نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميركا: مشروع قانون لإنفاق 1.1 تريليون دولار
نشر في الحياة يوم 15 - 01 - 2014

كشف مفاوضون في الكونغرس الأميركي عن مشروع قانون للإنفاق بقيمة 1.1 تريليون دولار، لتعزيز تمويل الجيش والبرامج الداخلية والحؤول دون توقف نشاطات الحكومة الاتحادية مرة أخرى. ويخفف المشروع خفوضات في الإنفاق من طريق تقديم 45 بليون دولار إضافية للتمويل العسكري والبرامج الداخلية للسنة المالية 2014، لتصل إلى 1.012 تريليون دولار، ومبلغ 85.2 بليون دولار لتمويل الحرب في أفغانستان.
وبذلك تمكّنت الولايات المتحدة هذا الأسبوع من إبعاد شبح شلل جديد في الإدارات الفيديرالية نهائياً، مع التوصل إلى اتفاق مساء أمس في الكونغرس حول قانون المالية لعام 2014.
ونشر المفاوضون عن الجمهوريين والديموقراطيين مشروع قانون الموازنة الذي عملوا عليه طيلة الأسابيع الماضية، ويحدد بنداً بنداً نفقات كل وكالة فيديرالية خلال السنة المالية الجارية التي تنتهي في 30 أيلول (سبتمبر) من هذه السنة. ويقع مشروع القانون الذي اتفق عليه الحزبان في 1582 صفحة. وأبدى المفاوضان البرلمانيان السناتور الديموقراطية باربرا ميكولسكي والنائب الجمهوري هال روجرز، ارتياحهما ل «التوصل إلى اتفاق عادل وبمشاركة الحزبين حول التمويل الفيديرالي للعام الحالي». وقالا في بيان مشترك: «على رغم خلافاتنا الكثيرة وضيق الوقت، تمكنّا من الخروج باقتراح لقانون متين يحترم الإطار المحدد في اتفاق موراي - راين (حول الموازنة)، ويبقي الإدارات مفتوحة ويبعد الغموض وانعدام الاستقرار الاقتصادي».
وكان يُفترض أساساً اعتماد قانون الموازنة اليوم، لكن بسبب استمرار المفاوضات لفترة أطول مما كان مرتقباً، اعتمد مجلس النواب أمس (الثلثاء) قانوناً مصغراً للموازنة لثلاثة أيام لإرجاء هذا الاستحقاق حتى السبت المقبل.
وكانت الإدارات الفيديرالية أقفلت جزئياً في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي 16 يوماً، بسبب خلاف الجمهوريين والديموقراطيين الذين يسيطرون على التوالي على مجلس النواب والشيوخ حول الموازنة.
وأدى اتفاق الخروج من أزمة 16 تشرين الأول إلى تمويل الحكومة حتى اليوم. واتفق الجمهوريون والديموقراطيون في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، في شأن موازنتي 2014 و 2015 اللتين اعتُمدتا رسمياً في 18 منه في الكونغرس.
وتحدد هاتان الموازنتان فقط القيمة الإجمالية للنفقات المسماة «استنسابية» التي فرضت في آذار (مارس) الماضي، وانتُقدت بسبب طابعها العشوائي والبالغة قيمتها نحو ألف بليون دولار في 2014، خارج إطار الموازنة الاجتماعية والعمليات العسكرية الخارجية، والتي يجب إدراجها ضمن قانون المالية الذي نُشر أول من أمس. ويُتوقع أن يضمن طابعه التوافقي، الذي جاء نتيجة تسوية بين الجمهوريين والديموقراطيين، تبنيه سريعاً في الكونغرس هذا الأسبوع، ما يبعد أي أخطاراً بحصول شلل حكومي جديد.
وبعد سنتين من تراجع تاريخي، يُرتقب أن تُرفع النفقات الفيديرالية مجدداً هذه السنة بفضل إلغاء 30 في المئة من الاقتطاعات التلقائية التي كان يفترض أن تثقل الموازنة في العامين المقبلين، فيما ستزداد النفقات العسكرية في شكل طفيف، بعدما كان متوقعاً خفضها في شكل ملحوظ.
ويُضاف إلى ذلك نحو 92 بليون دولار للعمليات العسكرية الأميركية الخارجية، خصوصاً الحرب في أفغانستان، و6.5 بليون دولار للنفقات الاستثنائية المرتبطة بالكوارث الطبيعية.
ولا تشكل هذه الموازنة «الاستنسابية» التي يجب أن يوافق عليها الكونغرس سنوياً، سوى ثلث النفقات العامة الفيديرالية، ولا تشمل النفقات المسماة «إلزامية»، مثل التقاعد والصحة وبعض المساعدات الاجتماعية المرجح رفعها إلى 2196 بليوناً هذه السنة، استناداً إلى تقديرات مكتب الموازنة لدى الكونغرس.
وسيستمر العجز (4.1 في المئة من الناتج الداخلي في 2013) في التراجع في السنوات العشر المقبلة. ولم تستبعد تقديرات مكتب الموازنة في الكونغرس، أن «يبلغ 2.3 في المئة من الناتج الداخلي عام 2016.
وعلى رغم حصول برامج كثيرة على زيادة طفيفة عن مستويات عام 2013، وتجنّب خفوضات كبيرة كانت مقررة لهذه السنة، لا يقدم المشروع المقترح أي زيادة لتنفيذ قانون «أوباما كير».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.