال استطاع فرض سيطرته من خلال الشوط الأول وقدم شوطاً جيداً، سجل من خلاله هدفين، وعلى العكس تماماً كان فريق الهلال شبه مستسلم، ولم يقدم ما يشفع له، إذ اتضح بأن اللاعبين كانوا يشعرون بسهولة المباراة، ولذلك نزلوا الملعب وهم في برود تام، ولم يظهر خلال الشوط الأول أي لاعب هلالي تستطيع الرهان عليه، كما كانت البداية خاطئة من المدرب، فاللعب بجيوفينكو في مباراة مهمة وهو الذي للتو عاد بعد إصابة استمرت طويلاً لم يكن موفقاً، أيضاً فييتو كان مبدعاً في مركز خلف المهاجم، ونقله للطرف ووضع جيوفينكو خلف قوميز كان قراراً خاطئاً، خاصة وأنك تلعب أمام فريق منافس!!
في الشوط الثاني اختلف الهلال وعاد للاستحواذ والسيطرة وذلك حينما أخرج المدرب جيوفينكو وأعاد فييتو خلف قوميز، ولكن المدرب أخطأ بإدخال هتان باهبري الذي لا يملك أي حلول، وهو بعيد عن أجواء المباريات، كما أخطأ المدرب في التبديل الثاني فكويلار قدم واحدة من أسوأ مبارياته، ومع ذلك استمر في الملعب وخرج ناصر الدوسري ليحل مكانه عبدالله عطيف، كما أخطأ مدرب الهلال في التغيير الثالث والرابع إذ أخرج البريك وأدخل أمير كردي، وأخرج قوميز وأدخل صالح الشهري، وهو بذلك يبصم على سوء قراءته لفريقه وللمنافس ولمجريات المباراة، بل إن مدرب الهلال من خلال هذه المباراة انكشف فنياً، وانفضح تواضعه التدريبي، وهو لا يلام على ذلك كثيراً، فهو مدرب طوارئ، كان يدرب شباب الهلال، وبين يوم وليلة أصبح مدرباً للفريق الأول، والعتب هنا على إدارة النادي التي تعرف بأنه مدرب طوارئ، ومع ذلك أصرت على استمراره دون البحث عن بديل مناسب يستطيع قيادة الهلال فيما تبقى من مباريات، وهذا ما يجب على الإدارة فعله في أسرع وقت، فالمدرب الحالي لن يجلب للهلال بطولة وهو متواضع فنياً، وجميع اللاعبين يعرفون بأنه متواضع فنياً ولن يستمر طويلاً!! لذلك على إدارة النادي البحث خلال هذه الأيام عن مدرب يستطيع قيادة الهلال فيما تبقى من مباريات على مستوى الدوري الذي لا زال الأمل فيه قائماً، بينما يستمر هذا المدرب في البطولة الآسيوية على أن يكون المدرب الجديد حاضراً ويتابع الهلال عن قرب، وهذا ربما يكون أقرب وأنسب حل.
على مستوى اللاعبين، لا شك بأن هناك لاعبين يحتاجون لقرصة أذن، وعتاب كبير، فلا يمكن أن يستمر الحال على ما هو عليه، فبعضهم أصبح عالة على الفريق، ووجوده في أرض الملعب أصبح لا فائدة منه، ونتحدث تحديداً عن كاريلو وقوميز والبريك، وهؤلاء اللاعبون هم من أعمدة فريق الهلال، ولكنهم في الفترة الأخيرة لم يقدموا ما يشفع لهم وخاصة كاريلو الذي يلعب ببرود لا يمكن أن يتحمله المتابع الرياضي!! أما البريك فنضع أكثر من علامة استفهام حول التغير الذي طرأ على مستواه، فبعد أن كان نجماً لامعاً يشار له بالبنان، أصبح واحداً من أسوأ اللاعبين في فريق الهلال، وهذا التحول يجب أن يعيه اللاعب نفسه حتى يدرك بأنه خارج الفورما، فلعله بعد ذلك يعود كما كان، أما إن استمر على هذا السوء فقد كتب نهايته بيده!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.