"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدن الشرق الليبي تشهد إنفلاتاً أمنياً ومخاوف من عملية جديدة لتهريب سجناء
نشر في الحياة يوم 29 - 07 - 2013

تمكنت القوات الخاصة «الصاعقة» التابعة للجيش الليبى من القبض على عدد من السجناء الفارين، أكثر من 100، في عمليات دهم وملاحقة استهدفت الذين هربوا أول من أمس من سجن الكويفية ببنغازي، والبالغ عددهم نحو1200 سجين. وقال مصادر بالقوات الخاصة إنها دعت المساجين الهاربين لتسليم أنفسهم طواعية لجهات الاختصاص، وأن تعليمات مشددة صدرت للقوات الخاصة بالمداهمة واستعمال القوة على من يرفض تسليم نفسه. وطلبت القوات الخاصة من المواطنين الليبيين التعاون معها والتبليغ عن أماكن المساجين الهاربين، مؤكدة أن «كل من يسلم نفسه للقوات الخاصة سيلقي المعالمة الحسنة». كما أكد مصدر أمني مسؤول بسجن الكويفية لوكالة الأنباء الليبية أن عدداً من السجناء سلموا أنفسهم وعادوا إلى السجن، بينما قام عدد من ذوي المساجين بتسليم أبنائهم الفارين لجهاز الشرطة العسكرية. وأوضح المصدر أن الجهات القضائية ستنظر في تخفيف العقوبات الصادرة بحق السجناء الذين يسلّمون أنفسهم للسلطات، مؤكداً أن إدارة السجن لديها كل المعلومات عن المساجين الهاربين، وهي قادرة على جلبهم بالقوة متى أرادت ذلك.
وأطلقت غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي فجر أمس تحذيراً للمواطنين بعدم الاقتراب من سجن الشرطة العسكرية في منطقة بوهديمة بناء على معلومات تفيد بمحاولة لاقتحام السجن لتهريب السجناء، فيما تشهد المدينة انفلاتاً أمنياً لافتاً. وقال المتحدث باسم الغرفة العقيد محمد الحجازي لوكالة «فرانس برس» إن: «معلومات وردت للغرفة تفيد بمحاولة أشخاص اقتحام السجن لتهريب سجناء موقوفين على ذمة تهم تتعلق بمساندة نظام معمر القذافي في قتل المدنيين خلال ثورة 17 فبراير (شباط) 2011». وأضاف أن «وحدات من القوات الخاصة والشرطة العسكرية عززت من قوتها داخل السجن العسكري وفي محيطه لغرض حمايته حتى لا يحدث له مثلما حدث في سجن الكويفية يوم السبت»، محذراً من أنه «سيتم التعامل بالقوة ضد كل من يقترب من السجن لهذا الغرض». وأعلن الحجازي أن «هؤلاء السجناء ال 1200 الفارين بينهم محكومون ومحتجزون على ذمة قضايا جنائية وحق عام وقضايا متعلقة بمساندة نظام القذافي».
وتضاربت الأنباء حول كيفية هروب السجناء عقب الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة من خلال اغتيال ناشط سياسي وضابطين في الجيش والشرطة، حيث حمّل رئيس الحكومة الموقتة علي زيدان سكان منطقة الكويفية، التي يوجد بها السجن، مسؤولية الحادثة «كونهم لا يريدون مقر السجن في منطقتهم». لكن شيخ قبيلة البراغثة وأحد وجهاء منطقة الكويفية، عبد السلام البرغثي، نفى في تصريحات له قيام أهالي المنطقة بإطلاق سراح السجناء، مطالباً رئيس الحكومة علي زيدان الذي وصل للمدينة في الساعات الأولى من صباح أمس، بالاعتذار عن تصريحاته بهذا الشأن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.