مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوظبي تعرض مرافقها ومعالمها السياحية خلال سوق السفر العالمي 2009
نشر في الحياة يوم 13 - 11 - 2009

تسلط أبوظبي الضوء على التوسع المستمر في خدماتها ومرافقها السياحية خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي. وتساهم المشاريع المتكاملة الجاري تشييدها في مختلف أنحاء الإمارة في ترسيخ مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المتميزة في العالم.
ويقدم عدد من الشركات والمؤسسات السياحية والجهات العاملة في القطاع، والمشاركة ضمن جناح «هيئة أبوظبي للسياحة»، قائمة من مرافق الاجتماعات ومنشآت الضيافة الجديدة في العاصمة الإماراتية والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية ومدينة العين.
وحظيت السياحة في المنطقة الغربية بدفعة قوية بإضافة فندقين يتمتعان بتصاميم معمارية رائعة، في صحراء ليوا التي تضم مجموعة من أعلى الكثبان الرملية في العالم، وتعتبر كذلك بوابة «الربع الخالي»، أكبر صحراء رملية متصلة في العالم.
ويشهد كانون الأول (ديسمبر) الافتتاح التجريبي لفندق «تلال ليوا» الواقع وسط الكثبان الرملية، وتم تشييده بحسب أسلوب العمارة التقليدية في المنطقة الغربية. ويعد الفندق وجهة مثالية للاستمتاع بتجربة صحراوية فريدة من نوعها، وفي الوقت ذاته التعرف عن قرب على التقاليد العربية الأصيلة. والفندق مملوك لشركة صروح العقارية، وتديره «فنادق ومنتجعات دانات» التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق.
ويتألف فندق «تلال ليوا» من 111 غرفة، من بينها اثنتان بتجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب أجنحة فاخرة إما تطل على الكثبان أو الحدائق وحوض السباحة. ويتضمن كذلك مرافق خدمية وترفيهية متكاملة منها ثلاثة مطاعم ونواد رئيسية منها مطعم البادية الذي يقدم قائمة واسعة من الأطباق التقليدية والحديثة على مدار اليوم، ومقهى «ليالي» بأجوائه العائلية للاستمتاع بأمسية برفقة الأصدقاء والعائلة وتناول وجبات خفيفة من أنحاء العالم، في حين يوفر مطعم «ليوان» بيئة مريحة لتناول المشروبات والأطعمة المختلفة.
ويوفر الفندق أيضاً نادياً صحياً وقاعة للياقة البدنية «جيمانيزيوم» وقاعة للبخار وساونا وحوض سباحة. ويستطيع الضيوف اختيار مجموعة من الأنشطة منها رحلات سفاري صحراوية، وحفلات شواء ورحلات إلى مدينة أبوظبي، وزيارة مزرعة هجن، وقلاع ليوا، وتل مرعب، أطول الكثبان الرملية في دولة الإمارات والذي يصل ارتفاعه إلى 385 متراً فوق مستوى سطح البحر.
وتعتبر هذه المنشأة وجهة مناسبة لاستضافة الاجتماعات والمؤتمرات في «مجلس» تقليدي، حيث يمكن للضيوف والوفود عقد اجتماعاتهم في أجواء عربية في قاعة يمكن تقسيمها إلى ثلاث غرف اجتماعات منفصلة.
تحتضن صحراء ليوا أيضاً منتجع الصحراء «قصر السراب» بإدارة «أنانتارا للفنادق والمنتجعات» من فئة الخمس نجوم، المملوك ل»شركة التطوير والاستثمار السياحي» والذي تم افتتاحه أخيراً.
ويحتفي المنتجع بتراث المغامرات الصحراوية والفخامة العربية، مستفيداً من موقعه المميز في صحراء ليوا فى منطقة الرُبع الخالي، مستلهماً ثقافة الصحراء وتراث مجتمعها التقليدي وأجواء البيئة الطبيعية المحيطة به والتي يعود تاريخها إلى 9000 عام.
ويعتبر «قصر السراب» وجهة استثنائية تجمع بين الراحة ورفاهية القصور الملكية القديمة تغلفها أناقة معاصرة وسط كثبان رملية مرتفعة وصحار شاسعة وحياة طبيعية نادرة، حيث يوفر تجربة فريدة يتلاحم خلالها تراث ثقافي وحضاري عريق مع خصوصية وهدوء الصحراء مع مرافق وخدمات حديثة منها ناد صحي ومركز مؤتمرات وحوض سباحة خارجي وملعب للأطفال ورحلات ومغامرات صحراوية. ويضم المنتجع 154 غرفة فندقية و42 فيلا و10 فلل ملكية تشبه القصور الصغيرة تتمتع بالرحابة وأحواض سباحة خاصة وشرفات خارجية.
ويستطيع زوار المنتجع الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة منها الصيد بالصقور وركوب الهجن والرياضات الصحراوية في منطقة الربع الخالي. ويبعد منتجع الصحراء «قصر السراب» 90 دقيقة بالسيارة من مطار أبوظبى الدولي، و7 كلم من طريق حميم السريع.
وقال مبارك حمد المهيري، مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة»: «تحمل الرحلة إلى ليوا الزوار عبر مجموعة من الكثبان والتشكيلات الرملية الرائعة، والقرى العربية القديمة، ومناظر طبيعية استثنائية يغلفها تراث أصيل. ويقدم المنتجع تجربة تقليدية استثنائية تجمع بين عراقة الثقافة العربية والحياة الصحراوية، وأعلى مستويات الجودة وخدمات الضيافة العالمية. وتبدو ملامح الخصوصية واضحة في أنحاء المنتجع».
بوابة بحرية جديدة
يشغل «فندق فيرمونت باب البحر» الجديد موقعاً رائعاً في منطقة الخور عند مدخل مدينة أبوظبي، حيث يتيح إطلالات رائعة على مسجد الشيخ زايد أحد أكبر المساجد في العالم، والذي تنظم «هيئة أبوظبي للسياحة» جولات سياحية برفقة مرشدين في رحابه خلال أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.
ويستقبل الفندق الفاخر، من فئة الخمس نجوم، النزلاء حالياً، وسيفتتح النادي الصحي والسبا وقاعات الاجتماعات ومطعم المأكولات البحرية والردهة مطلع العام 2010.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.