بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تراجع المؤشرات في 7 دول وارتفاعها في 5 الكويت الأولى في حجم التداول في أسواق المال العربية
نشر في الحياة يوم 21 - 04 - 2007

تباين أداء أسواق المال العربية هذا الأسبوع، فتراجعت مؤشرات سبع أسواق فيما ارتفعت مؤشرات خمس أخرى، بحسب التقرير الأسبوعي لپ"بنك الكويت الوطني" أمس.
وارتفع مؤشر سوق الكويت 2.3 في المئة، ليقفل على 10589 نقطة. وشهدت السوق تداولاً قياسياً الأربعاء الماضي، إذ وصلت قيمة التداول إلى 1.822 بليون دينار، وكان النصيب الأكبر منها 94 في المئة لمصلحة "شركة الاتصالات المتنقلة". وأكدت الإدارة التنفيذية للشركة عدم معرفتها أسباب ذلك التداول القياسي.
ومن ناحية أخرى، تواصل إعلان الشركات المدرجة في بورصة الكويت عن أرباحها للربع الأول من السنة وسط ترقب المستثمرين. وأعلنت معظم المصارف أرباحها، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير، بلغت الأرباح الإجمالية لسبعة مصارف كويتية نحو 218 مليون دينار، بزيادة 29 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2006. وشهدت أرباح"بنك برقان"الارتفاع الأكبر بنسبة 92 في المئة، تلتها أرباح"بنك بوبيان"بنسبة 90 في المئة.
وفي البحرين، أقفل مؤشر السوق منخفضاً 0.9 في المئة، إذ تراجع سهم شركة البحرين للاتصالات بتلكوپ0.6 في المئة. وبلغت أرباح الشركة للربع الأول نحو 25.3 مليون دينار، تمثل زيادة 7.7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2006. كذلك تنتظر الشركة إعلان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن الفائز بالرخصة الثانية للهاتف الثابت في السعودية.
وفي الإمارات، أقفل مؤشر سوق دبي منخفضاً 0.2 في المئة. وبلغت أرباح شركة"إعمار"في الربع الأول نحو 1.721 بليون درهم، تمثل زيادة 13 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من 2006.
وأقفل مؤشر سوق أبو ظبي مرتفعاً 1.8 في المئة، على وقع ارتفاع سهم مؤسسة الإمارات للاتصالاتپ4.3 في المئة. وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن أرباحها للربع الأول من عام 2007 والتي بلغت 1.837 بليون درهم، تمثل زيادة مقدارها 37 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وفي السعودية، أقفل مؤشر السوق منخفضاً 3.9 في المئة. وأعلنت"الشركة السعودية للصناعات الأساسية"سابك عن أرباحها للربع الأول من عام 2007 والتي بلغت 6.3 بليون ريال، بزيادة 50 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وبلغت خسائر"الشركة السعودية للكهرباء"434 مليون ريال مقابل 436 مليون ريال للفترة نفسها من عام 2006. كذلك أعلنت هيئة السوق المالية عن تدشين نظام إلكتروني جديد للتداول في الأسبوعين المقبلين، وسيتيح هذا النظام إمكانية تداول المشتقات المالية بالإضافة إلى الأوراق المالية، كما يتيح إمكانية الكشف عن حالات الغش والتلاعب.
وفي قطر، أقفل مؤشر السوق مرتفعاً 1.3 في المئة. وتشهد السوق حالاً من التفاؤل في ظل استمرار إعلان الشركات المدرجة لنتائج أعمال جيدة عن الربع الأول من عام 2007. وأعلنت"شركة صناعات قطر"عن أرباحها التي بلغت 893 مليون ريال، بزيادة 23 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
وفي عُمان، قاد قطاع الخدمات والتأمين مؤشر سوق مسقط للارتفاع على رغم التراجع في أحجام التداولات، وذلك بواقع 197.14 نقطة 3.49 في المئة، ليقفل عند 5853.53 نقطة، ما جعله أكبر ارتفاع في البورصات العربية هذا الأسبوع.
وسجل سهم"العُمانية للمشاريع الطبية"أعلى نسبة ارتفاع بواقع 63 في المئة تلاه سهم"العُمانية للاستثمارات التعليمية والتدريبية"بنسبة 20 في المئة. في المقابل، سجل سهم"الخليجية لخدمات الاستثمار"أعلى نسبة انخفاض بلغت 13.08 في المئة تلاه سهم"كلية مجان"بنسبة 9.29 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.