«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



والد القتيل السعودي: حسين دخل سورية بطريقة «مشروعة»... ولا علاقة له ب «الجهاد»
نشر في الحياة يوم 23 - 11 - 2011

نفى والد الشاب السعودي المقتول في سورية، مزاعم روجها الإعلام السوري، حول مشاركة ابنه في الأحداث الأمنية التي تشهدها مدينة حمص، التي قتل فيها، وأنه كان «مسلحاً»، ودخل البلاد بطريقة «غير مشروعة» من أجل «الجهاد». وأكد بندر خلف العنزي، أن ابنه حسين كان في «زيارة عائلية» إلى سورية، مشيراً إلى أنه كان يزور أخواله المقيمين في حمص، في شكل دائم.
وقال الأب ل «الحياة»، التي التقته أمس، في منزله في مدينة الخفجي: «إن حسين هو الأوسط بين أخوين له، الكبير شامان، ثم حسين، ويليه ثامر. ويبلغ حسين من العمر 25 سنة، وكان يدرس الهندسة الميكانيكية في بريطانيا، ضمن برنامج «خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي»، ومضى على دراسته هناك ثلاث سنوات، تبقى وله لإنهاء دراسته سنة واحدة فقط». وأبان العنزي، أن القتيل «غير متزوج. وكان يخبرنا أنه حين ينهي دراسته، ويحصل على وظيفة مستقرة سيفكر في الزواج. كما كان يخبرنا أنه لن يبخل على أحد من أفراد أسرته، من والد ووالدة وأخوة، بعد ان يكّون مستقبله».
وكان حسين، أتى إلى السعودية، في رمضان الماضي، وأمضى الشهر بين أسرته وقضى عيد الفطر المبارك مع أسرته، ثم سافر سابع أيام العيد إلى بريطانيا، لإكمال دراسته هناك. وأضاف العنزي «اتصل حسين يوم عيد الأضحى، وتحدث معي ومع والدته، لتهنئتنا بالعيد، وأخبرني أنه سيتوجه إلى سورية ثالث أيام عيد الأضحى، إذ كان لديه إجازة لمدة 10 أيام، فقرر استغلالها في زيارة أقاربه في حمص، ثم يعود بعدها إلى بريطانيا، وأخبرني بوصوله إلى سورية، وأن حمص غير آمنة، والأوضاع سيئة. واتصل في السفارة السعودية، ولم يجد أحداً يرد عليه، وأخبرني بأنه يريد أن يخرج من سورية. فطلبت منه في آخر اتصال جرى بيننا يوم السبت الماضي، الاتصال في السفارة الكويتية أو الإماراتية، أو أي دولة خليجية أخرى. وأعتقد أنه تلقى وعودا ما، ولم تُنفذ، فتضايق من تردي الأوضاع، وركب سيارة أجرة متجهاً إلى المطار في دمشق».
وأكمل الأب «تلقيت نبأ وفاة ابني في الصباح الباكر (يوم الاثنين)، عبر اتصال هاتفي، أخبروني فيه أن ابني سُحب من حاجز عسكري تابع للجيش السوري، فاتصلت بشخص أعرفه كان يرافقه إلى المطار، فأخبرني أنه أوقف في الطريق، أثناء توجهه إلى المطار، وطلبوا منه إثباته الرسمي، وأعطاهم جواز سفره والتذكرة، فقام الجنود بالتلفظ عليه بطريقة غير لائقة، وشتموا الحكومة السعودية والجامعة العربية، وأخبرهم أنه أتى إلى سورية لزيارة أقاربه، وسيعود إلى بريطانيا، فأطلق أحد الجنود النار عليه ومن معه، الذين كانوا يوصلونه إلى المطار، وهم أشخاص سوريون. وأصيب أبني حسين بطلقة نارية في صدره».
وحمل العنزي، المسؤولية للحكومة السورية، مبيناً أنه وافق على دفن جثة ابنه في سورية. وعلى رغم «الأسى» الذي يسكن منزل القتيل، إلا أن والده عبر عن سعادته «لأن الله كتب لحسين الشهادة. وحمدت الله على ما كتب له».
من جهة أخرى، أوضح مصدر مسؤول في سفارة السعودية في دمشق حيال مقطع فيديو تناقلته بعض مواقع الإنترنت لمواطن سعودي قتل في محافظة حمص، أنه اتضح للسفارة صحة الخبر وأن الاسم الصحيح للمواطن السعودي المقتول، هو: حسين بن بندر بن خلف العنزي، وقد قتل فجر يوم الإثنين الماضي في مدينة حمص السورية.
وعلمت السفارة أن المواطن كان في زيارة لأقاربه في مدينة حمص، ولم تتلق أي اتصال من الجهات السورية المختصة أو من ذويه حول هذه الجريمة.
وأضاف المصدر: «أن المملكة تنظر بقلق شديد لهذا الاعتداء الآثم، وأن السفارة قامت بالاتصال بالجهات السورية المختصة لمعرفة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الجريمة، ومطالبتها بالقبض على الجناة، وتقديمهم للعدالة، وستتابع ذلك معها». ودعت السفارة المواطنين السعوديين المقيمين في سورية بالابتعاد عن مناطق التوتر حفاظاً على سلامتهم، وطلبت منهم الاتصال المستمر بالسفارة لتتمكن من التواصل معهم أو ذويهم لأي طارئ لا قدر الله. وكانت مواقع على الإنترنت ذكرت أن مواطناً سعودياً يدعى حسين الدريعي الخالدي قتل على أيدي رجال أمن سوريين في حي البياضة في حمص خلال زيارته أخواله، وأظهرت تسجيلات بثت على موقع هيئة الثورة في سورية صوراً لجواز سفر القتيل السعودي، كما أكد التلفزيون السوري مقتل سعودي في حمص يدعى حسين الخالدي، وهو ما دعا السفارة السعودية لتصحيح اسم القتيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.