استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري ابطال اوروبا . فالنسيا وبورتو الى الدور ربع النهائي
نشر في الحياة يوم 23 - 03 - 2000

عواصم - أ ف ب - حجز فالنسيا الاسباني وبورتو البرتغالي مقعديهما في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بعد تعادل الاول مع مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب صفر - صفر، وفوز الثاني خارج ارضه على هرتا برلين الالماني 1- صفر. وجاء تأهل فالنسيا وبورتو على حساب فيورنتينا الايطالي وسبارتا براغ التشيخي.
وسبق لفرق برشلونة الاسباني المجموعة الاولى ومانشستر يونايتد الثانية بايرن ميونيخ الالماني الثالثة وتشلسي الانكليزي الرابعة ان ضمنت التأهل في الادوار الماضية، وبقيت بطاقتان تنازعا عليهما ريال مدريد الاسباني ودينامو كييف الاوكراني الثالثة وفيينورد الهولندي ولاتسيو الايطالي الرابعة مساء أمس.
وتسحب قرعة الدور ربع النهائي غداً، وتقام مباريات الذهاب في 4 و5 نيسان ابريل المقبل، ومباريات الاياب في 17 و18 منه.
بورتو - هرتا برلين
على الملعب الاولمبي في برلين وأمام 30506 متفرجين، تغلب بورتو على مضيفه هرتا برلين الذي خاض المباراة فاقداً كل امل في بلوغ ربع النهائي. وكان يكفي الفريق البرتغالي التعادل لينتزع البطاقة الثانية للمجموعة الاولى.
ولم يبذل هرتا برلين اي نشاط خصوصاً انه يريد تركيز جهوده على احتلال مركز متقدم في الدوري المحلي يسمح له بالمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل علماً بأنه يحتل المركز السابع حالياً.
ونجح بورتو في انتزاع هدف المباراة الوحيد عن طريق الاحتياطي فيريرا كروز كلايتون الذي راوغ خمسة مدافعين المان قبل ان يسجل داخل المرمى 69 وذلك بعد دقائق من دخوله أرض الملعب وقال مدرب بورتو فرناندو سانتوس: "لم تكن مباراة كبيرة لكننا حققنا المهم".
سبارتا - برشلونة
وفي براغ وضمن المجموعة الاولى ايضاً، حافظ برشلونة على سجله خالياً من الهزيمة في المسابقة بفوزه على سبارتا براغ 2-1 على الرغم من خوضه المباراة بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين. ونجح المهاجم الصاعد غابري في تسجيل هدفي برشلونة في الدقيقتين 52 بتسديدة بيسراه من زاوية ضيقة و88 من خارج المنطقة، بعد ان افتتح زدينيك سفوبودا التسجيل لسبارتا بتسديدة زاحفة في الدقيقة 18.
وأضاع لوكفنتش ركلة جزاء لسبارتا احتسبت له بعدما عرقله الحارس الهولندي هيسب داخل المنطقة، لكن حارس برشلونة كفر عن خطأه وتصدى بنجاح للركلة التي سددها هابال.
واعترف مدرب برشلونة الهولندي لويس فان غال بأنه من الصعب على أي فريق أن يقدم كل ما عنده اذا لم يكن لديه الحافز الكافي في إشارة الى تأهل فريقه مسبقاً وعدم أهمية المباراة بالنسبة اليه.
الترتيب النهائي للمجموعة الاولى:
1- برشلونة 16 نقطة، 2- بورتو 10 نقاط، 3- سبارتا براغ 5 نقاط، 4- هرتا برلين نقطت`ان.
فالنسيا - مانشستر يونايتد
على ملعب مستالا وأمام 50 الف متفرج، تعادل فالنسيا ومانشستر يونايتد سلبا في مباراة مخيبة خصوصاً في دقائقها العشرين الاخيرة، حيث اكتفى الفريقان بالتمريرات العرضية لإضاعة الوقت باعتبار أن مانشستر ضمن التأهل في الجولة الماضية وكذلك المركز الاول ولذا خاض المباراة في غياب المهاجمين كول ويورك فضلاً عن بكهام الموقوف في حين أن التعادل كان يكفي فالنسيا ليرافقه من المجموعة الثانية.
وبدأت المباراة بهجوم ضاغط لفالنسيا وسنحت لمهاجميه عدة فرص خصوصاً لأنغولو وجيرار لوبيز وكيكي غونزاليز بيد ان الحارس الاسترالي مارك بوسنيتش كان لهم بالمرصاد.
واستعاد مانشستر المبادرة في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول وسنحت امام مهاجمه شيرينغهام فرصة لافتتاح التسجيل اثر تمريرة فورتشن لكنه سدد الكرة برأسه بين يدي الحارس كانيزاريس. وقبيل نهاية الشوط الاول سدد الظهير الفرنسي كرة قوية من 25 متراً فردّها القائم الانكليزي الايمن.
وحاول فالنسيا في الشوط الثاني غير أن مانشستر تكتل في نصف ملعبه ولم يشن هجمة واحدة على مرمى أصحاب الارض الذين ارتضوا باكراً بالتعادل.
ونوّه مدرب مانشستر اليكس فيرغسون بالنضج الذي أبداه لاعبوه وبقوة خط هجوم فالنسيا، وفي المقابل اعتبر مدرب فالنسيا الارجنتيني هكتور لوبيز ولاعبوه أن بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى وعلى حساب فرق عريقة انجاز في حد ذاته.
بوردو - فيورنتينا
وفي فلورانسا وأمام 30 الف متفرج، تعادل فيورنتينا الايطالي مع بوردو الفرنسي 3-3 ضمن المجموعة الثانية ايضاً. وفاجأ بوردو مضيفه بهدف مبكر سجله مهاجمه سيلفان ويلتورد 5، وصمد الفريق الفرنسي طوال الشوط الاول. وفي مطلع الشوط الثاني طرد الحكم مدافع بوردو اليكارتي واحتسب ركلة جزاء انبرى لها انريكو كييزا بنجاح 47.
واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف منافسه فسجل هدفين متتاليين الاول عن طريق الارجنتيني غابرييل باتيستوتا 61 وصانع الالعاب البرتغالي روي كوستا 64. بيد ان بوردو سجل هدفين متأخرين عن طريق زانوتي 87 وباتليس 90 لينتزع نقطة لا تقدم ولا تؤخر.
وهي نتيجة مخيبة جداً لمهاجم فيورنتينا الارجنتيني غابرييل باتيستوتا التي لن تسنح له اغلب الظن فرصة أخرى لخوض المسابقة إلا اذا انضم الى فريق عريق آخر، كما أنها نتيجة مخيبة للمدرب جوفاني تراباتوني الذي انتقد لاعبيه بشدة وأكد أن بعضهم لم يتعلم أبداً من المباريات ال12 التي خاضها في المسابقة الحالية.
ترتيب المجموعة الثانية:
1- مانشستر يونايتد 14 نقطة، 2- فالنسيا 10 نقاط، 3- فيورنتينا 8 نقاط، 4- بوردو نقطتان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.