الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    أمير حائل: المعارض النوعية ستسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري            أسعار النفط ترتفع إثر تعافي الطلب في أمريكا    التخصيص والدمج.. وإجابات الأسئلة !    أمير حائل يرأس الاجتماع السادس للجنة الإسكان التنموي بالمنطقة        حديقة وممشى المليون ب #المحالة تحتضن فعاليات المهرجان العائلي    تصعيد إثيوبي جديد لملف سد النهضة        الرئيس الحكومة المغربية يلتقي برئيس الجمعية الوطنية الصربي    وكالات أممية تدين إعادة مهاجرين ولاجئين إلى ليبيا رغم إنقاذهم في المياه الدولية        إيطاليا تتلغب على سويسرا بثلاثية نظيفة        صورة فهد المولد تثير الجدل حول اقترابه من النصر    رحيل راموس.. ريال مدريد يعلن "الخبر اليقين"    ويلز تزيد مواجع تركيا في اليورو    ولي العهد يستعرض مع المبعوث الأمريكي مواجهة التغير المناخي        هادي القحطاني                الأمن العام: الغرامة 200 ألف ريال أو السجن سنتين لمخالفي تعليمات العزل أو الحجر الصحي    من البوح ما قتل !..    معرض "رحلة الكتابة والخط" يبدأ باستقبال زواره.. اليوم                من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية                غرامة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي تصل ل200 ألف ريال    «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        وزير الإعلام المكلَّف يزور مدينة الإنتاج الإعلامي وشركة نايل سات    البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية    للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    تعرض إلى 6 كسور.. كاستاني يخضع لعملية جراحية "6 ساعات"    جمعية الإعلام السياحي توقع إتفاقية تعاون مع غرفة أبها .    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    السودان: الاستخبارات العسكرية تنفي شائعة خلايا تخطط للإستيلاء على السلطة    المجلس البلدي لامانة عسير يلتقي الامين والوكلاء ومدراء العموم .    دراسة: كورونا موجود في أمريكا منذ ديسمبر 2019    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    صحة بيشة تطلق حملات للتبرع بالدم تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم 14 يونيو    ( بلسم الروح )    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    أمير جازان يدشّن مبادرة «اعرف حقك»    وضع أسس الشراكة بين صندوق الشهداء و«هدف»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مرحلة ما بعد رازفان!
نشر في الجزيرة يوم 16 - 02 - 2021

وأخيراً تمت إقالة الروماني لوشيسكو رازفان مدرب فريق الهلال بعد عدة مطالبات جماهيرية جاءت بناء على تردي نتائج الفريق، إذ أنه في آخر 13 مباراة خسر في ثلاث مباريات وانتصر مرتين وتعادل في بقية المباريات والتي من ضمنها خسارته للسوبر السعودي وخروجه من كأس الملك، وتدني مستوياته الفنية والتي جعلت من متذيل الترتيب في الدوري يستطيع هزيمته، ورغم اهتزاز الهلال وتدني مستوياته إلا أن رازفان ظل متفرجاً على سوء فريقه ولم يستطع إيجاد أي حل ينقذ من خلاله الفريق، ولذلك كانت الإقالة طبيعية في ظل هذا التخبط الكبير، وإن كانت متأخرة بعض الشيء إلا أنها كانت حتمية.
اليوم نتحدث عن رازفان والذي ترك منصبه كمدرب لفريق الهلال بعد أن حقق معه إنجازات كبيرة تمثلت في دوري أبطال آسيا والذي تحقق بعد غياب استمر لمدة 14 سنة، واللعب في كأس العالم للأندية، وتقديم مستويات مبهرة نتج عنها تحقيقه للمركز الرابع عالمياً، كما حقق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك، وهذه الإنجازات لا شك تحسب للمدرب، ويُشكر عليها، وهذا ما فعلته جماهير الهلال بعد أن صدر قرار إقالته.
ويبقى السؤال: ماذا عن الفترة القادمة والتي تلي مرحلة رازفان...؟! هذا السؤال يجب أن يعيه لاعبو فريق الهلال، فالحمل الآن عليهم ثقيل، فقد كانت الجماهير تُحمّل المدرب جميع الهزائم، والآن المدرب غادر المشهد، ولن يستطيع أحد لوم المدرب الجديد، بل اللوم كله سيكون على اللاعبين الذين لم يتحملوا أي مسؤولية في الفترة السابقة، بينما الفترة القادمة سوف تتجه البوصلة نحوهم، ففي حالة الإخفاق سيكون النقد قاسياً عليهم، بينما في حال العودة للانتصارات والمستويات التي عهدها الجمهور منهم سيجدون الإشادة من الجميع، كما يجب على إدارة النادي القرب من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، فهذا القرب سيكون له مردود إيجابي على الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.