نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال 16 شخصاً خلال عملية البحث عن الجنود الأميركيين المفقودين . مقتل 14 عراقياً في هجمات بينهم ضابطان
نشر في الحياة يوم 18 - 05 - 2007

أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس مقتل 14 شخصاً على الأقل في هجمات، بينهم ضابطان احدهم برتبة عقيد، فيما أعلنت القوات الاميركية اعتقال 16 مشتبهاً به خلال البحث عن جنودها المفقودين.
في محافظة ديالى المضطربة، أفادت المصادر ان"خمسة بينهم امرأتان قتلوا واصيب سبعة آخرون اثر سقوط عدد من قذائف الهاون على قرية ابو ضبع في ناحية كنعان التي تبعد حوالي 25 كلم جنوب شرقي بعقوبة". واضافت ان"ثلاثة بينهم امرأة قتلوا واصيب اثنان في اشتباكات وقعت داخل مدينة بعقوبة بين عناصر مسلحة". كما قتل أحد عناصر الحماية بإطلاق نار وسط المدينة، بحسب مصادر الشرطة. وتسلم مركز الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام تسع جثث مجهولة عثر عليها في مناطق متفرقة من المدينة.
وفي العمارة 365 كلم جنوب بغداد، قالت الشرطة إن"مسلحين مجهولين هاجموا منزل العقيد جودت كاظم المالكي الضابط في حرس الحدود فجر اليوم أمس وأردوه ثم لاذوا".
وفي كربلاء 120 كلم جنوب، قالت الشرطة إن مسلحين يستقلون دراجة نارية قتلوا موظفاً يعمل في مستشفى الأطفال اثناء توجهه الى مكان عمله صباحاً.
وفي النجف 160 كلم جنوب بغداد، قتل عامل تنظيف بانفجار قنبلة يدوية كانت موضوعة تحت النفايات في حي الحسين شمال المدينة.
وفي بيجي 220 كلم شمال بغداد، أعلنت الشرطة مقتل الملازم الاول رائد حميد من شرطة المدينة عندما اطلق مسلحون النار عليه قرب نقطة تفتيش عند مدخل المدينة الجنوبي. واضاف ان"المسلحين اعترضوا سيارته لدى توجهه الى عمله وأصابوه بطلقات في صدره، ونقل الى المستشفى لكنه توفي على الطريق".
وفي الشرقاط 300 كلم شمال بغداد، أعلنت مصادر امنية اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بانفجار عبوة استهدفت دوريتهم في منطقة الساحل الأيسر شرق المدينة.
من جهة اخرى، كثفت قوات الأمن في محافظة صلاح الدين اجراءاتها الامنية على جسر تكريت الذي يربط المحافظة بالمناطق الشرقية، بعد الهجمات التي تعرض لها جسر بادوش الأربعاء في الموصل. وقالت مصادر أمنية إن"الاجراءات جاءت تحسباً لتعرض الجسر لعملية تفجير"، موضحة ان"المتمردين باتوا يستهدفون الجسور المهمة". ومنعت القوات الاميركية والعراقية المرور فوق سد سامراء خشية تعرضه لعملية تفجير.
وفي كركوك 265 كلم شمال بغداد، أعلن النقيب في الشرطة محمد عبدالله ان"مسلحين هاجموا فجراً نقطة تفتيش للجيش العراقي جنوب المدينة وقتلوا أحد الجنود". واضاف ان"عناصر من الشرطة اشتبكوا مع متمردين قرب بلدة الرشاد جنوب المدينة وحرروا ثلاث رهائن من سائقي الشاحنات". وأعلنت الشرطة ان"ثلاث نساء أصبن بجروح خطيرة بانفجار عبوة استهدفت أحد عناصر قيادة شرطة الطوارئ في حي تسعين".
من جهته، أعلن الجيش الاميركي في بيان ان القوات العراقية بدعم من قوات التحالف اعتقلت 16 من المشتبه بهم خلال بحثها عن الجنود الأميركيين المفقودين منذ 13 ايار مايو في جنوب بغداد. وأوضح البيان ان"قوات عراقية خاصة اعتقلت 16 مشتبهاً به وفقاً لمعلومات استخباراتية خلال عمليات البحث عن الجنود الاميركيين المفقودين في جنوب بغداد".
من جهة اخرى، وزعت القوات الاميركية منشورات في المناطق المحيطة بالمحمودية تعلن فيها مكافأة مالية تصل الى 252 مليون دينار عراقي نحو 200 ألف دولار لمن يتعاون معها في العثور على الجنود. وكتب على المنشورات، التي القي قسم منها بالطائرات:"جاء دوركم في تقديم العون الى الذين عملوا بكل جهد لأجلكم .... ساعدونا لإعادة جنود قوات التحالف المخطوفين سالمين الى عائلاتهم".
ومنذ السبت، يشارك أكثر من أربعة آلاف جندي اميركي في البحث عن الجنود المفقودين مع اسناد جوي بالمروحيات والمقاتلات.
وكان الجيش الاميركي اعلن ان سبعة جنود أميركيين ومترجماً عراقياً تعرضوا السبت لهجوم قرب بلدة المحمودية أسفر عن مقتل المترجم وأربعة جنود وفقدان ثلاثة آخرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.