السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الأهلي يتعادل سلبياً مع الرائد في دوري روشن    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة 33    43 جهة تمويلية شاركت في أسبوع تمويل المنشآت    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    مشروعات عصرية    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    بن زقر يسلّم أوراق اعتماده لإمبراطور اليابان    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيع أوباما قانوني الموازنة والدفاع رسالة تطمين إلى الاستقرار الضريبي
نشر في الحياة يوم 28 - 12 - 2013

وقع الرئيس الأميركي باراك أوباما في هاواي حيث يمضي عطلة نهاية السنة، قانون دخول موازنة الولايات المتحدة حيز التنفيذ، بعد اقرارها في مداولات طويلة وشاقة بين الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، وقانوناً يتضمن موازنة هائلة للدفاع تشمل التقدم على طريق اغلاق معتقل غوانتانامو نهائياً.
كما وقع أوباما نص الموازنة العامة للولايات المتحدة للعامين المقبلين، ما من شأنه توجيه رسالة تطمينية في شأن الاستقرار الضريبي، بعد الأزمة الكبيرة التي شهدتها البلاد أبان أزمة الشلل الجزئي في الإدارات الفيديرالية في تشرين الأول (أكتوبر).
وتحدد هذه التسوية التي تم اقرارها منتصف كانون الأول (ديسمبر) من جانب الكونغرس بمجلسيه، اطار النفقات للعامين 2014 و2015 مع الغاء الاقتطاعات التلقائية التي كان من المفترض ان تدخل حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني (يناير).
وبفضل الإلغاء الجزئي لهذه الإجراءات التقشفية، يفترض ان تعود النفقات الفيديرالية الى الارتفاع في 2014 بعد عامين من التراجع التاريخي. وسترتفع من 967 بليون دولار هذه السنة الى 1012 بليوناً عام 2014 و1014 بليوناً في 2015. وهي تنص على خفض العجز نحو 23 بليون دولار على مدى عشر سنوات.
وكان جميع الديموقراطيين في مجلس الشيوخ وتسعة جمهوريين أقروا هذا النص.
لكن الاتفاق يظل، باعتراف الجانبين، تسوية. فالإصلاحات الكبيرة المتمثلة في برامج التقاعد والصحة والمساعدات الاجتماعية تم ارجاؤها حتى اشعار آخر.
وكان هذا الاتفاق شكل تحسناً ملحوظاً في العلاقات بين الجمهوريين والديموقراطيين الذين يشكلون على التوالي غالبية في مجلسي النواب والشيوخ وعجزوا منذ العام 2011 عن التوصل الى تسوية في شأن مسألة النفقات الفيديرالية والضرائب. وبلغ الخلاف بينهم أوجه في تشرين الأول حين تسبب بشلل جزئي للدولة كان الأول من نوعه منذ العام 1996 واستمر 16 يوماً.
وأشاد اوباما «بقانون الدفاع الوطني للسماح» بتسريع اعادة المعتقلين في قاعدة غوانتانامو الأميركية البحرية في كوبا الى بلدانهم.
وقال «هذا القانون يؤمّن للسلطة التنفيذية مرونة أكبر في نقل معتقلي غوانتانامو الى الخارج وأتطلع الى العمل مع الكونغرس من اجل اتخاذ خطوات اضافية لإغلاق هذا المعتقل».
وتتضمن الموازنة بنداً يوسع صلاحيات الرئيس الأميركي بإصدار أوامر بنقل معتقلين في غوانتانامو الى بلدان اجنبية، ما قد يسمح له بتنفيذ الوعد الانتخابي الذي قطعه عام 2008 بإغلاق هذا المعتقل الواقع في كوبا. لكن القانون الجديد ما زال يمنع نقل معتقلين في غوانتانامو الى أراضي الولايات المتحدة، وهو شرط يعارضه أوباما.
وقال «العملية المستمرة في المعتقل (غوانتانامو) تضعف امننا القومي عبر استنزاف مواردنا والإضرار بعلاقاتنا مع حلفائنا الأساسيين وشركائنا وتشجيع المتطرفين العنيفين».
وينص القانون على نفقات عسكرية تبلغ 552.1 بليون دولار الى جانب 80.7 بليون لعمليات ما وراء البحار، وبالتحديد الحرب في افغانستان. كما ينص على زيادة واحد في المئة على أجور العسكريين ويطلب اصلاحات في طريقة تعامل وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مع بعض الاعتداءات الجنسية بينهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.