السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 15 - 06 - 1998

افتتح وزير الثقافة التونسي الدكتور عبدالباقي الهرماسي امس في دار الفنون وسط العاصمة تونس معرض "نسمة البحر المتوسط" الذي يضم لوحات لرواد الفن التشكيلي الكتلوني في القرن العشرين وفي مقدمهم بابلو بيكاسو وسلفادور دالي، حضر الحفلة مدير دار الفنون الشاعر علي اللواتي والسفير الاسباني في تونس ورئيس المعهد الكتالوني المتوسطي وحشد من الرساميين ورجال الثقافة والفن.
يتوجه وزير التجارة والتموين المصري الدكتور احمد جويلي اليوم الى بغداد على رأس وفد تجاري واقتصادي يستغرق يومين لافتتاح معرض للمنتجات المصرية غداً ويستمر اسبوعاً.
الصليب الأحمر البريطاني أقام حفلة خيرية بطابع مغربي مساء السبت في نادي البولو لمقاطعة باركشير الملكية. وشملت الحفلة التي حضرها السفير المغربي السيد خليل الحداوي وعقيلته، موسىقى عربية وغربية ورقصاً مغربياً. وشكرت السيدة فاطمة الشيخ خزعل، رئيسة برنامج الحفلة، مطعم مومو المغربي في لندن لتقديمه الطعام، كما شكرت جميع الذين تبرعوا لانجاح الحفلة، وبينهم الخطوط المغربية ومجوهرات شاتيلا.
أقام السفير اليمني في تونس يحيى حسين العرشي مأدبة غداء في دارته في ضاحية المنار حضرها السفير السويسري دومنيك ألبيرد والسفير الياياني مازاكي نوغوشي والسفير الايراني جهنبخش مظفري والسفير الاماراتي يوسف راشد الشرهان والسفير القطري عبدالحميد الكبيسي ورئيس جمعية البرلمانيين السفير السابق قاسم بوسنينة والمدير العام للتشريفات في الخارجية التونسية صادق صاحب الطابع والسفير العماني أحمد بن طاهر باعمر.
استضاف مندوب قطر لدى الامم المتحدة السفير ناصر بن حمد آل خليفة مجموعة من السفراء والاعلاميين في حفلة غداء على شرف مساعد الأمين العام السابق للشؤون الاعلامية السيد سمير صنبر، في حضور السفير اللبناني سمير مبارك والسفير الجزائري عبدالله بعلي والصحافي الاميركي المشهور دان راذر.
دعا مركز القانون الاسلامي والشرق أوسطي في لندن الى سماع الشيخ صلاح الحجيلان يحاضر عن "التطورات القانونية في السعودية"، وذلك الخميس 18 من الجاري في قاعة بروناي، جامعة SOAS في لندن، السادسة والنصف مساء. للاستعلام:
3236340 - 0171
يدعو نادي جديدة مرجعيون في بيروت، الى سماع محاضرة نقيب الاطباء الدكتور غطاس خوري عن السياسة الطبية في لبنان، وذلك في 16 حزيران يونيو المقبل في كلية الطب في الجامعة اللبنانية.
يفتتح السيد محمود عبدالعزيز رئيس اتحاد المصارف العربية والمصرية غداً مؤتمر "صناع السوق في ظل المتغيرات الحالية" في فندق سميراميس ويستمر يومين، ينظمه البنك الاهلي بالتعاون مع "شركة كسلانس للاستشارات".
افتتح أخيراً في غاليري كريم فرنسيس في القاهرة معرض للنحات المصري العالمي آدم حنين يضم مختارات من أهم الأعمال التي ابدعها منذ بداية مشواره الفني وحتى الآن ويستمر الى نهاية الشهر الجاري.
تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث حالياً عرض "أغنية الحيتان" إخراج وتصميم الفنان وليد عوني في مسرح الجمهورية في القاهرة لمناسبة الذكرى الخمسين لنكبة فلسطين ويستمر الى 17 الجاري.
ينظم معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومركز البحوث والدراسات السياسية في جامعة القاهرة ندوة علمية غداً الثلثاء في موضوع "العلاقات العربية في دول الجوار: المتغيرات الراهنة والرؤى المستقبلية"، في مبنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في حضور عدد من خبراء السياسة والاقتصاد.
أقام المهندس البير متى مأدبة عشاء على شرف السفير اللبناني جورج حبيب سيام وعقيلته في مطعم "لافيرندا" في فندق كابيتول - دبي الذي افتتح أخيراً. وحضرها السفير اللبناني في الرياض زهير حمدان وعقيلته وفعاليات من الجالية اللبنانية في دبي والشارقة.
رزق الزميل مراد هاشم من مكتب "الحياة" في صنعاء والسيدة عقيلته مولوداً أنثى سمياها سجى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.