"ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    رحلة نجاح مستمرة    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار قصيرة - «سدافكو» تبيع حصتها في الشركة السعودية - النيوزيلندية
نشر في الحياة يوم 17 - 12 - 2009

الرياض - يو بي آي - قرر مجلس إدارة الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية «سدافكو» بيع كامل حصتها في الشركة السعودية - النيوزلندية لمنتجات الألبان، رأس مالها 25 مليون ريال. وتبلغ حصة «سدافكو» فيها 51 في المئة، وتمثل 12750 سهماً.
وأوضحت الشركة (رأس مالها المصرح 325 مليون ريال)، في إعلان نشر على موقع هيئة السوق المالية «تداول» أمس، أن قرار البيع يشمل شركتين تابعتين لمجموعة «فونتيرا التعاونية»، هما «نيوزيلاند ميلك - انترناشونال» التي تمتلك فيها 2500 سهم، وشركة منتجات الألبان القابضة «الشرق الأوسط» التي تمتلك فيها 10250 سهماً.
وقدرت قيمة صفقة البيع الإجمالية ب 135.162 مليون ريال (36.14 مليون دولار)، وبذلك ستحقق ربحاً يقدر ب 109.359.394 ريال.
ازدياد مخزون مؤسسة الصناعات النسيجية السورية
 دمشق - وكالة سانا - بلغت قيمة مخزون «المؤسسة العامة للصناعات النسيجية» السورية من الإنتاج الجاهز من الأقمشة 11.6 بليون ليرة سورية بالأسعار الجارية لغاية تشرين الأول (أوكتوبر) الماضي ( الدولار يساوي 44.5 ليرة).
وأوضحت «المؤسسة العامة للصناعات النسيجية» أن مخزونها من السلع النسيجية ارتفع خلال الأشهر ال10 الأولى من السنة الجارية بواقع 1.5 بليون ليرة، وان مخزون الغزل القطني يشكل 42.7 في المئة من المخزون الإجمالي. ولفتت إلى أنها واجهت ظروف تسويق صعبة في الأسواق الداخلية والخارجية نتيجة أزمة المال العالمية والركود العام في الأسواق.
ويذكر ان المؤسسة تضم 26 شركة عامة، منها 8 شركات لإنتاج الغزل القطني و7 شركات نسيج للأقمشة القطنية وشركتان لإنتاج الألبسة الجاهزة، وشركتان لإنتاج الألبسة الداخلية واثنتان لإنتاج السجاد الصوفي وواحدة لإنتاج الغزل الصوفي، إضافة إلى 4 شركات مختلفة لإنتاج الأقمشة الصوفية والممزوجة والجوارب وخيط الساتان وخيط الحرير الطبيعي.
تعاون نفطي بين البحرين وتركيا
 المنامة - «الحياة» - بحث وزير شؤون النفط والغاز البحريني عبد الحسين ميرزا في المنامة مع وفد من شركة «تكفن» التركية لصناعة النفط والغاز، برئاسة رئيسها التنفيذي إرهان أونر، التعاون في مشاريع نفطية وبتروكيماوية وتبادل الخبرات. وشارك في المحادثات المدير العام لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك» عبدالرحمن جواهري. يذكر ان شركة «تكفن» أنشئت منذ 50 سنة، وتخصصت في صناعة النفط والغاز وبناء منشآتهما، وأنجزت مشاريع في دول شرق أوسطية.
مؤتمر اقتصادي في البحرين بين مجلس التعاون و «الكوميسا»
 المنامة - «الحياة» - افتتح وزير الصناعة والتجارة البحريني حسن فخرو في المنامة، المؤتمر الأول للاستثمار بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودول السوق المشتركة لشرق إفريقيا وجنوبها (كوميسا)، بدعوة دول المجلس إلى الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والمالية والتكنولوجية مع دول المجموعة.
وشدد في كلمته على أهمية الاستثمار في المواد الغذائية والأدوية ومواد البناء والنقل والاتصالات السلكية واللاسلكية، حفاظاً على الموارد البشرية والطبيعية، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من القطاعات الاقتصادية الحيوية.
إيران تخطط لتخصيص ميناء الخميني
 طهران - يو بي آي - أعلن وزير النقل الإيراني حميد بهبهاني ان إيران تخطط لتخصيص ميناء الخميني الأكبر في الخليج. ونقلت محطة «برس تي في» الإيرانية الناطقة بالإنكليزية عن بهبهاني قوله على هامش مؤتمر حول النقل في طهران ان «ميناء الإمام الخميني سينقل إلى القطاع الخاص».
ويذكر ان المادة 44 من الدستور الإيراني تنص على ان القطاع الاقتصادي يجب أن يقوم على القطاعات العامة والخاصة والتعاونية، لكن كل المرافق الاقتصادية في إيران هي ممتلكات عامة وفي عهدة الحكومة وإدارتها، من تجارة خارجية ومناجم ومصارف وشركات ضمان وكهرباء وسدود وإذاعات وتلفزيونات وخدمات بريد، والطيران والطرقات وسكك الحديد ومصافي النفط وغيرها.

اوروبا لا تغرّم «مايكروسوفت» وتفتح المنافسة مع «انترنت أكسبلورر»
 بروكسيل - رويترز - قبل مسؤولو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي عرض «مايكروسوفت»، السماح للمستخدمين في أوروبا باستخدام متصفح انترنت منافس لمتصفحها «انترنت اكسبلورر»، واضعين نهاية لنزاع استمر عشر سنوات في خطوة جنّبت الشركة غرامة محتملة.
يذكر ان المفوضية الأوروبية فرضت غرامات بلغت 1.68 بليون يورو (2.44 بليون دولار) على شركة البرمجيات الأميركية العملاقة سابقاً، لانتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار. وأعلنت ان تعهّد «مايكروسوفت» الملزم قانوناً أزال مخاوفها من احتمال أن تكون الشركة اخترقت قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الاوروبي، بدمج متصفحها «انترنت اكسبلورر» في نظام التشغيل «ويندوز».
وجاء في بيان لمفوضة المنافسة في الاتحاد بينيلي كرويس: «يستفيد ملايين المستهلكين الأوروبيين من هذا القرار، إذ تتاح لهم حرية اختيار متصفح مواقع الشبكة الذي يستخدمونه». وأضافت أن تعهد الشركة يمثل حافزاً على الابتكار للشركات المنتجة لبرامج التصفح، ويؤدي إلى تطوير برامج أفضل في المستقبل. وأوضحت ان التزامات «مايكروسوفت» تسري في المنطقة الاقتصادية الأوروبية خمس سنوات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.