مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مشروعات غطاء نباتي ومكافحة التصحر.. أمير الشرقية يدشن منتدى «الاستثمار البيئي»    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    «رؤى المدينة» و«هيلتون» يوقعان اتفاقية لافتتاح ثلاثة فنادق    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    "القروض الخضراء" لتمويل المشروعات صديقة البيئة    "تاسي" أخضر و7 صفقات خاصة ب318 مليونا    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    القيم تتصدع في غزة    موسكو تدرج زيلينسكي في قائمة المطلوبين    في مؤجلة من الجولة ال 28.. الأهلي يستقبل الهلال في كلاسيكو الجوهرة    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    في انطلاق الجولة 31 من " يلو".. القادسية يسعى للصعود من بوابة " أحد".. والبكيرية يواجه العدالة    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    باسم يحتفل بعقد قرانه    الصمعاني: مرحلة جديدة من تطوير قضاء التنفيذ    «الجوازات»: صلاحية جواز السفر 3 أشهر للدول العربية و6 لبقية الدول    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    "زرقاء اليمامة".. نهاية رحلة فنية زاخرة    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    طريقة عمل كروكان الفواكه المجففة بالمكسرات وبذور دوار الشمس    الهلال ينهي تحضيراته لمؤجلة الأهلي من الجولة 28 في دوري روشن    الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي: "ندعوا دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"    محمد عبده سافر قبل"11"يوم .. وتماثل للشفاء حسب التقارير الطبية    منافسات الجولة ال31.. تنطق غداً بثلاث مواجهات    معارك السودان تستمر    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    المملكة تستضيف اجتماعيّ المجلس التنفيذي والمؤتمر العام ل"الألكسو"    كلوب: مدرب ليفربول المقبل لن يواجه صعوبات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير عام هيئة التراث بالمنطقة    ميسي يسجل ثلاثة أرقام قياسية جديدة في الدوري الأمريكي    20 ألف مستفيد من خدمات مستشفى الأسياح    تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    توقعات بهطول أمطار رعدية خفيفة على معظم مناطق المملكة    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 2007


شاشة "أل سي دي" لكاميرا رقمية
أطلقت شركة"كوداك"Kodak العالمية كاميرا"في 1253"V1253 الرقمية من سلسلة"إيزي شير"Easyshare بدقة 12 ميغابكسل ومتميّزة بحجمها الصغير ذي الهيكل المعدني. تحتوي على شاشة من الكريستال السائل"أل سي دي"LCD بعرض 3 بوصات. وتتوافق هذه الأخيرة مع شاشات العرض الكبيرة الحجم"أتش دي تي في"HDTV لتقدّم صورة أفضل للمشاهد.
تعمل العدسة البصرية في الكاميرا بقوتي تقريب 3 أضعاف و 5 أضعاف، ما يؤدي إلى وضوح أكبر في التقاط الصور من المسافات القريبة. كما استخدمت فيها تقنية"أيزو"ISO لالتقاط الصور بسرعة عالية.
إضافة إلى ذلك، تحمل كاميرا"في 1253"رقاقة"كوداك"لمعالجة الألوان التي تسمح للمستخدم بالتقاط صوراً زاهية الألوان. وزودت بتقنية التعرّف الى الوجوه حيث تضبط الكاميرا الإعدادات في شكل تلقائي ومناسب للتصوير. كما تتميز بخاصية تطبيق الصور التي تسمح بجمع ثلاث صور ملتقطة بواحدة كبيرة. وتفيد خاصية"التثبيت الرقمي"الموجودة فيها لتوضيح الضباب في الصورة الناتج من إهتزاز الكاميرا. وتعمل"لمسة كوداك الذكية" Kodak Smart Touch على تصحيح وضع الصورة السيئة تلقائياً. وتتضمن هذه الكاميرا أيضاً خاصية"ستريو مايكروفون"، وصوتاً لتصنيف الصور، كما تحتوي على زر المشاركة لنقل الصور من الكامير إلى الكومبيوتر مباشرة.
طابعة قليلة الاستهلاك للطاقة
طرحت شركة"إبسون"Epson، في أسواق الشرق الأوسط، طابعة"ستايلس سي 110"Stylus C110 الدقيقة والمخصصة للاستخدام المنزلي والمكتبي. تتميّز بسرعتها الطباعية التي تبلغ 37 صفحة في الدقيقة باللون الأسود و20 صفحة في الدقيقة بالألوان. واستخدم فيها نظام"إبسون"لخراطيش الحبر المنفصلة، إذ يمكن استبدال كل لون على حدة في حال نفاده. كما تحتوي على تقنية الطباعة مخفوضة الطاقة المعتمدة دولياً،"إنيرجي ستار"ENERGY STAR، التي توفر من استهلاك الطاقة في شكل كبير، وما يساهم أيضاً في تخفيض التكاليف. كذلك توفر مرونة في طباعة الملفات والصور الملونة.
وتعمل الطابعة بنظام الحبر الأسود الثنائي"دويل بلاك إنك"Dual Black Ink الذي يزيد من سرعة الطباعة ويوفّر من استعمال الصفحات. وزوّدت بتقنية رأس الطباعة"مايكرو بيزو"Micro Piezo التي تؤمّن سرعات طباعية مختلفة من خلال ضخّ الحبر بمستويات عالية. وضوعف عدد الفوهات المخصصة للحبر الأسود، وعند اتحادها تستطيع طباعة 25 صفحة بالدقيقة. إضافةً إلى ذلك، توفر"ستايلس سي 110"طباعة مزدوجة على وجهي الورقة بدقة وإحتراف، مشابهة لتلك الليزيرية.
وتحمي أحبار"دورابرايت ألترا"DURABrite Ultra، المستخدمة فيها، الأوراق المطبوعة من الماء وتلطيخ الحبر.
من جهةّ أخرى، تطبع صوراً بقياس 10?15 سنتيمتراً خلال 24 ثانية. كذلك تحتوي هذه الطابعة على تقنية"فوتو إنهانس"PhotoEnhance لتحسين جودة الصور بضغطة زر. وتحدّد هذه التقنية درجة لون محتوى الصورة، سواء كان وجهاً أو منظراً طبيعياً أو ظل، في شكل أتوماتيكي وتوفر الإعدادات اللونية الأفضل لضمان طباعتها بجودة عالية.
أقراص صلبة بسعة
300 غيغابايت
طوّرت شركة"فريكوم تكنولوجيز"Freecom Technologies الألمانية المتخصصة في التخزين محرك الأقراص الصلب"أف. إتش. دي- 2 برو" FHD-2 PRO بسعة 300 غيغابايت تخزينية. وتطلقه قريباً شركة"برو تكنولوجي"PRO TECHnology، المتخصصة في الاتصالات والحماية وتخزين المعلومات، في أسواق الشرق الأوسط.
يبلغ قياس هذا القرص 2.5 بوصة ووزنه 175 غراماً. ويخزّن بيانات نقالة ومدمجة بالكامل بأبعاد 80? 140? 19. ويتميّز باحتوائه على خاصية مزامنة البيانات"داتا سينكرونايزايشون"Data-synchronization، لتحديث الملفات في مختلف أنواع أجهزة الكومبيوتر.
من جهةٍ أخرى، يمكن استخدام الأقراص مع برنامج"فريكوم سينك"Freecom Sync الذي يحدّد أوتوماتيكياً أي تغيير على الملفات وينبه إلى ضرورة تحديثها سواء في الحاسوب أم على الشبكة وفقاً للنسخ المعدلة. ويستمد المحرك طاقته كاملاً من الحاسوب عبر منفذ الناقل التسلسلي العام"يو أس بي"USB. وأضيف إليه برنامج"أن. تي. آي. شادو ترو إميج"NTI Shadow True Image، الحاصل على جوائز عدة. ويوفر هذا الأخير إمكان التخزين الاحتياطي، ليحمي أوتوماتيكياً ملفات الصور والموسيقى والفيديو والبيانات المختلفة. كما يتيح نسخ الملفات مباشرةً من أجهزة الكومبيوتر إلى مختلف الأجهزة الأخرى. كذلك يعمل بشفافية ولا يستهلك من موارد النظام المهمة، ويسهّل استعادة البيانات والحفاظ عليها بصيغها الأصلية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ شركتي"بروتكنولوجي"وپ"فريكوم"تتوقعان ارتفاع مبيعات هذه الأقراص الصلبة بثلاثة أضعاف عما حققه مجموع النسخ السابقة.
طابعات لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة
أطلقت شركة"زيروكس"Xerox في الشرق الأوسط وأفريقيا سلسلة من طابعات"وورك سنتر"من أرقام"7232"و"7242"و"7200"وغيرها المتعددة الوظائف و"فايزر 6180 أم أف بي"Phaser 6180MFP، الموجّهة الى أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة.
تتميّز أجهزة"وورك سنتر"بقدرتها على طباعة 10 صفحات ملونة في الدقيقة و42 صفحة بالأبيض والأسود في الدقيقة. كما تتمتع بخاصية النسخ والطباعة على الوجهين للأوراق الرسمية مثل الهوية أو رخصة القيادة. إضافةً إلى ذلك، تحتوي على أدوات التحكم بالطباعة الملونة، مثل برنامج"محاسب زيروكس"الذي يدقّق في مستويات استخدام الألوان.
وزوّدت سلسلة طابعات"7200"بمنصة"زيروكس"للواجهات القابلة لتطوير تطبيقات خاصة بالمستخدم معتمدةً على الشبكة العالمية. من جهةٍ أخرى، صمّم جهاز"7132"خصيصاً للعملاء الذين يستخدمون اللونين الأبيض والأسود في الطباعة أكثر من الألوان.
أما"فايزر 6180 أم أف بي"فتصل سرعته إلى 20 صفحة في الدقيقة عند الطباعة الملونة، و31 صفحة في الدقيقة بالأبيض والأسود. كما أنه يعتمد على معالج دقيق سرعة 400 ميغاهيرتز. ويحتوي على ذاكرة حجمها 384 ميغابايت، وقدرة على استيعاب 950 ورقة في درج التلقيم. وتتوافق أحبار زيروكس التجميعية الموجودة فيه مع تقنية"أدوبي بوست سكريبت 3"وألوان"بانتون". ما يؤدي إلى دقة في الطباعة تصل إلى 600 x600x 4 نقطة ملونة في الإنش.
تتميّز هذه الطابعات بسهولة التركيب والصيانة. وتشمل برامج وتطبيقات عدّة مثل برنامج كشاف الطباعة"برينتينغ سكاوت"Printing Scout الذي يبعث تلقائياً رسائل إلى الكومبيوتر للإعلان عن حال المهمات الطباعية. كما تحتوي أيضاً على برنامج"سنترواير ويب"CentreWare Web لإدارة الطابعات.
أخبار سريعة...
شاركت أكثر من 500 شركة عالمية متخصصة في تصنيع المعدات النفطية أخيراً، في الدورة الأولى من"معرض الصين الدولي للتكنولوجيا والمعدات النفطية 2008".
تعقد مسابقة"صمم حياتك"، التي أطلقتها شركة"إتش بي"hp للشباب، في أثينا واسطنبول ودبي وجوهانسبورج في ختام السنة الجارية.
رعت شركة"سي أي"ca منتدى إدارة خدمات تقنية المعلومات في منطقة الخليج"إت أس أم أف غالف"itSMF Gulf.
توقعت شركة"إل جي" LG إلكترونيكس تحقيق مبيعات عالمية ب7 بلايين دولار بحلول عام 2010، وذلك بعد توسعها في مجال حلول الطاقة للاستجابة إلى قضايا الطاقة والبيئة في شكل فعال.
في إطار المكافحة ضد قرصنة المعلومات والبرمجيات المقلدة، ألقت شركة"مايكروسوفت الخليج"Microsoft Gulf القبض أخيراً على شركة لأجهزة الكومبيوتر في دبي تبيع نسخاً غير مرخصة لبرامجها.
تبحث شركة"إتش بي"عن مصنع عتاد"أو إي أم"OEM لتصنيع الكاميرات الرقمية وتوزيعها تحت علامتها التجارية.
جدّدت شركة"باناسونيك"Panasonic أخيراً التزامها حيال موضوع التغير المناخي من خلال إضافة أهداف بيئية إلى خطة عملها الإدارية متوسطة الأجل"جي. بي 3"GP3.
استقبلت مؤسسة"الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي"فريق بناء القدرات الوطنية والتوعية التابع للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.