بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنفوميديا
نشر في الحياة يوم 15 - 12 - 2009


13 ألف صورة في بطاقة ذاكرة
 أطلقت شركة «ترانسيند» Transend المتخصّصة في مجال التخزين الرقمي وأدواته، بطاقة ذاكرة من نوع «فلاش كومباكت» Compact Flash.
تتوافر البطاقة بسعات عدة (16، 32، 64 غيغابايت)، ما يجعل الكاميرات الاحترافية التي تستخدمها قادرة على التقاط آلاف الصور الرقمية وتخزينها على بطاقة مفردة، قبل الحاجة إلى تفريغها. وتحتفظ بطاقة الذاكرة ذات سعة 64 غيغابايت مثلاً ب 13 ألف صورة، كما يمكنها تسجيل 3 ساعات من الفيديو العالي الوضوح، ما يتيح لمستخدمي الكاميرات الرقمية الاحترافية وهواة أشرطة الفيديو، إنتاج مواد بصرية تتمتع بالوضوح، استناداً إلى الدقة العالية التي توفرها كاميراتهم.
وصمّمت بطاقة الذاكرة الجديدة باستخدام تقنيات متقدمة في صنع شرائح الذاكرة من نوع «ناند»، إضافة الى أنها مزودة بتقنية «كشف الأخطاء وتصحيحها» Error Correction Code، التي تكتشف الأخطاء التي تحصل أثناء عملية نقل البيانات وتصححها.
طابعة متعددة الوظائف لحماية البيئة 
 انطلاقاً من أبو ظبي، طرحت شركة «زيروكس» Xerox العالمية طابعة متعددة الوظائف وعالية السرعة تعتمد على تقنيات الأحبار الصلبة. و تنتمي الطابعة الى سلسلة «كولوركيوب 9200» التي تقلّل كثيراً من الآثار البيئية الناجمة عن نشاطات الطباعة في المكاتب والشركات. إذ لا تستخدم اسطوانات الحبر في عملها، بل عيداناً شمعية غير سامة من الأحبار، يمكن تركيبها بسهولة، وتنجم عنها مخلفات أقل بنسبة 90 في المئة، مقارنة بما يحصل في طابعات الليزر التي تشبهها. كما أن الآثار البيئية الناجمة عن تصنيعها ونقلها، أقل بكثير أيضاً.
تضم سلسلة الطابعات ثلاثة تصاميم. وتنفذ مهمات الطباعة والمسح الضوئي والنسخ، كما تتراوح سرعاتها الطباعية بين 38 و 85 ورقة في الدقيقة.
يعمل نظام «كولوركيوب» عبر اللمس، إذ زُوّد بشاشة كبيرة تعرض وظائف النظام الأساسية جميعها كالنسخ والمسح الضوئي. ويمكن إنشاء إجراءات إضافية لسير العمل، وتشغيلها من الشاشة نفسها. ويضم نظام «كولوركيوب» كثيراً من المكونات الصديقة للبيئة. إذ لا يحتوي سوى وحدة تنظيف يتعيّن على المستخدم استبدالها مرة أو مرتين في العام على الأكثر. كما أن عيدان الأحبار لا تتطلب من المستخدم إلا أقل قدر ممكن من التدخل، إذ يمكن بسهولة تلقيم الطابعة بأحبار كافية لطباعة ما يزيد عن 55 ألف صفحة، قبل استبدالها.
تقدّم هذه التصاميم أيضاً لمستخدميها ألواناً ذات نوعية جيدة، بفضل تزويدها بتقنيات «بوست سكريبتس 3 أدوب» ومعايير «بانتون» لمطابقة الألوان.
كاميرا جديدة من «كانون» مثالية لرصد المشاهير
br /  في أسواق الشرق الأوسط، أطلقت شركة «كانون» Canon أخيراً كاميرتها الرقمية المُدمجة «باورشوت أس اكس 120 أي أس» PowerShot SX120 IS، المشتملة على تقنيات تقلّص بشكل كبير من اهتزاز الكاميرا وضبابية الصور. وتحتوي الكاميرا نُظُماً لاستقرار الصورة عند الالتقاط، ولتثبيتها بصرياً بصورة آلية، ولرصد الحركة في المشهد المراد تصويره. وبغية التقاط كل التفاصيل، تضمّ الكاميرا مستشعراً حساساً، كما تعطي صوراً بدرجة وضوح 10 ميغابكسل، إضافة إلى معالج آلي من نوع «ديجيك4» صممته الشركة عينها لضمان الحصول على ألوان جيدة وطبيعيّة. ويسمح هذا المعالج برصد 35 وجهاً في المشهد عينه، إضافة الى التعديل التلقائي لإعدادات الضبط البؤري لإظهار جميع مكوّنات المشهد في الصورة.
وتسمح تقنية «اختيار الوجه وملاحقته» Face Select & Track بانتقاء وجه معيّن ليشكّل الغرض الرئيس في الصورة. وبعدئذ، تجرى ملاحقة الشخص المعني أثناء تحرّكه في الإطار لضمان أن يكون هو الوجه الأساسي في مشهدية الصورة، وأن يلتقط وجهه بشكل ممتاز في كل اللقطات أيضاً. ومثلاً، يعدّ هذا الأمر ملائماً جداً في تصوير الأشخاص المهمّين في مشهد مزدحم.
وزيادة في سهولة استخدام الكاميرا، تضمّ «باورشوت أس اكس 120 أي أس» نمطَي «سمارت أوتو» و «إيزي» وتصاحبهما تقنية رصد المشاهد، بحيث تنتقي الكاميرا 18 عنصراً متغيّرا في المشهد لتحقيق الإعدادات المثلى من طريق تحليل الأشخاص والمسافة والسطوع والألوان التي يشملها المشهد. وتتيح تلك التقنيات التركيز على التقاط الصور، في ما تعنى الكاميرا بالتفاصيل التقنية. كما أن الكاميرا مجهزة بشاشة من الكريستال السائل من قياس 3 بوصات، تتميّز بألوانها الساطعة، وبزاوية رؤية واسعة. 
أجهزة عرض ضوئي
 أطلقت شركة «إبسون» Epson العالمية ثلاثة من أجهزة العرض الضوئي للفيديو المخصصة للمبتدئين، تنتمي الى فئة «إي. بي 8 - سيريز» EB - 8 Series تتمتع بمزايا متنوّعة مثل مستويات السطوع العالية، والاتصال المتطور، وإظهار الصور بوضوح وبألوان مشرقة على شاشات العرض. وتلبي هذه الطرز حاجات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة العربية، خصوصاً لجهة سهولة التنقل والتشغيل والاستعمال.
تستخدم أجهزة العرض الضوئي الجديدة تقنية «ثري أل. سي. دي» ، لضمان الحصول على صور مشرقة ودقيقة وطبيعية. وفي هذه الأجهزة، تضبط تقنية «تصحيح الانحراف العمودي» زاوية الصورة ومداها، في حين أن ميزة الإسقاط من مسافة قصيرة تتيح تقديم عروض ضوئية على شاشة كبيرة حتى في غرف الاجتماعات الصغيرة.
وتتميز هذه الأجهزة الثلاثة بخفة وزنها وشكلها المدمج وسهولة إعدادها. وعند وصل الجهاز وتشغيله، تُعرض الصور بشكل فوري على الشاشة. وتتيح ميزة التشغيل والإطفاء المباشر للمستخدمين استخدام جهاز العرض الضوئي، من دون الحاجة للضغط على أي من الأزرار.
وفي إطار سعيها الى حماية البيئة، تتميز هذه المجموعة من الأجهزة بالاقتصاد في استهلاك الطاقة، ما يخفض من كلفة تشغيلها أيضاً. وجهز كل طراز بمصباح «إي - تورل»، الذي يقلل من مقدار الطاقة المستخدمة ويعمر حتى 5 آلاف ساعة عند تشغيله بنمط «التشغيل الاقتصادي». 
أخبار سريعة...
 درّبت شركة «سمارت تكنولوجيز» Smart Technology المتخصصة في مجال الألواح التفاعلية العاملة باللمس، 35 مدرساً من مدارس دولة الإمارات اطلعوا على منتجات الشركة ومنها «نوت بوك 10»، وسبل استعمالها في التدريس.
في القاهرة، تولّت شركة «لكسمارك» lexmark العالمية، تدريب شركائها وموزعيها على الجوانب التقنية لطابعاتها وأطلعتهم على مزاياها التقنية. وشارك في الدورة أكثر من 60 شركة مصرية.
خلصت دراسة رعتها شركة «بريتيش تيليكوم» British Telecom إلى أنه يمكن للمؤسسات المالية والمصرفية تحقيق وفورات كبيرة في التكلفة الإجمالية للملكية تصل إلى 50 في المئة، إذا اعتمدت شبكات رقمية من نوع ال «إكسترانت» عوضاً عن بناها التحتية التقليدية. ووفقاً للدراسة تتمكن المؤسسات المالية من تحقيق وفورات في التكلفة الإجمالية للملكية بنسبة 51 في المئة في السنة الأولى من نشر هذه الخدمات ويمكن أن ترتفع النسبة بعد ذلك إلى 52 في المئة.
أطلقت شركة «دو» Du التي تدير إحدى شبكات الخليوي في الإمارات، موقعها الإلكتروني المُطَوّر du.ae. يقدم الموقع تقنيات بحث متقدمة وعروضاً توضيحية عن الخدمات المختلفة التي تساعد العملاء من مؤسسات وأفراد، على اختيار المنتجات التي تناسب حاجاتهم. كما يسهّل الموقع الجديد الوصول إلى المعلومات التي يريدها الجمهور بمنتهى السهولة والمرونة. ويتضمن الموقع أيضاً صفحات خاصة بالخدمات التي تتعلق بالهاتف المتحرك كخطوط الدفع الفوري والدفع الآجل والأسعار والعروض المتوافرة، وصفحة خاصة بالحلول والخدمات الخاصة بالمؤسسات مثل «الاشتراك الممتاز» وباقة «السوبر للمؤسسات» ودراسات تتضمن أمثلة واقعية على مدى الاستفادة المتحققة من تبني حلول اتصال «دو». كما يحتوي الموقع صفحة «الخدمة الذاتية» التي تمكن العملاء من الاشتراك في الخدمات المتعددة والباقات المطروحة، ودفع الفواتير دون الحاجة إلى زيارة مراكز البيع، عبر الموقع الإلكتروني.
أعلنت شركة «دو» عن تعرفتها الخاصة المخفضة لفترة الأعياد على المكالمات الدولية والمحلية والرسائل النصية القصيرة.
عرضت شركة «نت جير» NETGEAR العالمية المتخصصة في تكنولوجيا الشبكات والتخزين الرقميين، الموجّه اللاسلكي «وايرلس - إن 300 راوتر» الذي يتميز بقدرته على التحقق من أكثر من 50 فئة من محتوى مواقع الإنترنت، ما يساهم في مكافحة المواقع المشبوهة على الإنترنت.
يتوقع أن يصل الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في مصر الى 1.9 بليون دولار بحلول عام 2013، بحسب أرقام في تقرير لمؤسسة «بزنيس مونيتور انترناشونال» Business Monitor International حمل عنوان «تقرير الربع الثالث لتكنولوجيا المعلومات مصر 2009». وأرجع التقرير الارتفاع المتوقع إلى عوامل متنوّعة، شملت تزايد الاستثمار الأجنبي والإنفاق الحكومي.
أبرمت «دو» اتفاقية استراتيجية مع شركة «هواوي تكنولوجيز» الصينية بقيمة 85 مليون دولار كي تنتقل بشبكتها للهاتف المتحرك من تقنيات «جي 3» و «إيدج» إلى تقنية «أتش أس بي إي +».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.