رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"حزب الله" ينفذ تهديده ... وشارون يدعو إلى ضرب البنى التحتية . صواريخ كاتيوشا فجراً على كريات شمونة وغارات إسرائيلية على القطاع الأوسط
نشر في الحياة يوم 03 - 09 - 1999

أعلنت الحكومة الإسرائيلية رفضها استهداف المناطق الشمالية بصواريخ "حزب الله"، بعد ساعات على تنفيذ المقاومة الإسلامية - الجناح العسكري للحزب تهديداتها بقصف المستعمرات الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا في حال استهدف القصف الإسرائيلي المدنيين. وذهب زعيم تكتل "ليكود" المعارض أرييل شارون إلى حد الدعوة إلى ضرب البنى التحتية في لبنان بقوة.
تبنّت المقاومة الإسلامية مسؤولية إطلاق نحو 25 صاروخ كاتيوشا على مستعمرة كريات شمونة في شمال إسرائيل فجر أمس، "رداً على سقوط مدنيين في بلدة لبّايا في البقاع الغربي بالقصف الإسرائيلي" اول من امس. وجددت في بيان امس "تحذيرها للعدو من مغبة التمادي في استهداف المدنيين"، وأكدت "حقها في الرد والدفاع عن شعبها". وقال ضابط في قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "ان عشرين صاروخ كاتيوشا وقذيفة "هاون" اطلقت فجراً من جنوب لبنان في اتجاه شمال اسرائيل". ولم يحدد مكان وقوع الصواريخ والقذائف.
لكن متحدثاً عسكرياً إسرائىلياً نفى سقوط كاتيوشا على كريات شمونة. وأعلن ان قذائف "هاون" استهدفت مواقع عسكرية اسرائيلية على الحدود مع لبنان سقطت في الأراضي الإسرائىلية من دون تسجيل إصابات وأضرار.
وكان الجيش الإسرائيلي دعا ظهر امس سكان المستعمرات الى الخروج من الملاجئ بعدما لازموها منذ ليل أول من أمس.
وشنّت طائرات حربية إسرائيلية فجر امس غارات على محيط بلدة كفردونين في القطاع الأوسط، مطلقة صاروخي جو - أرض سقطا قرب ملعب كرة القدم في البلدة ولم يخلّفا أضراراً، في حين استهدفت المقاومة الإسلامية دورية اسرائيلية في مشروع الطيبة، وتحدثت عن وقوع اصابات.
وفي تل أبيب، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك ان بلاده "ستبذل كل ما في وسعها لضمان الأمن والسلامة لسكان الشمال، ولن تقبل في أي شكل من الأشكال استهداف بلدات هذه المنطقة بالنار".
ودعا وزير الدفاع الإسرائيلي السابق الزعيم الموقت لتكتل "ليكود" المعارض أرييل شارون، الى "القيام فوراً بعملية عسكرية ضد البنى التحتية في لبنان، يجب ان تكون عنيفة وصارمة لتجريد "حزب الله" من قدرة عمله"، رداً على استهداف الجليل بالكاتيوشا. وقال للإذاعة الإسرائيلية "ليس ما يبرر على الإطلاق ان يبقى سكان شمال اسرائيل مجبرين على الإختباء في الملاجئ بينما تتواصل الحياة الطبيعية في لبنان".
وأكد النائب حسين الحاج حسن حزب الله في كلمة القاها خلال تشييع المدنيين في لبّايا "ان المقاومة سترد الصاع صاعين على اي اعتداء اسرائيلي يطاول المدنيين في المناطق المحررة". واضاف "للمقاومة حق الرد على كل اعتداء يستهدف المدنيين حين ترى مصلحة في ذلك ووفق ما تقدر". واعتبر "ان مقتل المدنيين خرق واضح لتفاهم نيسان ابريل ومحاولة يائسة لإيجاد معادلة جديدة تضع المدنيين في مقابل عمليات المقاومة".
وفي المواقف، رأى رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام محمد مهدي شمس الدين "ان الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المدنيين في الجنوب والبقاع الغربي لن تستطيع كسر الإرادة السياسية للبنان الذي يواجه العدوان بوحدته الوطنية". ودعا الرأي العام العالمي والأمم المتحدة الى "العمل على وضع حد للغطرسة الاسرائيلية ووقف اعتداءاتها على المدنيين"، مطالباً "بتطبيق القرار الدولي الرقم 425 من دون قيد او شرط".
وسأل رئىس "التجمع للجمهورية" ألبير مخيبر رئىس الحكومة سليم الحص عن انعكاسات حرب الكاتيوشا، وهل خرج المقاتلون عن ارادة الحكومة؟ وعن سبب عدم طلبه من الولايات المتحدة ان تزور وزيرة خارجيتها مادلين اولبرايت بيروت من ضمن جولتها في المنطقة؟ وقال "ألا يرى الرئيس الحص ان هناك مستفيداً من هذه الحرب الجديدة على الارض اللبنانية؟ فالشعب يساند حكومتكم ويرفض ان تكون هذه الحرب على ارضه خارجة عن ارادتكم وإرادة الشعب الذي تحكمون باسمه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.