استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كأس الاندية الافريقية المصري يقنع بالهزيمة والرجاء البيضاوي يعاني
نشر في الحياة يوم 04 - 05 - 1999

خسر المصري البورسعيدي صفر-1 امام اشانتي كوتوكو الغاني في ذهاب الدور الثاني لكأس الكؤوس الافريقية لكرة القدم في مدينة كوماسي... وخرج لاعبو المصري قانعين بالهزيمة بفارق هدف واحد لان فرصتهم لا تزال قائمة في التعويض في مباراة الاياب على ملعبهم بعد اسبوعين في بورسعيد.
لعب المصري بطريقة دفاعية من البداية الى النهاية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة للمهاجم الوحيد تامر النحاس، ونجح دفاع المصري بقيادة محمود ابو الدهب، المحترف سابقاً في تيرول النمساوي، واحمد نخلة وعمرو الدسوقي في درء الخطر عن مرماهم. ولم يتعرض حسن نصر حارس المصري لاي اختبار في الشوط الاول، وتعرض مرمى كوتوكو للخطر مرة واحدة في هذا الشوط عندما سدد عاشور هارون كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من 30 متراً ردها القائم الى الملعب.
وتحسن اداء كوتوكو هجومياً في الشوط الثاني، وفتح الثغرات في دفاع المصري وانقذ حسن نصر واحمد نخلة هدفين مؤكدين. واحرز برنس اوديبوكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 عندما انفرد تماماً بالمرمى ووقف لاعبو المصري لإسقاطه في مصيدة التسلل، ولم يستجب الحكم الليبيري لاعتراضات لاعبي المصري واحتسب الهدف. ورد القائم مجدداً تسديدة لتامر النحاس قبل دقائق من النهاية.
الفرق المغربية
ولم يمر ذهاب الدور الثاني من دون ان تسجل الاندية المغربية نتائج مطمئنة تؤمن نسبة كبيرة من حظوظ التأهل للدور ربع النهائي.
الرجاء المشارك في كأس الابطال، وبعد اسبوع فقط من انجازه المتمثل بفوزه بالكأس الأفرو - آسيوية على حساب بوهانغ الكوري الجنوبي، وجد نفسه مواجهاً بمباراة قوية أمام نادي دجوليبا من مالي. وتمكن الرجاء المثقل بمتاعب نفسية وبدنية لا حدود لها في مباراة ذات مستوى متوسط وأمام قرابة خمسة عشر ألف متفرج من الفوز على دجوليبا 2-1. وكان دجوليبا سباقاً في التهديف في الدقيقة التاسعة والثلاثين من هجمة مرتدة وحيدة استغل خلالها المهاجم مالان ندياي خطأ فظيعاً مشتركاً بين الحارس الشاذلي والمدافع طلال القرقوري.
هذا الهدف أثار حفيظة لاعبي الرجاء فوقعوا تحت ضغط كبير انتج في أقل من خمس دقائق فرصاً واضحة للتسجيل، الا انه لم يعادل النتيجة الا في الدقيقة الخامسة والاربعين من ركلة جزاء نجح في تنفيذها بوشعيب لمباركي.
ومع بداية الجولة الثانية توصل نادي الرجاء الى توقيع الهدف الثاني برجل مدافعه فهمي الذي نزل لدعم خط الهجوم.
على مستوى كأس الكؤوس، فاجأ نادي الجيش الملكي الجميع بتوقيعه على فوز كبير بهدف من توقيع رجل وسطه عبدالله السرجي. فوز كبير ومفاجئ، نظراً لان الخصم هو نادي ويكي توريست النيجيري صاحب الضيافة، ولان فريق الجيش تحمل أعباء السفر المتعب حيث لعب على بعد ألف كيلو من العاصمة لاغوس، ولان الجيش أمضى ثلث المباراة تقريباً ناقص العدد بعد طرد مدافعه أشيار.
هذا الفوز يعطي للجيش الملكي جرعات من الأمان لمواجهة مباراة العودة بعد اسبوعين بالعاصمة الرباط.
نتائج اخرى
في كأس الابطال، تغلب اسيك ابيدجان العاجي على ضيفه اتحاد الحراش الجزائري 4- صفر سجلها زيزيتو 21 وارونا 69 و87 وجونيور 89.
وتغلب هارتس اوف اوك الغاني على فيلا الاوغندي 3- صفر في اكرا، وسجل جو فاميي 26 واوسي كوفيور 38 وجاكوب نيتي 52 الاهداف الثلاثة.
وفاز كالوم الغيني على شوتينغ ستارز النيجيري 3- صفر في لابي شمال غينيا، وسجل مامادوبا بانغورا 37 ومومو واندل 47 و70 الاهداف الثلاثة.
وفي كأس الاتحاد خسر الاهلي السوداني امام اتحاد العاصمة الجزائري صفر -2 في الخرطوم. واحرز فريد جهنين 14 ويوسف عبد 21 الهدفين.
النتائج الكاملة
دوري الابطال
الاهلي مصر - رايون سبور رواندا 3-صفر، الترجي تونس - الهلال السودان 5- صفر، الرجاء البيضاوي المغرب - دجوليبا مالي 2-1، اسيك ابيدجان ساحل العاج - اتحاد الحراش الجزائر 4- صفر، هارتس اوف اوك غانا - اس سي فيلا اوغندا 3- صفر، صن داونز جنوب افريقيا - سانت لويزيان رينيون 1-1.
كأس الكؤوس
سانغاريندي غينيا -الشط ليبيا 3- صفر، اشانتي غانا - المصري مصر 1- صفر، فيكي توريست نيجيريا - الجيش الملكي المغرب صفر-1، النادي الافريقي تونس - دينامو دوالا الكاميرون 4- صفر، سيمبا اف سي اوغندا - افريكا سبور ساحل العاج صفر-1، دراغونز جمهورية الكونغو - ماتاريه كينيا 3- صفر، اورلاندو بايريتس جنوب افريقيا - ماكساكين موزامبيق 3-1.
كأس الاتحاد
الاهلي السودان - اتحاد العاصمة الجزائر صفر-2، استاد تامبونيزي رينيون - الزمالك مصر صفر- صفر، اكسبرس اوغندا - النجم الساحلي تونس 2-2، الصفاقسي تونس - نكانا زامبيا 4- صفر، فيتا الكونغو الديموقراطية - اتوال فيلانت بوركينا فاسو 1-1، دياراف السنغال -الوداد البيضاوي المغرب 1-1، رانغول انغولا - كوارا نيجيريا 1-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.