السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    ترحيب دولي بتبني مجلس الأمن قرار وقف النار في غزة    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    ولي العهد وصباح الحمد يستعرضان تطوير العلاقات    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    اللجنة التفقدية تقف على ملاعب التدريب ل «خليجي 26»    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    «المنشآت» تنظم حركة المشاة والحشود    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    ربط «مدن» مع منصة «تنفيذ»    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    المشاهير والترويج للاحتيال    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الشورى يصوت على إضافة 4 مواد إلى نظام «المحاسبين القانونيين»
نشر في الحياة يوم 21 - 05 - 2015

يصوّت مجلس الشورى خلال جلسته العادية ال 41 التي يعقدها يوم الإثنين المقبل على مقترح مشروع إضافة أربع مواد جديدة إلى نظام المحاسبين القانونيين الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/12) في 13-5-1412ه المقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر اللجنة المالية في شأن ما أبداه الأعضاء من آراء ومقترحات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.
وذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) أن "المواد الجديدة المقترحة تدعم أداء المكاتب المحاسبية الصغيرة والمتوسطة، وكان المجلس استعرض أثناء مناقشة الموضوع في جلسته العادية ال 59 التي عقدها في 20 -12- 1435ه، رأياً للأقلية داخل اللجنة المالية إذ رأوا عدم مناسبة المواد المقترحة، وركزوا على أن المحددات والضوابط التي وضعتها المواد المقترحة هي معايير تضعها الجمعيات المهنية وليست الأنظمة العامة"، وأكدوا أن "هذه المواد ستحد من نشاط المكاتب الكبرى رغم أن نشاطها يساهم في تطور مهنة المحاسبة، وعدم مناسبة تدخل المجالس التنظيمية والتشريعية في سن الأنظمة المعيارية المهنية ما يؤدي إلى انعكاسات سلبية على مسيرة المهن وتطورها".
ويستكمل المجلس في هذه الجلسة الاستماع إلى وجهة نظر "لجنة المياه والزراعة والبيئة" في شأن التوصيات الإضافية التي قدمها عدد من الأعضاء على التقرير السنوي ل "الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة" للعام المالي 1434 - 1435 ه.
ويناقش المجلس تقرير "لجنة الاقتصاد والطاقة" في شأن مشروع نظام المنافسة (المعدل) ومشروع استراتيجية تعزيز المنافسة في المملكة، وتقرير "لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار" في شأن التقرير السنوي ل "وكالة الأنباء السعودية" للعام المالي 1434 -1435ه.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير "لجنة التعليم والبحث العلمي" في شأن مشروع النظام الأساس ل "جمعية الكشافة العربية السعودية" المعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، لوجود تباين بين وجهتي نظر مجلس الوزراء ومجلس الشورى تجاه مشروع النظام.
ويتضمن جدول الأعمال كذلك مناقشة تقرير "اللجنة الصحية" في شأن مقترح مشروع نظام البحث العلمي الصحي الوطني المقدم من عضو المجلس الدكتورة لبنى الأنصاري استناداً إلى المادة 23 من نظام المجلس.
وفي الجلسة العادية ال 42 التي تعقد يوم الثلثاء المقبل يناقش المجلس تقرير "لجنة المياه والزراعة والبيئة" في شأن اقتراح إضافة عقوبة التشهير إلى بعض الأنظمة التي تخص وزارة الزراعة، وهي نظام الثروة الحيوانية، ونظام الحجر البيطري لدول مجلس التعاون الخليجي، ونظام الحجر الزراعي لدول مجلس التعاون الخليجي، ونظام المراعي والغابات ونظام تربية النحل، ونظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية.
ويصوّت المجلس خلال الجلسة على التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء على مشروع نظام المجالس البلدية الصادر في شأنه قرار مجلس الشورى الرقم 43/22 في 23 -5-1433ه لإبداء الرأي فيها وفقاً للأمر الملكي الرقم أ/97 في 17 -3 -1418ه، وذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر "لجنة الحج والإسكان والخدمات" في شأن ما أبداه الأعضاء من استفسارات وآراء أثناء مناقشة الموضوع في جلسة سابقة.
ومن الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال لهذه الجلسة تقرير "لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" في شأن تقرير الخطة الوطنية الخمسية الثانية للاتصالات وتقنية المعلومات 1436 /1437ه - 1440 /1441ه ، وتقرير "لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار" في شأن التقرير السنوي ل "مكتبة الملك فهد الوطنية" للعام المالي 1434 - 1435ه، وتقرير "اللجنة الصحية" في شأن مقترح مشروع نظام الأعشاب ذات الادعاء الطبي ومشتقاتها المقدم من عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي استناداً إلى المادة 23 من نظام مجلس الشورى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.