تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أموس: 9 ملايين و300 الف سوري يحتاجون الى مساعدات
نشر في الحياة يوم 03 - 01 - 2014

قالت وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري آموس ان "العام 2014 بدأ بأزمات إنسانية عدّة وشديدة، تهدد أو تؤثر في حياة ملايين المواطنين، بما في ذلك 3 حالات طوارئ في سورية، وأفريقيا الوسطى والفيليبين".
وقالت أموس، خلال مؤتمر صحافي في المقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، ان "العالم أنهى عام 2013 بثلاث حالات طورائ من المستوى الثالث، الذي يعد أعلى مستويات الأزمات الإنسانية".
وأوضحت ان "هذه الأزمات الثلاث هي تلك الخاصة في سورية وجمهورية أفريقيا الوسطى والفيليبين".
وأضافت: "دخلنا عام 2014، بأزمات إنسانية متعددة وشديدة، تهدد أو تؤثر في حياة ملايين المواطنين، بما في ذلك تلك الحالات الثلاث للطوارئ، من المستوى الثالث، الذي ذكرتها".
وأشارت أموس إلى النداء الذي أطلقته قبل نحو أسبوعين في شأن التوقعات بالحاجات للاستجابة الإنسانية لعام 2014، مضيفة ان "تقييم الأمم المتحدة قدر الحاجات المالية ب12 بليوناً و900 مليون دولار لإيصال المساعدات الإنسانية الى 52 مليون شخص في 17 دولة".
وقالت انه منذ إطلاق النداء، أضافت التطورات في جمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان عشرات الآلاف إلى قائمة من يحتاجون إلى مساعدات الأمم المتحدة.
ولفتت إلى انه في وقت تتواصل فيه حالات الطوارئ في سورية والفيليبين وفي غيرها من الأماكن، يجري استنفاد قدرات المنظمة على الاستجابة الجماعية، ومواردها.
وتحدثت أموس عن الأزمة السورية، فقالت انه "في منتصف كانون الأول (ديسمبر) أطلقنا أكبر نداء على الإطلاق لحال طوارئ إنسانية واحدة، وهي الأزمة في سورية والدول المجاورة، طلبنا 6 بلايين و500 مليون دولار لهذا العام".
وأضافت: "في سورية وحدها يحتاج تسعة ملايين وثلاثمئة ألف شخص للمساعدات، ستة ملايين وخمسمئة شخص منهم نازحون، وأكثر من مليونين وثلاثمئة ألف شخص غادروا البلاد كلاجئين في دول الجوار في الدرجة الأولى".
وذكرت مسؤولة الإغاثة الإنسانية ان "انهيار البنى التحية في سورية، واستمرار استهداف المدنيين، وعسكرة المدارس والمستشفيات ما زال يشكل مصدراً كبيراً للقلق".
وقالت: "نواصل التأكيد على الحاجة الى الحل السياسي للأزمة، فإن كل يوم يمر يؤدي إلى مزيد من تدهور الوضع، ونحن على الجانب الإنساني، لا يمكننا القيام بالكثير، إننا نبذل قصارى جهدنا لدعم الأطفال والنساء والرجال المتضررين من هذا الصراع الدموي".
وشددت على ان "التمويل الذي نحتاجه غير مسبوق، في الخامس عشر من هذا الشهر، سيترأس الأمين العام، كما تعلمون، مؤتمر الكويت الثاني الإنساني للمانحين من أجل سورية، الذي يستضيفه سمو أمير الكويت، ونحن نعمل جاهدين لجعل هذا الحدث ناجحاً".
كما تطرقت أموس، إلى أزمات أخرى في مناطق متعددة من العالم، من بينها الأزمة في جنوب السودان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ودارفور، والصومال، ومالي، ودول الساحل الأفريقي، وما تسببه تلك الأزمات من حركات نزوح داخلي، ولجوء إلى دول أخرى. وتحدثت عن الأزمات التي تعيشها كل من ميانمار، وأفغانستان وهايتي، إضافة إلى الفيليبين، والاستجابة الإنسانية التي تتواصل فيها عقب الإعصار "هايان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.