الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زعيمة المعارضة في ميانمار معتصمة في سيارتها لليوم الثاني
نشر في الحياة يوم 14 - 08 - 1998

يانغون - رويترز - واجه الحكام العسكريون في ميانمار بورما سابقاً ضغوطاً جديدة من داخل البلاد وخارجها، في وقت دخلت الأزمة بين زعيمة المعارضة اونغ سان سوتشي ورجال الأمن يومها الثاني.
وقالت مصادر حكومية ان اونغ سان سوتشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 1991، ظلت معتصمة في سيارتها، ومعها عضو في الرابطة الوطنية من أجل الديموقراطية التي تتزعمها وسائقان، في منطقة انيارسو على بعد 32 كيلومتراً غرب العاصمة.
وكانت الشرطة اعترضت الأربعة أول من أمس وهم في طريقهم للاجتماع مع أنصار في باثين التي تبعد 190 كيلومتراً الى غرب يانغون. وهذه الحادثة الثانية من نوعها، اذ قامت اونغ سان سوتشي باعتصام مماثل في سيارتها أواخر تموز يوليو الماضي واستمرت ستة أيام.
وقال مصدر رسمي امس ان زعيمة المعارضة لا تزال في سيارتها عند نقطة التفتيش على الطريق. وأفاد سياسي قريب من زعيمة المعارضة انها جهزت سيارتها بمؤن تكفيها أياماً.
في غضون ذلك، تصاعدت الضغوط الخارجية على المجلس العسكري الحاكم امس، فيما توجه نائب في الكونغرس الاميركي الى آسيا في محاولة لتأمين الافراج عن 18 ناشطاً اجنبياً معتقلين في يانغون منذ الاحد الماضي بتهمة توزيع منشورات تنادي بالديموقراطية.
وطار كريس سميث النائب الجمهوري عن ولاية نيوجيرزي ورئيس لجنة فرعية للعمليات الدولية وحقوق الانسان الى بانكوك متعهداً "بذل أقصى جهد" للدخول الى ميانمار والمساعدة في اطلاق سراح الناشطين وبينهم ستة اميركيين.
وقال سميث: "الهدف من رحلتي هو التحقق من سلامة جميع المحتجزين والمساعدة في اطلاق سراحهم".
ولم تذكر الحكومة اذا كانت ستحقق مع المحتجزين وهم اضافة الى الاميركيين الستة، استرالي وثلاثة تايلانديين وثلاثة ماليزيين وثلاثة اندونيسيين واثنان من الفيليبين.
واتهمت صحف حكومية الناشطين بأنهم "جزء من مؤامرة لزعزعة استقرار البلاد". وقالت ان السلطات "ستتخذ ضدهم الاجراءات اللازمة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.