تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال قيادي في "القاعدة" في منطقة "مثلث الموت" جنوباً 44 قتيلاً بينهم 6 قضوا في هجوم انتحاري ببعقوبة
نشر في الحياة يوم 03 - 10 - 2007

قُتل 44 عراقياً في هجمات متفرقة كان أبرزها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للشرطة شمال بغداد، أدى إلى مقتل ستة أشخاص، في حين قُتل جندي أميركي وجُرح عشرة آخرون.
وأوضح العقيد في الجيش العراقي أرشد المتيمي في بعقوبة أن"ستة أشخاص بينهم عنصرا شرطة قُتلوا وأُصيب عشرة آخرون في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة". وتابع أن"الهجوم استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الخويلص الواقعة في بلدة الخالص شمال بعقوبة". وأكد الطبيب عبدالرزاق ابراهيم أن مستشفى الخالص حيث يعمل"تلقى ست جثث وعشرة جرحى أُصيبوا في الانفجار".
وفي منطقة الشمال أيضاً، أعلن مصدر في شرطة كركوك"مقتل شخص واصابة اثنين آخرين في انفجار عبوة على الطريق الرئيسي في قضاء الحويجة غرب المدينة". كما عُثر على أربع جثث اثنان منها لأشقاء، قُتل أصحابها بالرصاص، وفقاً لمصدر في الشرطة. وأفادت الشرطة أن قذيفة"مورتر"قتلت مدنياً وأصابت آخر في بلدة الرياض غرب مدينة كركوك.
وفي تكريت، أعلن مصدر في الشرطة"مقتل ضابط برتبة ملازم، في هجوم مسلح أمام منزله في حي القادسية شمال تكريت". وأكدت وزارة الدفاع ان قواتها"قتلت سبعة ارهابيين في مناطق متفرقة في البلاد واعتقلت 40 مشتبهاً به خلال عمليات نفذتها خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية".
وأفادت الشرطة أن مسلحاً قُتل وأُصيب شرطي في اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن العراقية في بلدة العباسي 70 كيلومتراً جنوب غربي كركوك.
وفي الموصل، خطف مسلحون مدير مستشفى ابن سينا هشام القزاز، في حين عثرت الشرطة على جثتين احداهما لضابط في الجيش العراقي السابق في مدينة الموصل.
وفي بغداد، قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب آخرون في انفجار عبوتين، وفقاً لمصادر أمنية وطبية. وأوضحت مصادر أمنية ان"شخصين قُتلا وأُصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة على الطريق الرئيسي قرب مجمع تجاري لبيع اطارات السيارات في منطقة الكرادة"وسط بغداد. وعثرت الشرطة العراقية على 11 جثة في أنحاء متفرقة من العاصمة العراقية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
جنوباً، أعلنت مصادر أمنية أن"ضابطاً في الشرطة برتبة ملازم قُتل وأُصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم في ناحية المدائن جنوب بغداد". وأكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس في وسط بغداد أن"جثث ثلاثة أشخاص بينهم ضابط شرطة، وتسعة جرحى أصيبوا في الانفجارين، نُقلوا الى المستشفى".
وفي الحلة، أفادت مصادر أمنية أن مسلحين قتلوا شخصاً وأصابوا شرطياً في المدينة حيث كانوا يستهدفون مجموعة صغيرة من رجال الشرطة. وتابعت أن عبوة مزروعة على الطريق انفجرت في هجوم استهدف حافلة ما أدى الى اصابة شخص في بلدة حمزة الغربي القريبة من مدينة الحلة. وأفادت الشرطة أن القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية العراقية أعلنت اعتقالها القائد المحلي ل"القاعدة في بلاد الرافدين"أثناء عمله في منطقة"مثلث الموت"شمال بابل.
وفي غضون ذلك، أعلن الجيش الاميركي مقتل أحد جنوده وجرح 14 شخصاً بينهم عشرة جنود أميركيين خلال عملية عسكرية وسط بغداد أول من أمس. وأوضح البيان أن"جندياً اميركياً قُتل وأُصيب عشرة آخرون خلال عملية عسكرية في وسط بغداد الاثنين"، لافتاً الى أن"جنديين عراقيين ومترجماً ومدنياً آخر أُصيبوا خلال العملية، نُقلوا على اثرها الى وحدة طبية اميركية خاصة للعلاج".
وفي هجوم آخر، أفاد الجيش الأميركي أن"جندياً قُتل وأُصيب آخر في حادثين منفصلين في محافظة القادسية 180 كلم جنوب بغداد لأسباب ليست لها علاقة بالقتال". ولم يذكر البيان أي تفاصيل، لكنه قال إن التحقيق جار في الحادثة ونُقل الجندي الجريح الى وحدة طبية للعلاج. ويرتفع بذلك عدد الجنود الاميركيين الذين سقطوا في العراق منذ الغزو الاميركي في آذار مارس عام 2003، الى 3805، وفقاً لحصيلة اعدتها وكالة"فرانس برس"، استناداً الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.