استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 04 - 03 - 2007


طابعة لوسائط إعلانية متعددة
في سياق مشاركتها في معرض "ساين آند غرافيك إميجنغ ميدل إيست 2007" Sign and Graphic Imaging Middle East 2007، قدّمت شركة"إبسون"EPSON العالمية التي تتخصص في التصوير والطباعة الرقميين، مجموعة متنوعة من طابعاتها"ستايلس برو"Stylus Pro. ويعتبر معرض"ساين آند غرافيك إميجنغ ميدل إيست 2007"وحيداً في المنطقة بتخصصه في اللوحات الاعلانية والتصوير الغرافيكي والطباعة على الأقمشة. وقد استُضيف هذا الحدث في"مركز دبي الدولي للمعارض"بين يوميّ 27 شباط فبراير الفائت و1 آذار مارس الجاري.
وأطلقت"إبسون"خلال المعرض مجموعة طابعاتها"ستايلس برو 3800"Stylus Pro 3800 وپ"ستايلس برو 7800"Stylus Pro 7800 وپ"ستايلس برو 9800"Stylus Pro 9800. وتستخدم هذه الطابعات تقنية الأحبار"ألتراكروم كيه3"UltraChrome K3. وتتميز طابعات"ستايلس برو"بتصاميم عصرية، كما تحتوي على تقنية متطورة لنفث الحبر بثمانية ألوان، ومن ضمنها تقنية الحبر الأسود الجديد ذي الثلاثة مستويات، ما يتيح طباعة عالية الجودة. وتستهدف هذه الطابعات على وجه الخصوص قطاع المصورين الراغبين في الحصول على صور عالية الجودة. وفي معرض"ساين آند غرافيك إميجنغ ميدل إيست 2007"، أطلقت الشركة عينها ورق الطباعة"إنهانسد مات بوستر بورد"Enhanced Matte Poster Board من القياسين "إيه 3"A3 وپ"إيه 2"A2. ويتلاءم هذا الورق مع التصاميم الطباعية الخارجية وملصقات نقاط البيع.
ويستفيد المصورون والفنانون ومراكز طباعة الملصقات من مزايا هذا النوع من الورق ذي السطح الخشن والصلب، إذ يتيح طباعة الملصقات القابلة للتعليق حتى سماكة 1.3 ملليمتر. وقد طُوّر هذا النوع من الورق ليعمل مع طابعات"ابسون"التي تستخدم أحبار الطباعة"ألترا كروم كيه 3"لاعطاء صور غير لامعة ذات تدرج لوني مريح بصرياً.
وبدا وكأن الشركة تستهدف قطاع تصاميم الكومبيوتر وأنظمة المعلومات الجغرافية ومطبوعات نقاط البيع، من خلال المجموعة التي أطلقتها من طابعات"ستايلس برو". وتتميز هذه الطابعات باحتوائها عدداً من الخيارات التي تُلبي احتياجات متخصصي التصوير بما فيها القدرة على التعامل مع تشكيلة واسعة من الوسائل الإعلانية مثل الصور والمطبوعات الفنية واختبارات الطباعة.
وكذلك تحتوي على تقنية رأس الطباعة"مايكرو بيزو"Micro Piezo، التي تتيح التحكم بكمية الحبر. كما أنها تستخدم تقنية أحبار"دورابرايت ألترا"DURABrite Ultra، التي تضبط في شكل أوتوماتيكي حجم نقطة الحبر بما يتوافق مع محتوى الصورة.
فأرة الكترونية ولوحة مفاتيح للتلاؤم مع"فيستا"
ما أن أطلقت شركة"مايكروسوفت"، عملاق صناعة نُظُم تشغيل الكومبيوتر وبرمجياته عالمياً، نظام"ويندوز فيستا" Windows Vistaمطلع العام الجاري، حتى حذّر خبراء المعلوماتية من أن الجمهور سيجد نفسه مضطراً لتبديل أجهزة الكومبيوتر التي يستعملها راهناً، إذا أراد الانتقال الى نظام"فيستا". ورأى كثير من المهتمين بحقوق الجمهور الرقمية أن المسألة تتعلق بنوع من ارغام الجمهور على شراء سلع جديدة، بأثر من مصالح الشركات وتشابكها وليس بسبب من مصالح الناس.
وزاد في حدّة الأمر أن نظام"ويندوز"يُشغّل أكثر من 95 في المئة من الحواسيب في العالم. ولذا، لم تتردّد مؤسسات معلوماتية دولية مثل شركة"أي دي جي"IDG، المتخصصة في إحصاءات الانترنت، في نشر دراسات واسعة تؤكد أن معظم ما يستعمله الجمهور عالمياً من أجهزة كومبيوتر لا يستطيع التعامل مع المواصفات البصرية المتطورة في نظام"فيستا". وفي السياق عينه، تبدو شركة"مايكروسوفت"نفسها وكأنها متنبهة الى هذه السوق الهائلة التي فتحتها بواسطة نظام"فيستا"، بل تريد الحصول على حصة من ذلك الطبق المملوء من أموال الناس العاديين. ولم تكد تنقضي أسابيع على إطلاقها"فيستا"، حتى تبيّن أن"مايكروسوفت"جهّزت أدوات تتخصّص في التعامل معه! وفي نموذج لافت، أطلق قسم الأجهزة ومنتجات الترفيه في تلك الشركة مجموعة أدوات المكتب الليزرية"وايرلس ليزر دسكتوب 5000"Wireless Laser Desktop 5000. وتشتمل هذه المجموعة على لوحة مفاتيح ليزرية رقيقة وماوس عالية الدقة، لتسهيل التعامل مع نظام التشغيل"ويندوز فيستا".
وتوفر هذه المجموعة أزراراً وظيفية لتشغيل وظائف"ويندوز فيستا"مثل زرّ" لايف كول"Live Call ، الذي يتيح وصولاً سريعاً إلى الدردشة الالكترونية ولإجراء محادثة صوتية بصرية. كما يساعد زرّ"ويندوز غادجت"Windows Gadget على الوصول إلى أدوات عرض المعلومات مثل حال الطقس والأخبار والأسهم وغيرها.
وكذلك أصبح من السهل الوصول إلى الملفات والصور واستعراضها من خلال استخدام"وايرلس ليزر دسكتوب 5000"، التي توفّر أيضاً مؤشراً لقياس عمر بطارية لوحة المفاتيح، والذي يظهر بلون أخضر عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل وباللون الأحمر عندما ينخفض معدل الشحن فيها.
تجديد"تجربة"الكومبيوتر المرئي - المسموع
كشفت شركة"سوني"SONY أخيراً عن الكومبيوتر المحمول ÷ايو Vaio"في جي سي- ال آيه 38 جي"VGC-LA38G. والمعلوم أن سلسلسة"فايو"تمثّل الحواسيب المتخصصة في تجربة التعامل الرقمي مع المواد المرئية - المسموعة. ويتميّز الجهاز"في جي سي- ال آيه 38 جي"بتصميم خارجي غير مألوف بالنسبة الى حواسيب الحضن المحمولة. ولعله أول في الجمع بين مزايا الكومبيوتر المحمول وجهاز الكومبيوتر المكتبي. كما يتناغم شكله الخارجي مع أنماط مختلفة من الديكوارت المنزلية. وقد صُنع هيكله من مادة البولي كربونات اللدنة، ما زاد في خفة وزنه من دون التأثير في صلابته ومتانته... ويمكن نقله بسهولة بواسطة مقبض خارجي سهل الاستعمال.
وزوّد هذا الجهاز برقاقة الكترونية متخصصة في الصوت، كما أُضيفت اليه مكبرات من نوع"3 دبليو x 2"3W x 2 ذات الأداء العالي. ووُضعت مفاتيح تشغيل النظام السمعي الى جانب لوحة المفاتيح ليمكن استخدامها بسهولة سواءً كانت لوحة المفاتيح مفتوحة أم مطوية. وعملت الشركة على تطوير التناغم بين"في جي سي- ال آيه 38 جي"وأجهزة الترفيه المنزلية. فمثلاً، يمكن الاستمتاع بالمكالمات على شبكة الانترنت عبر الميكروفون المدمج وكاميرا"موشن آي"MOTION EYE التي تتابع حدقة الناظر اليها، ما يتيح تفاعلاً قوياً بين المتحدثين، إضافة الى قدرة الكومبيوتر على تسجيل مقاطع فيديو من تلك المكالمات.
ويدير"في جي سي- ال آيه 38 جي" معالج الكتروني فائق القوة طراز"كور 2 ديو تي 5600" Core 2 Duo T5600 بقوة 1.83 غيغاهيرتز تصنعه شركة"انتل"INTEL، مع ذاكرة عشوائية من نوع"دي دي آر 2 اس دي رام" DDR2 SDRAM سعة 1 غيغابايت، وتقبل الزيادة الى 2 غيغابايت. ويصل حجم قرصه الصلب إلى 120 غيغابايت، مع سرعة 5400 دورة في الدقيقة. ويصل عرض شاشته الى 15.4 بوصة. وضم 4 منافذ"الناقل التسلسلسي العام 2"USB 2.0، كما يستطيع التعامل مع الشبكات الرقمية اللاسلكية المحلية والإقليمية.
وزودت الشركة هذا الجهاز بالنسخة من برنامج"مايكروسوفت"الجديد"فيستا"Genuine Windows Vista Home Premium مع مجموعة للغة الصينية.
نظام معلوماتي
لربط صفوف المدرسة بالكومبيوتر
أعلنت"إديوتك الشرق الأوسط"Edutech Middle East المتخصصة في الحلول التكنولوجية للتعليم، عن تعاونها مع منطقة"أبوظبي التعليمية"، الذراع الإدارية لوزارة التربية والتعليم في الإمارات، لتطبيق نظام"سمارت كلاس ملتيميديا"SmartClass Multimedia في المدارس الحكومية بهدف رفع مستوى التعليم، وخصوصاً في الصفوف التي تحتوي أجهزة كومبيوتر تستطيع التعامل مع الوسائط الاعلامية المتعددة"ميلتي ميديا". وتهدف هذه المبادرة إلى الارتقاء بمنطقة أبو ظبي التعليمية عبر اعتماد أحدث أجهزة الكومبيوتر وتقنيات الاتصالات في الصفوف المدرسية.
ويستطيع نظام"روبوتيل سمارت كلاس ملتيميديا"Robotel SmartClass Multimedia تسهيل استخدام المعلمين للوسائل التفاعلية في تقديم المناهج التعليمية، وتبادل المعلومات، ومتابعة مدى استيعاب الطلاب، والتغلب على التحديات التي تواجه عملية التعليم. وطبقّت"إديوتك"أخيراً تكنولوجيا التعليم الإلكتروني في 90 مدرسة في سلطنة عُمان ليرتفع بذلك عدد المدارس التي تستخدم هذه التقنيات إلى 590 في السلطنة. كما وفرت الشركة خلال السنوات الخمس الماضية تطبيقات متنوعة في مدارس عُمان لتساعد الطلاب على استخدام أدوات متطورة أثناء عملهم في المشاريع والخلفيات والرسوم المتحركة. وسُهل استخدام حلول"إديوتك"عبر مجموعة من الوظائف المستخدمة على الانترنت ونظام الصوت المتطور وتقنية"السحب والإفلات"drag-and-drop ومتصفح أرشيف الملفات المتكامل، على جعل حلول"إديوتك"سهلة الاستخدام للمبتدئين.
وطبقت الشركة نظام"سمارت كلاس مالتيميديا"في المؤسسات الرائدة في المنطقة مثل"مشروع الشيخ محمد بن راشد لتعلّم تكنولوجيا المعلومات"في أبوظبي ودبي، وپ"معهد الدراسات التقنية"في أبوظبي، وجامعة الشارقة وشرطة أبوظبي، ومعهد الإدارة العامة في الرياض، ومدارس شركة"أرامكو"للبترول في السعودية والدمام والقوة الجوية الملكية في عُمان. وتوفر"إديوتك"لعملائها مجموعة متكاملة من الخدمات في قطاع التعليم،إضافة إلى التدريب بالتعاون مع مجموعة من أبرز صُنّاع التكنولوجيا.
أخبار سريعة...
نُظّمت قمة بين"الاتحاد العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة"U.N. GAID ومجموعة من مديري"وادي السيليكون"في أميركا، لدرس تعزيز التنمية عالمياً.
طرحت شركة"تالي سوليوشنز"Tally Solutions لبرامج الكومبيوتر برنامج"تالي 9 Tally"المتخصص في الأعمال الحسابية وإدارة الأعمال، والذي بات متوافراً بلغات عدّة.
استضافت دبي"قمة الشرق الأوسط الرابعة للاتصالات"بين يوميّ 28 شباط فبراير و1 آذار مارس 2007.
يستعد"مركز دبي الدولي للمعارض"لاستضافة الدورة التاسعة عشرة ل"معرض الخليج للتعليم والتدريب"بين يوميّ 11 و 14 نيسان أبريل المقبل, وهو الحدث التعليمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط الذي يهدف إلى تقديم منصة رقمية للتدريس والتعليم.
صنعت شركة"إتش بي"برنامجاً معلوماتياً اسمه"Dial A Cartridge""اطلب الحبر""يُمكّن من طلب مستلزمات الطباعة من تلك الشركة مباشرة عبر الهاتف.
في الأسواق العالمية، أطلقت شركة"فيوسونيك"ViewSonic مجموعة من شاشات الكومبيوتر التي تعمل بتقنية الكريستال السائل، والتي تتلاءم أيضاً مع نظام التشغيل"ويندوز فيستا".
في العاصمة الأردنية، رعت"جمعية منتجي برامج الكومبيوتر التجارية"BSA، وهي هيئة غير رسمية تُمثّل مصالح شركات المعلوماتية، أعمال"منتدى الحكومات العربية الثالث للملكية الفكرية"بين يوميّ 26و27 شباط فبراير الفائت.
أطلقت شركة"إي إم سي"EMC العالمية مجموعة من البرامج لإدارة قواعد المعلومات والتخزين عبر الشبكات الرقمية.
من المقرر عقد"منتدى الشرق الأوسط للاتصالات"ميكوم MECOM، المتخصص بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، بين يوميّ 22 و25 نيسان 2007 في"مركز أبوظبي الوطني للمعارض". ويتوقع أن يلاقي اهتماماً من القطاعات العسكرية والدفاع المدني والنفط والغاز والبيع بالتجزئة والنقل والخدمات اللوجستية والملاحة والطيران. وشملت قائمة الزوار المسجلين أكثر من 40 جنسية من الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.