ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كؤوس الأندية الافريقية . مدرب الهلال السوداني متخوف من الترجي والأهلي المصري يبحث عن حفنة أهداف
نشر في الحياة يوم 30 - 04 - 1999

اعتبر مدرب الهلال السوداني فوزي المرضى ان مباراة فريقه امام الترجي التونسي، اليوم في ملعب المنزه بتونس في ذهاب الدور الثاني لكأس الاندية الافريقية ابطال الدوري في كرة القدم، صعبة للغاية للفارق الكبير بين الفريقين فنياً. اضاف المرضى ان لاعبي الترجي يمتازون بالمهارة العالية والسرعة وقوة البنيان الجسماني، بالاضافة الى فارق الخبرة.
وسيخوض الهلال لقاء اليوم في غياب عدد من الاساسيين على رأسهم المدافع ياسر رحمة.
وأبرز المرضى نقاط القوى في الترجي في صانع العابه حسان القابسي وخط هجومه، وأشار إلى أن هناك نوعاً من الضعف في خط الدفاع.
ورسم مدرب الفريق السوداني خطة لخوض اللقاء تعتمد على الدفاع بشكل اساسي، وفضل طريقة 3-6-1 وهي الطريقة ذاتها التي لعب بها الفريق امام الزمالك المصري في كأس الاتحاد الافريقي في الموسم الماضي ونجح في الخروج منها بتعادل سلبي. وتعتمد الخطة على تكثيف لاعبي خط الوسط للحد من هجمات الترجي وترك مهاجم واحد لمطاردة الدفاع التونسي. والتشكيلة المحتملة للفريق هي:
الرشيد فيصل للمرمى، والسادة وبسطاوي ودالجنيد للدفاع، هيثم مصطفى وهيثم النور ومحمد حمدان وبهاء الدين وابوشامة وادوارد وخالد بخيت للوسط، وصلاح الضي للهجوم.
وفي القاهرة، لا بديل للأهلي عن إحراز أكبر عدد من الأهداف الليلة في مباراته ضد رايون سبورت بطل رواندا ضمن المسابقة ذاتها.
ولا ينسى الاهلي بطل مصر خروجه المهين في الموسم الماضي من البطولة نفسها على يدي فريق "القهوة الاثيوبي" المتواضع. ويخشى الالماني راينر تسوبيل المدير الفني للاهلي من الظروف المعاكسة التي يمكن ان يواجهها فريقه في مباراة الإياب في رواندا بعد اسبوعين.
ويدفع تسوبيل اليوم بأقوى تشكيل لديه من اللاعبين عصام الحضري وابراهيم سعيد ومشير حنفي ومحمد يوسف وهادي خشبة وابرهيم حسن وسيد عبدالحفيظ وياسر ريان وهشام حنفي، علي ماهر وحسام حسن كابتن الفريق.
ويمنح تسوبيل حرية هجومية كاملة للاعبي الوسط ابراهيم حسن وياسر ريان على جانبي الملعب لزيادة الكثافة الهجومية.
ويسعى حسام حسن، الفائز بلقب هداف الدوري المصري ب15 هدفاً، الى زيادة رصيده من الأهداف في البطولة الافريقية، وهو يتصدر قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي برصيد 4 أهداف سجلها في مرمى ماجي ماجي التنزاني في مباراتي الدور السابق، وفاز الاهلي فيهما 3- صفر في دار السلام و2- صفر في القاهرة. ولدى حسام الفرصة الذهبية لتسجيل رقم قياسي لأكبر عدد من الأهداف يحرزها لاعب في موسم واحد، والرقم السابق هو تسعة أهداف ويتساوى فيه ثلاثة لاعبين.
وكان فريق رايون سبورت وصل الى القاهرة قبل يومين، وأثارت البعثة الرواندية ازمة بسبب اعتراضها على عدم ضيافة الاهلي لجميع افراد البعثة التي زاد عددها عن العدد المقرر قانوناً من الاتحاد الافريقي، وتقدمت بشكوى الى مراقب المباراة.
ويدير مباراة الليلة طاقم حكام دولي من تونس بقيادة زبير نويرة ومعه محمد علي سليمي وعزوز حلول، ويراقبها ابراهام بارزون من اريتريا.
على صعيد آخر، غادرت القاهرة الى اكرا بعثة النادي المصري البورسعيدي لأداء مباراة الذهاب بعد غد في كوماسي ضد أشانتي كوتوكو بطل غانا في ذهاب ثمن نهائي كأس الكؤوس، ويفتقد المصري الى نجمه الأول ابراهيم المصري المحبوس حالياً على ذمة التحقيق في قضية تحريض على عدد من الاشقياء للاعتداء على صحافي.
برنامج الدور الثاني ذهاباً
أبطال الدوري
الاهلي مصر مع رايون سبور رواندا، و الرجاء البيضاوي المغرب مع دجوليبا مالي، و اسيك ابيدجان ساحل العاج مع اتحاد الحراش الجزائر، وهارتس اوف اوك غانا مع فيلا اوغندا، وصن داونز جنوب افريقيا مع سانت لويزيان ريونيون، و الترجي تونس تونس مع الهلال السودان، وفيتالو بوروندي مع ديناموس زيمبابوي.
كأس الكؤوس
سانغاريندي غينيا مع الشط ليبيا، وفيكي توريست نيجيريا مع الجيش الملكي المغرب، وسيمبا اف سي اوغندا مع افريكا سبور ساحل العاج، والنادي الافريقي تونس مع دينامو دوالا الكاميرون، وانتر ستار بوروندي مع باور ديناموس زامبيا، ودراغونز جمهورية الكونغو مع ماتاريه كينيا، واورلاندو بايريتس جنوب افريقيا مع ماكساكين موزامبيق، واشانتي غانا مع المصري مصر.
كأس الاتحاد
الاهلي السودان مع اتحاد العاصمة الجزائر، وفيروفياريو موزامبيق مع كانون ياوندي الكاميرون، واستاد تامبونيزي رينيون مع الزمالك مصر، وفيتا الكونغو الديمقراطية مع اتوال فيلانت بوركينا فاسو، ودياراف السنغال مع الوداد البيضاوي المغرب، ورانغول انغولا مع كوارا نيجيريا، واكسبرس اوغندا مع النجم الساحلي تونس، والصفاقسي تونس مع نكانا رد ديفلز زامبيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.