«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خريف الخلافات يعصف ب «موبايلي - الهلال»

ربيع العلاقة التي تربط نادي الهلال بشريكه الاستراتيجي «موبايلي» تبدو في أيامها الأخيرة، فالحديث عن قيمة أي من الطرفين للآخر بات غائباً عن المشهد الإعلامي هذه الأيام ورسائل الود التي تبادلها الطرفان طوال الأعوام الماضية لم تعد ذات قيمة تذكر.
هكذا يبدو المشهد الإعلامي، جماهير زرقاء تطالب بمقاطعة الشريك ورئيس يصر على أن الحديث الإعلامي للمتحدث «الرسمي» باسم الشركة لا يمثل علاقة الطرفين، فيما يصر المتحدث الرسمي لشركة موبايلي على أن حديثه فسر بشكل خاطئ قبل أن يؤكد أن العلاقة بين الطرفين حالها كحال كل العلاقات التجارية تمر أحياناً بمراحل «شد وجذب».
كل هذه الأحاديث طغت على السطح الإعلامي أخيراً بعد حديث إعلامي لنائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة موبايلي حمود الغبيني لصحيفة «سبق»، أكد من خلاله أن خدمة «موبايلي» الهلال التي تقدمها الشركة لا تزال بعيدة عن تحقيق أهدافها بحكم أن المشتركين من جماهير الهلال يبحثون في الكثير من الأحيان عن اختيار باقة أخرى، على رغم أن اختيار 200 ألف مشترك لهذه الخدمة يجبر الشركة على تمويل الهلال بمبلغ 10 ملايين ريال، كما اعتبر الغبيني أن الأحاديث الهلالية عن عروض الرعاية التي تقدم للفريق من شركات منافسة يسهم في خفض حماسة الشركة لتقديم المزيد من الخطط لدعم الفريق.
أصداء هذا التصريح سادت المشهد الإعلامي، خصوصاً بعد أن علق رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على هذه الأحاديث من خلال معرفه الرسمي في «تويتر» بالقول: «حديث الغبيني لا يمثل علاقة الهلال ب«موبايلي»، إذ رأى رئيس الهلال بأن هناك أموراً لا ينبغي التحدث بها للإعلام»، مشدداً على أن تصريح الغبيني تضمن مغالطات.
قبل أن يعقب رئيس الهلال عبر مداخلة تلفزيونية لبرنامج «كورة» على أحاديث الغبيني بالتأكيد على أنه لم يسبق لأي مسؤول هلالي أن صرح عن عروض رعاية لشركات أخرى، موضحاً أنهم أشادوا في أكثر من مرة بالعلاقة مع «موبايلي» وأضاف: «استغربنا من ظهور الغبيني في الإعلام للحديث عن تفاصيل بعض منها مليء بالمغالطات، وبعضها الآخر لا ينبغي أن يقال، من باب تغييب المشكلات عن الإعلام».
فيما أكد ابن مساعد بأنهم قادرون على فسخ العقد ودفع الشرط الجزائي قبل نهايته بعد سنتين، «بما أن الأخ الغبيني تحدث للإعلام سأضطر أن أتحدث أيضا، الجميع يعرف بأن عقدنا مع «موبايلي» تبقى له عامان، وفي هذا العام تحديداً نستطيع دفع 40 مليون ريال، ونلغي العقد وهذا أمر معروف كشرط جزائي، سأتحدث في ما لم أكن أرغب في قوله، ولكنه اضطرني لذلك، موبايلي شركة كبيرة، الهلال أيضاً ناد كبير، أكدنا في اجتماعنا مع رئيس الشركة خالد الكاف رغبتنا في الحفاظ على علاقتنا بالشريك الاستراتيجي كون التغيير مرهق لنا، ويتطلب وقتاً طويلاً، ونحن مرتاحون مع شركة موبايلي».
موضحاً أنهم سبق وأن اجتمعوا ب«موبايلي» لتعديل بعض البنود: «الذي حدث في اجتماعنا الأخير مع «موبايلي» وهذا ليس سراً كما ذكر الغبيني، أننا أبدينا رغبتنا في استمرار الشراكة مشترطين تعديل بعض البنود مثل متجر موبايلي الذي لا يستفيد منه الهلال مادياً، كما أوضحنا أن العائد المادي الذي تجنيه «موبايلي» لا يتناسب مع المبلغ المدفوع للهلال، وأننا لو دفعنا 40 مليوناً لفض الشراكة سيجد أربع أو خمس شركات مستعدة لدفع ضعف أو ضعفي المبلغ الحالي، وهذا ما لم نكن نرغب في قوله، لكن أن يخرج الغبيني في تصاريح يقول فيها: «سمعنا أن الخصخصة ستكون في عام ،2015 وكنا ننوي أن نبني إستاداً للهلال بمبلغ 200 مليون في هذا العام ولكن البيروقراطية عاقت، فهذا كلام إنشائي، وهو أشبه بمن يقول إذا حققت لي 300 بليون فسأمنحك خمسة بلايين فهل هذا منطق».
وزاد رئيس الهلال: «الأخ الغبيني يخرج دائماً ويعد بتقديم أرقام كبيرة، ويقول سنفعل للهلال، وفي حقيقة الأمر أن هذا الكلام غير صحيح، وسبق أن ذكرنا ذلك للإخوان في «موبايلي» أكثر من مرة أن الغبيني يتكلم بأرقام مبالغ فيها، ويعطي انطباعاً خاطئاً للمتابعين مثل حديثه العام الماضي عن أن نية شركة طيران ستدخل للهلال أكثر من مليون، وكل هذا ليس حقيقياً، وأنا استغرب اندفاع حمود الغبيني في الإعلام وتصريح بما هو غير منطقي». وأشار الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى أنه أول مرة يتحدث عن هذا الأمر لأن الغبيني تجاوز حده كثيراً والإشكالية عندما يأتي ويقول: «إننا سنبني إستاداً للهلال وأن البيروقراطية هي العائق»، وقال: «لا أدري ماذا يقصد بحديثه هذا، هل البيروقراطية هي العائق، في نهاية الأمر نحن في مفاوضات مستديمة لرفع العقد بنسبة 40 في المئة فهل ستتحفظ «موبايلي» على دفع 200 مليون في إستاد؟ّ تضحك على مين».
وعن الخطوة القادمة كرد على حديث حمود الغبيني قال الأمير: «ساتصل بمدير شركة موبايلي خالد الكاف وسأوضح له أننا لم يسبق وأن تحدثنا في الإعلام على رغم وجود المشكلات، وأني تفاجأت بأن حمود الغبيني سرب للإعلام أن «موبايلي» ضخت للهلال 3 ملايين ريال، وهي الدفعة الشهرية وفقاً للعقد، والغبيني تجاوز كثيراً في هذا الأمر ونحن تحملنا لكن هذه المرة الرابعة أو الخامسة ويبدو أنه عندما يجري لقاء يتخيل نفسه رئيس مجلس إدارة الدنيا، فيصرح تصريحات بلا سقف».
وأضاف: «متأكد وفق الذي أعلمه أن علاقتنا مع «موبايلي» ممتازة، خالد الكاف وعدني أنه سيطلع على اللقاء، وسيرد علي والمشكلة أن علاقتنا مع «موبايلي» لم تمر بأية مشكلات كبرى، وإنما أمور صغيرة مثل رفض اللاعبين في إعلاناتها، وهي أمور لا تستدعي ذكرها، وأنا لم يحدث مني في يوم من الأيام أني لم أعطِ «موبايلي» حقها، لذا استغرب جداً من حديثه».
لكن رئيس الهلال أكد في نهاية حديثه بأنه قادر على تعويض غياب «موبايلي» متى تم ذلك إذ قال: «إذا أراد الهلال شركة راعية تعطينا ثلاثة أضعاف ما تعطينا «موبايلي» سنجد وأنا أقول هذا الكلام عن ثقة كبيرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.