"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبارك والامير عبدالله يلتقيان عرفات واسرائيل ترصد اطلاق سورية صاروخ "سكود" . شارون يعد ل "هجوم شامل" على السلطة

انحسرت الآمال امس في امكان استمرار وقف النار الذي تم التوصل اليه بجهود اميركية بين الفلسطينيين والاسرائيليين لتحل محلها احتمالات تصاعد الصراع ليس فقط بين الجانبين وانما على الصعيد الاقليمي ايضاً. وسادت اجواء من التشاؤم في المنطقة وخارجها بعد اغتيال اسرائيل ثلاثة فلسطينيين اعضاء في "حركة الجهاد الاسلامي" ليل الاحد - الاثنين قرب مدينة جنين وحدوث انفجار في بلدة قرب تل ابيب اعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عنه ومقتل مدني اسرائيلي قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية. راجع ص 3 و 4.
وشهدت الاسكندرية مساء أمس محادثات مصرية - سعودية بين الرئيس حسني مبارك وولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز، تناولت التطورات الجارية في المنطقة. واعدّ للامير عبد الله استقبال شعبي حاشد لدى وصوله. وجرت لاحقاً مباحثات مصرية - فلسطينية بين مبارك والرئيس ياسر عرفات، اعقبتها مباحثات سعودية - فلسطينية بين الامير عبد الله وعرفات، تناولت سبل دعم الشعب الفلسطيني.
واعلن الجيش الاسرائيلي في بيان امس ان راداراً اسرائيلياً رصد صباح الاحد اطلاق صاروخ ارض ارض من نوع "سكود" من مدينة حلب في شمال سورية سقط في منطقة صحراوية جنوب الاراضي السورية. وقال ناطق باسم الجيش ا ف ب ان اطلاق الصاروخ كان بهدف "تجريبي".
واطلق الصاروخ يوم الغارة التي شنتها مقاتلات اسرائيلية على موقع رادار سوري في سهل البقاع شرق لبنان، وقالت اوساط مطلعة في دمشق ان "سورية لا تكشف اوراقها دائماً، وفي حال صح هذا الخبر اطلاق الصاروخ فإنه رسالة الى الاسرائيليين بأن سورية قوية وتعرف متى تستخدم قوتها". يذكر ان سورية كانت اجرت تجربة على صاروخ "سكود" طويل المدى قبل القمة العربية في القاهرة نهاية العام الماضي.
شارون يفكر في "هجوم شامل"
واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون امس في تصريح نقلته الاذاعة الرسمية الاسرائيلية ان الحكومة الامنية المصغرة فكرت اخيراً في شن "هجوم شامل" على السلطة الفلسطينية، غير ان هذا الخيار خضع لتصويت اعضاء الحكومة الامنية الذين قال شارون انهم صوتوا بغالبيتهم على "الدفاع الذاتي النشيط".
وادلى شارون الذي بدأ قاض بلجيكي امس التحقيق في مسؤوليته عن جرائم بحق الانسانية تشمل مذبحة صبرا وشاتيلا في العام 1982 في بيروت بهذه التصريحات خلال اجتماع لنواب حزب ليكود الذي ينتمي اليه في الكنيست البرلمان. وهو تباهى امام النواب بأن اسرائيل "مستعدة للذهاب في طريق اخرى لم يحن وقتها بعد"، من دون ايضاح طبيعة التهديد، و"من يظن ان ضبط النفس يعني اننا نجلس مكتفي الايدي يخطىء، وقد اثبتنا ذلك امس بتصفية الناشطين الفلسطينيين الثلاثة لاحباط امكان قيامهم بعمليات عدائية ضدنا رغم انه كان بوسعنا اعتقالهم".
واشارت تعليقات محللين اسرائيليين بارزين في الايام القليلة الماضية الى نية شارون التصعيد العسكري ضد الفلسطينيين بعدما اعد قادة الجيش خطة تفصيلية لتنفيذه، خصوصاً بعدما منحته ادارة الرئيس جورج بوش دور الحكم في تقويم وقف النار وصلاحية مطلقة لتحديد بدء عد ايام "التبريد" السبعة. وكان معلقون اسرائيليون اشاروا الى ان شارون سعى خلال زيارته واشنطن الاسبوع الماضي الى تلقي ضوء اخضر من المسؤولين الاميركيين لتوجيه ضربة عسكرية تقوض اركان السلطة الفلسطينية ولم يستبعدوا ان تكون نقطة الخلاف بين الجانبين الاميركي والاسرائيلي مقتصرة على التوقيت فقط.
في غضون ذلك قطع رئيس اركان الجيش الجنرال شاؤل موفاز زيارته لواشنطن وعاد امس الى اسرائيل، بعدما اجرى محادثات مع كبار المسؤولين الاميركيين ركزت على الوضع الامني واحتمالات التصعيد العسكري، وشملت مستشارة الامن القومي الاميركي كونوليزا رايس ووزير الخارجية كولن باول. وذكرت مصادر اسرائيلية ان موفاز ابلغ الاميركيين انه لا يرى في السلطة الفلسطينية "اكثر من كيان ارهابي".
ودانت فرنسا امس التصفية الاسرائيلية "المتعمدة" لثلاثة ناشطين فلسطينيين، وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية ان فرنسا والاتحاد الاوروبي دانا دائماً لجوء اسرائيل الى "الاعدامات التعسفية من دون محاكمة" للفلسطينيين في اطار "عمليات متعمدة ومحددة خارج اي اطار قضائي". واضاف ان "هذه العمليات لا يمكن تبريرها وليس من شأنها سوى زيادة تعقيد الجهود الحالية الرامية الى التهدئة والحوار".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.