إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاهرة بيضاء . الزمالك يتلاعب بالأهلي ويصطاد 3 عصافير
نشر في الحياة يوم 04 - 03 - 2001

رد حسام حسن وشقيقه التوأم ابراهيم حسن الصاع صاعين لناديهما السابق الاهلي وقادا ناديهما الجديد الزمالك للفوز مساء أول من امس على الاهلي 3-1 على ملعب القاهرة الدولي في المرحلة الحادية والعشرين للدوري المصري لكرة القدم.
الفوز الزملكاوي الكبير تحقق بجدارة تامة، وضرب الفائز ثلاثة عصافير بحجر واحد أبرزها الاقتراب من إحراز بطولة الدوري التاسعة في تاريخه، وهي الاولى له بعد جفاف دام سبع سنوات احتكر خلالها الاهلي اللقب بلا انقطاع، وثانيها الفوز على المنافس التقليدي الاهلي بأكبر نتيجة في تاريخ الزمالك في لقاءات القمة، ولم يسبق للزمالك الفوز على الاهلي 3-1 إلا في العام 1960 عندما انتزع منه بطولة الدوري للمرة الاولى، وثالثها استرداد التوأم حسام وابراهيم لاعتبارهما أمام الاهلي الذي استغنى عنهما في الموسم الماضي بعد اضطهاد طويل، وصنع الإعلام الاحمر المؤيد للاهلي حملة ضخمة للتقليل من شأن حسام وابراهيم بعد انتقالهما للزمالك، وأكد أنهما صفقة فاشلة، وإذاً بحسام حسن يسجل هدفين دفعة واحدة للزمالك في مرمى الاهلي، وهو أول لاعب زملكاوي يهز شباك الاهلي مرتين في مباراة واحدة على مدار 36 عاماً، وكان حمادة إمام - والد حازم العائد لصفوف الزمالك أول من امس - آخر لاعب زملكاوي يحرز هدفين في مرمى الاهلي.
وافتتح حسام التسجيل في الدقيقة الرابعة، ورد عليه علاء ابراهيم بالتعادل 16، قبل ان يضيف مدحت عبدالهادي 49، وحسام مجدداً 89 هدفي الزمالك الثاني والثالث.
الفوز رفع رصيد الزمالك الى 52 نقطة وأمامه مباراة مؤجلة مع مزارع دينا، وتجمد رصيد الاهلي عند 45 نقطة بعد أن جمع نقطة واحدة من مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري بالتعادل مع المعادن والهزيمة من الاسماعيلي ثم الزمالك، ويحتاج الزمالك عملياً الى الفوز في 3 مباريات فقط من لقاءاته الست المقبلة ليتوج بطلا رسمياً للدوري.
كل الشواهد قبل المباراة كانت تصب في مصلحة الزمالك لتحقيق الفوز. واكتملت الصورة في المدرجات قبل المباراة عندما زادت أعداد جماهير الزمالك بأعلامها البيضاء عن جماهير الاهلي للمرة الاولى في تاريخ مباريات الناديين.
وحملت الدقائق الاولى من المباراة تأكيداً دامغاً على هذا التفوق على رغم الهتافات النابية المدوية من جماهير الاهلي لسب التوأم حسام وابراهيم، ورد عليهم حسام عملياً بهدفين.
وفي بقية مباريات المرحلة الحادية والعشرين. تعادل المقاولون العرب مع الاسماعيلي في القاهرة 11، وسجل احمد فكري للمقاولون 26، ومحمد بركات 90.
وفاز المصري على الترسانة في بورسعيد بثلاثة اهداف لمحمد شوقي 29 ووليد السيد 48 ومظهر عبدالرحمن 61.
وفاز المنصورة على الاتحاد السكندري في المنصورة بهدفين لصابر الشربيني 45 و67، والقناة على مضيفه مزارع دينا في مدينة السادات بهدف للكيني تشيرنو5، المعادن على ضيفه السكندري الكروم في القاهرة بهدف أبو العينين شحاتة 61.
وعاد غزل المحلة من قلب الصعيد فائزاً على سكة حديد سوهاج بثلاثة اهداف لطلال ابو المجد 58 واكرامي عبدالعزيز 68 و90 مقابل هدف لوائل فؤاد 88 من ركلة جزاء.
ويملك الزمالك 52 نقطة وله مباراة مؤجلة مع مزارع دينا، والاهلي 45، والمصري 41، والاسماعيلي 37، والقناة 31 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.