استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جرح مستوطن برصاص "كتائب الأقصى" ومروحيات اسرائيلية ترد بقصف بيت في جنين . استشهاد فلسطينيين أحدهما متأثراً بجروحه وقوات الاحتلال تعتقل 14 في الضفة وتهدم منزلا
نشر في الحياة يوم 30 - 10 - 2003

استشهد شابان فلسطينيان أمس، أحدهما متأثراً بجروحه، واصيب عدد آخر بجروح مختلفة، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي هدمت منزلا وانذرت بهدم 13منزلاً آخر، واعتقلت 14 فلسطينياً ليل الثلثاء - الاربعاء. وحاولت كتائب شهداء الاقصى امس الرد على اغتيال احد نشطائها الثلثاء باطلاق الرصاص على سيارة مستوطن يهودي في الضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية امس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي سلمت جثة الشاب محمد صبحي عوض 26 عاماً مصاباً بعيارات نارية في الصدر.
وادعى مصدر عسكري اسرائيلي ان قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب عوض فأردته قتيلاً، واصابت شاباً آخر كان برفقته، واعتقلته، متذرعة بانهما حاولا التسلل الى اسرائيل عبر الجدار الالكتروني المحيط بقطاع غزة، قرب مستوطنة "ناحال عوز" شرق مدينة غزة فجر امس. ولم يكن بحوزة الشابين أي سلاح، بل "خريطة" للمنطقة وجهاز هاتف نقال. وفي وقت لاحق شيع جثمان الشهيد الى مثواه الأخير.
كما استشهد الفتى صلاح عبدالغفار أسعد 16 عاماً متأثراً بجروحه التي اصيب بها في وقت سابق. وكان اسعد اصيب بشظايا الصاروخ الثاني الذي اطلقته طائرة مروحية اسرائيلية من نوع "اباتشي" الاميركية الصنع على تجمع للمواطنين في مخيم النصيرات للاجئين في العشرين من الشهر الجاري.
وباستشهاد أسعد يرتفع الى 12 عدد شهداء مجزرة النصيرات.
واصيب أربعة فلسطينيين بجروح، احدهم في حال الخطر عندما اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي النار في اتجاه شاب في حي تل السلطان بمدينة رفح امس.
وقال شهود ل"الحياة" إن قوات الاحتلال اطلقت النار فجأة في اتجاه شاب في الحي فاصابته بجروح، فهرع ثلاثة اخرون لتقديم الاسعاف له فاطلقت النار عليهم فاصابتهم بجروح، احدهما في حال الخطر.
وهدمت جرافات الاحتلال ليل الثلثاء - الاربعاء منزل الفلسطيني زياد عبدالغفور في خان يونس قبل ان تنسحب.
وقال شهود ان دبابتين وآليات عسكرية وجرافات توغلت في منطقتي الدلتا والسطر الغربي شمال خان يونس آتية من مستوطنة "غاني طال" احدى مستوطنات "غوش قطيف" وهدمت منزل عبدالغفور.
كما وجهت سلطات الاحتلال انذارات بهدم 13منزلاً ومسجد وروضة اطفال في قرية عقربا قرب جنين تمهيدا لبناء المقطع الشرقي من جدار الفصل العنصري.
وفي مدينة جنين دارت اشتباكات مسلحة بين مقاتلين فلسطينيين وقوات الاحتلال ظهر امس، بعدما نصب المقاتلون مكمناً لقوات الاحتلال جنوب المدينة، من دون وقوع اصابات.
وكان مقاتلون فلسطينيون فجروا ليل الثلثاء - الاربعاء عبوة ناسفة عن بعد قرب جنود اسرائيليين توغلوا في مدينة جنين من دون وقوع اصابات على حد قول مصادر عسكرية اسرائيلية.
وأعلنت المصادر ذاتها ان قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينياً مطلوباً ليل الثلثاء - الاربعاء في انحاء متفرقة في الضفة الغربية. وقالت إن أجهزة الامن الاسرائيلية اعتقلت فلسطينياً مشتبهاً فيه بالتعاون مع جندي من الشرطة العسكرية الاسرائيلية لتهريب هواتف خليوية الى معتقلين فلسطينيين في سجن "عوفر" قرب رام الله.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الجندي الاسبوع الماضي بتهمة تهريب هواتف خليوية لمعتقلين فلسطينيين مقابل اموال. وأشارت الى ان فلسطينيين اطلقوا قذيفة مضادة للدبابات في اتجاه موقع عسكري اسرائيلي قرب مستوطنة "نفيه دكاليم" احدى مستوطنات "غوش قطيف" ليل الثلثاء - الاربعاء من دون وقوع اصابات.
وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينتي رام الله والبيرة ومخيم الامعري قرب رام الله ليل الثلثاء - الاربعاء. وأشارت المصادر ذاتها الى ان قوات الاحتلال تشن حملات دهم واعتقال في المدينتين ومحيطهما في اعقاب العملية الفدائية التي قتل فيها ثلاثة جنود اسرائيليين قرب قرية عين يبرود المجاورة لرام الله الأسبوع الماضي.
جرح مستوطن
إلى ذلك، أ ف ب، رويترز، أفادت مصادر عسكرية اسرائيلية ان مستوطناً اسرائيلياً اصيب امس برصاص فلسطينيين في شمال الضفة الغربية. واضاف المصدر ان المستوطن اصيب عندما كان في سيارة مع زوجته في قطاع جنين على الطريق المؤدية الى مستوطنة "كاديم" جنوب شرقي جنين. واصيبت الزوجة بصدمة بعد هذا الهجوم.
وتبنت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة "فتح" بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مسؤولية الهجوم في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" في جنين.
وقال المجهول، الذي أكد انه ينتمي الى هذه المجموعة المسلحة: "فتحت احدى وحداتنا النار على سيارة كانت تقل مستوطنين اثنين".
وأعلنت هذه المجموعة في بيان ان الهجوم جاء "رداً على اغتيال قائد كتائب شهداء الاقصى في طولكرم ابراهيم النعنيش وعلى جرائم العدو ومجازره وعمليات الاغتيال التي ينفذها والحصار المفروض على القرى والمدن الفلسطينية وبناء جدار الفصل العنصري" في الضفة الغربية.
وقتل الجيش الاسرائيلي ابراهيم النعنيش 30 عاماً الثلثاء في طولكرم في شمال الضفة الغربية.
وقالت مصادر عسكرية ان الدبابات الاسرائيلية اطلقت نيرانها على منزل فلسطيني في تبادل لاطلاق النار مع نشطاء فلسطينيين في شمال الضفة الغربية امس. ونفت المصادر تقارير افاد بها مقيمون فلسطينيون قالت ان طائرة هليكوبتر اسرائيلية اطلقت صاروخين على بناية في احدى ضواحي جنين.
وقال مصدر في الجيش الاسرائيلي: "اطلقت الدبابات الاسرائيلية النيران على مبنى كان مسلح اطلق نيراناً قرب جنين يختبئ فيه". وجرح مستوطن يهودي في اطلاق النار.
وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الدبابات قصفت المبنى. وقال السكان ان احداً لم يكن داخل المبنى في ذلك الوقت لكن النيران اشتعلت فيه بعد معركة استمرت ساعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.